اليوم الاحد 22 مايو 2022م
الفلسطيني حسام أبو عيشة أفضل ممثل عربي للعام 2022الكوفية الاحتلال يحكم بالسجن 5 سنوات لـ5 من أسرى سجن جلبوعالكوفية الهدمي: 20 ألف شقة سكنية في القدس مهددة بالهدمالكوفية القدوة يطالب باستثناء المتنفذين في حركة فتح من أي مصالحة داخليةالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يكثف تواجده العسكري في جنينالكوفية أبو النور: نمط الحياة غير الصحي أحد مسببات الإصابة بالسكريالكوفية أبو النور: نمط الحياة غير الصحي أحد مسببات الإصابة بالسكريالكوفية الوحدة بوابة الأمل.. إنهاء الانقسام الفتحاوي يحقق ريادة الحركةالكوفية إصابة طالب برصاص مطاطي في عينه خلال مواجهات مع الاحتلال في الخليلالكوفية دلياني: إلغاء تصنيف حركة "كاخ" من قائمة الإرهاب يشجع التطرف اليهوديالكوفية "فيسبوك" يدرج الأسير زكريا الزبيدي على القائمة السوداءالكوفية الصحة العالمية: نتوقع المزيد من حالات «جدري القرود»الكوفية هيئة الأسرى تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسيرين «عروق ودقة»الكوفية مستوطنون يزيلون خيمة سكنية ويسرقون محتوياتها شرق يطا جنوب الخليلالكوفية حركة فتح.. بين أمس مضى أو غد آتالكوفية الجنوح الإسرائيلي المتواصل نحو اليمين والتطرفالكوفية عن «بيرزيت» والانتخابات والعقل الفلسطينيالكوفية الاحتلال يعقد جلسة للنطق بالحكم على أسرى نفق جلبوعالكوفية "واشنطن بوست": إقالة قادة كبار بالجيش الروسي بعد تعثر اجتياح أوكرانياالكوفية المفتي يحذر من تداول نسخة من القرآن الكريمالكوفية

الأردن: سوق السندات أسرع وسيلة للتغلب على الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا

08:08 - 09 يوليو - 2020
الكوفية:

عمان: لجأ الأردن إلى سوق السندات، للتغلب على الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا، وقال وزير المالية محمد العسعس، إن نجاح المملكة في جمع 1.75 مليار دولار من سوق السندات الدولية الأسبوع الماضي، يخفف الضغط على الاقتصاد ويمهد الطريق لتعاف أسرع من تأثير جائحة فيروس كورونا.
وجمعت المملكة الأموال من إصدار سندات دولية على شريحتين بقيمة 500 مليون دولار بعائد 4.95 بالمئة لأجل خمس سنوات، و1.25 مليار دولار بعائد 5.85 بالمئة لأجل عشر سنوات وفاقت طلبات الاكتتاب في الإصدار المعروض بواقع 6.25 مرة بعد أن استقطبت عروضا بقيمة تزيد عن 6.25 مليار دولار.
وقال العسعس، إن الإقبال القوي للمستثمرين من ما يزيد عن 200 مؤسسة وشركة استثمارية كبرى، 35 بالمئة من السوق الأمريكية، و25 بالمئة من المملكة المتحدة والباقي من مناطق أخرى ومستثمرين آسيويين، يعكس الثقة في قدرة الاقتصاد الأردني على التعافي.
وأضاف، أن اقتراض الدين من الخارج سيساهم في تخفيف الضغوط على السيولة داخل النظام المصرفي المحلي وتحرير المزيد من الأموال لإقراض الشركات والأفراد.
وتابع، أن هناك مؤشرات على أن الاقتصاد قد ينتعش مجددا بقوة العام القادم من انكماش حاد يُقدر عند نحو 3.4 بالمئة منذ بداية العام الجاري، مشيرا إلى أن إعادة فتح أنشطة الشركات في الآونة الأخيرة قد تحسن التوقعات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق