اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
تعزيزات عسكرية لقوات الاحتلال تقتحم بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تطلق النار تجاه مركبة أثناء ملاحقتها في بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تقتحم جبل الزكارنة ببلدة قباطية في جنينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية محتجون يستقبلون زيارة بايدن لسيراكيوز بمظاهرة تحت شعار "لا للإبادة الجماعية في غزة"الكوفية دلياني: 70٪؜ من سكان شمال غزة يعانون من سوء التغذية الحاد بسبب حرب الابادة والحصار الوحشي الإسرائيليالكوفية قوات الاحتلال تمنع الشبان من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجرالكوفية الأمم المتحدة: نرفض اجتياح رفح.. ولن نكون طرفا في تهجير سكان غزةالكوفية استقالة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز لإسرائيلالكوفية قوات الاحتلال تعرقل عمل مركبة الإسعاف وتمنعها من الدخول الى مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية NBC: أرقامنا تشير إلى أن طلابا من 40 جامعة وكلية أمريكية وكندية نصبوا خياما للتضامن مع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسحب من مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز بكثافة في شارع عمان شرق نابلسالكوفية بدء انسحاب قوات الاحتلال من قبر يوسف والمنطقة الشرقية بنابلسالكوفية استمرار اعتصام الطلاب في حرم جامعة جورج واشنطن رغم تجاوز مهلة إزالة الخيام وفض التجمعالكوفية استقالة الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز الأمريكي لإسرائيلالكوفية مراسلنا: طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق بارتفاع منخفض في أجواء مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية

خاص بالفيديو|| "الرقب" يطالب بعقد لقاء فصائلي لإتمام المصالحة وإنهاء الانقسام

10:10 - 03 يوليو - 2020
الكوفية:

القاهرة: طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس المفتوحة، الدكتور أيمن الرقب، بعقد لقاء فصائلي لترتيب البيت الفلسطيني وإنهاء الانقسام، لمواجهة مخططات الضم.

وقال الرقب، في تصريحات خاصة لـ"الكوفية"، إن "المؤتمر الصحفي المشترك لحركتي فتح وحماس، يعتبر بمثابة بدء الإعلان عن خطوات ترتيب البيت الفلسطيني واتمام المصالحة الوطنية التي غابت منذ سنوات، في المقابل هناك لقاء أخر بين قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح مع حركة حماس في قطاع غزة وهو يدلل على أن الجميع يسعى إلى مصالحة فلسطينية شاملة.

وأضاف، أن "البيان الذي صدر عن تيار الإصلاح وكلمة القائد الوطني محمد دحلان، يأتيان في إطار دعم وتأييد المصالحة الفلسطينية-الفلسطينية"، مردفا، "من المخجل لنا فلسطينيا أن نتحدث عن دعم عربي ودولي ونحن نعاني من الانقسام".

وأكد، أن "هذه اللقاءات تعمل على تحريك المياه الراكدة"، مطالبا بعقد لقاء فصائلي يعلن من خلاله اذابة هذا الخلافات، وإعادة ترتيب منظمة التحرير الفلسطينية لتصبح الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطينية بما فيها حركتي الجهاد وحماس.

وشدد الرقب، على أن "موقف تيار الإصلاح واضح وصريح، وجاء على لسان القائد سمير المشهراوي عام 2016 عندما وقعت تفاهمات القاهرة مع حركة حماس، بأنهم جاهزون للتراجع خطوات للوراء مقابل تحقيق المصالحة".

وأشار إلى أننا بحاجة لمصالحة حقيقية ينتج عنها توحيد البيت الفلسطيني بشكل ديمقراطي، وأن نعيد الاعتبار لمنظمة التحرير ولقضيتنا الفلسطينية، وغير ذلك سيلعننا التاريخ إن كنا صناع قرار أو جماهير تفتقد التأثير على القيادة.

واختتم الرقب حديثه، قائلا، "إن نجحنا في الخلاص من الانقسام، سيسجل التاريخ هذا بشكل إيجابي، وإن ضيعنا هذه الفرصة كما ضيعنا فرصة اعتبار القدس عاصمة إسرائيل واعتراف أمريكا بها دون أن يكون هناك رد فلسطيني بإعادة الاعتبار للقضية من خلال المصالحة، فإنها ستصبح بعيدة المنال".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق