اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
عاجل
  • الاحتلال يواصل اغلاق جميع مداخل مدينة أريحا لليوم الثاني على التوالي
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار تجاه منازل المواطنين على شاطئ المحافظة الوسطى في قطاع غزة
  • انسحاب قوات الاحتلال من حي جبل النصر بمخيم نور شمس بعد اعتقال الشاب عمر أبو هلال
  • الاحتلال يعتقل الشاب عمر أبو هلال من حي جبل النصر في مخيم نور شمس
الاحتلال يواصل اغلاق جميع مداخل مدينة أريحا لليوم الثاني على التواليالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار تجاه منازل المواطنين على شاطئ المحافظة الوسطى في قطاع غزةالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من حي جبل النصر بمخيم نور شمس بعد اعتقال الشاب عمر أبو هلالالكوفية الاحتلال يعتقل الشاب عمر أبو هلال من حي جبل النصر في مخيم نور شمسالكوفية تعزيزات عسكرية تقتحم منطقة جبل النصر في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تحاصر منزلا بمخيم نور شمس في طولكرمالكوفية قوات خاصة من جيش الاحتلال تقتحم جبل النصر في مخيم نور شمس بطولكرمالكوفية الاحتلال يداهم منازل المواطنين في قرية مادما جنوب نابلسالكوفية قوات الاحتلال تنتشر في قرية مادما جنوب نابلس وتشن حملة مداهمات وتخريب لعدد من المنازلالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية فيديو | قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال رام اللهالكوفية الجيش السوري: شهداء ومصابون جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلبالكوفية جيش الاحتلال ينسف منازل سكنية شمالي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال خلال انسحابها من مدينة نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مدينة خان يونس جنوب القطاعالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من مدينة قلقيليةالكوفية 50 حافلة تنطلق من أم الفحم بالداخل المحتل إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الفجرالكوفية

حزب الشعب الفلسطيني يدعو للتضامن مع الخليل في مواجهة تفشي كورونا

18:18 - 04 يوليو - 2020
الكوفية:

الخليل: على ضوء التطورات المؤسفة المتعلقة بفيروس"كورونا" في فلسطين، وعودة تفشي هذا الوباء بصورة خطيرة وما يرافق ذلك من زيادة في أعداد المصابين وبشكل خاص في محافظة الخليل، فان المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني الذي ينظر بقلق بالغ الى تطورات الوضع الوبائي وزيادة أعداد المصابين في محافظة الخليل وتزايد نداءات الاغاثة الواردة منها، يدعو إلى العمل فوراَ على ما يلي:

1. يطالب القيادة والحكومة الفلسطينية بإعلان محافظة الخليل منطقة منكوبة، وسرعة التدخل بكل الثقل المطلوب لإنقاذ نظام الحماية الصحية في محافظة الخليل. وذلك قبل أن يزداد الوضع تدهوراَ أكثر وخروجه عن السيطرة من جميع النواحي، وخاصة مع زيادة أعداد المصابين وحالات الوفاة في المحافظة، وتدني مستوى المتابعة والخدمات الطبية اللازمة نتيجة للإمكانيات المتوفرة، وقلة التجهيزات الضرورية والكافية كماَ ونوعاَ، حتى لو تطلب الأمر تدخل وإشراف وزاري مباشر من أعلى مستوى بالسلطة الوطنية، من أجل معالجة هذا التدهور في تفشي الوباء وتأمين الرعاية للمصابين، إلى جانب تشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية على نطاق واسع.

2. توفير الحماية الاجتماعية لأبناء شعبنا في ظل هذه الظروف القاسية التي يمر بها، ومعالجة الاحتياجات المعيشية لمئات آلاف الأسرة الفقيرة والمقطوعة أو المتوقفة رواتبهم والمتعطلين عن العمل في ظل الاغلاقات وحظر التنقل المتوقع تمديده في محافظة الخليل.

3. العمل تخصيص الموازنات الكافية لتطوير القطاع الصحي الحكومي، وسرعة رفده بالكوادر المهنية المتخصصة حتى لو تطلب الأمر - الاستعانة بأطباء من خارج القطاع الحكومي- وكذلك بالأجهزة الطبية والفنية وأماكن العناية الصحية الضرورية.

4. تشكيل هيئة طوارئ عليا من الكفاءات المهنية من كل قطاعات الصحة الحكومية والخاصة والأهلية بإشراف الحكومة ووزارة الصحة التابعة لها، وذلك لمتابعة الوضع الوبائي والصحي في المحافظة والإجراءات الاحترازية والوقائية المطلوبة، بما يتناسب وكثافة سكانها وحجم احتياجاتهم الصحية، وبما يتناسب وتوسع الحالة الوبائية فيها.

5- توفير الأدوية اللازمة لمرضى كوڤيد- 19 بالكميات المناسبة، والأدوات الوقائية  للمواطنين بأسعار زهيدة (الكمامات وقفازات الأيدي والمطهرات الاعتيادية) وكذلك ضمان وفرة أدوية الأمراض المزمنة في عيادات وزارة الصحة والخدمات الطبية العسكرية.

إن حزب الشعب الفلسطيني وفي الوقت الذي يوجه فيه تحياته لشعبنا الباسل في جميع محافظات الوطن، يؤكد على تضامنه الكامل مع أهلنا الصامدين بشكل خاص في محافظة الخليل، في ضوء المعاناة التي يعانون منها من وباء الاحتلال وجرائمه ووباء تفشي فيروس "كورونا".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق