اليوم الاحد 09 أغسطس 2020م
الاحتلال يزعم اعتقال منفذ عملية قتل جنديين إسرائيليين قبل 10 سنواتالكوفية الجزائر: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا مع تخفيف قيود الحظرالكوفية إيهاب عبدالله موهبة فينة يحلم بمستقبل فني أفضلالكوفية شيرين العيلة تكسر الحواجز لتكون أول مدربة كمال أجسام في غزةالكوفية 20 مليون جنيه استرليني مساعدات بريطانية لإغاثة ضحايا انفجار بيروتالكوفية ارتفاع عدد وفيات كورونا في موريتانيا إلى 157 حالةالكوفية تسجيل 9 إصابات بكورونا في الأردن يرفع الحصيلة إلى 1246 حالةالكوفية فيديو|| تمارين الصباح عبر الكوفيةالكوفية الاحتلال يعتقل شابا على حاجز طيار شرقي قلقيليةالكوفية صور|| جيش الاحتلال يغلق الطرق المحاذية لقطاع غزة.. ويزعم تعرض قواته لإطلاق نارالكوفية هزة أرضية خفيفة تضرب العاصمة بغدادالكوفية وفاة و225 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الإمارات خلال 24 ساعةالكوفية 6 نواب في البرلمان اللبناني يعلنون استقالتهم على خلفية انفجار بيروتالكوفية وثيقة إسرائيلية عمرها 40 عاما: شارون وضع خطة طرد مئات الفلسطينيين من يطاالكوفية الكويت: 4 حالات وفاة و514 إصابة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضيةالكوفية تشامبيونز .. تتربع على عرش أكاديميات كرة القدم في فلسطينالكوفية المتأهلون إلى ربع نهائي دوري الأبطال ومواعيد المبارياتالكوفية حمدونة: الأسرى يعانون من حرارة الغرف في معتقل النقب وسجون الجنوب عامةالكوفية البريج يتأهب للتتويج بكأس دوري "جوال" السلوي..اليومالكوفية زيدان: فخورون بما قدمناه خلال الموسمالكوفية

في ذكراه السادسة..

فيديو|| أبو ظريفة لـ"الكوفية": الانعكاسات السلبية للعدوان على غزة لا تزال قائمة حتى اليوم

17:17 - 09 يوليو - 2020
الكوفية:

غزة: أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، طلال أبو ظريفة، اليوم الخميس، أن الانعكاسات السلبية للعدوان على قطاع غزة عام 2014، لا تزال قائمة حتى اليوم.

وقال أبو ظريفة، في تصريحات خاصة لـ"الكوفية"، إن "المحطات التي جرى التوقف فيها في إطار تقييم العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014 لم تكن على المستوى السياسي الذي يمكننا من استخلاص الدروس والعبر لنبني على ما هو إيجابي ونتجاوز العديد من الثغرات في مجرى العمل السياسي والكفاحي والنضالي في مواجهة الاحتلال".

وأضاف، أن "التقييم الذي جرى كان على مستوى العمل الميداني لقوى المقاومة، لتقييم الأداء في مواجهة العدوان الإسرائيلي"، لافتا إلى أن "التقييم الذي كان مطلوبا بشكل جدي هو البناء على قام به الوفد الموحد للكل الوطني الفلسطيني في إطار توقيع اتفاق التهدئة في أغسطس 2014، والذي بموجه تم وقف إطلاق النار".

وأوضح، أن "الشق المتعلق بالالتزامات الإسرائيلية لرفع الحصار الشامل وإعادة بناء ما دمره الاحتلال الإسرائيلي، توقف بفعل تعنت وتهرب سلطات الاحتلال"، مشددا على أن آثار العدوان وانعكاساته السلبية على العديد من مناحي الحياة لا تزال قائما حتى الأن".

وأشار أبو ظريفة، إلى أن "الجانب الفلسطيني وقع في خطأ عندما وافق على الآلية التي فرضها الاحتلال بالتعاون مع الأمم المتحدة لإعادة إعمار غزة".

وأردف، "كان من المفترض أن يربط الجانب الفلسطيني بين حالة الهدوء وعودة الاستقرار ووقف إطلاق النار من جهة، مقابل رفع الحصار البري والبحري والجوي عن قطاع غزة"، مبينا أن "هذه واحدة من بين الثغرات التي لازالت قائمة ويستخدمها الاحتلال لإبقاء قطاع غزة دائما يعيش أزماته الاجتماعية والاقتصادية بقعل الحصار، للنأي به من أي يكون جزءا من مشروع المواجهة مع الاحتلال ومشاريعه".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق