اليوم الاحد 05 مايو 2024م
مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لمخيمي البريج والمغازي وسط القطاعالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لمدينة رفح دون إصاباتالكوفية مراسلنا: المقاومة تستهدف معبر كرم أبو سالم شرق رفح والاحتلال يعترف بإصابة 10 جنودالكوفية مراسلنا: تواصل القصف المدفعي للمناطق الشمالية للمحافظة الوسطىالكوفية مستعمرون يداهمون مسكنين شمال غرب أريحاالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية مستعمرون يهاجمون المزارعين في كفر راعيالكوفية الاحتلال يواصل اقتحام جلبون لليوم الـ 16 على التواليالكوفية المفوض العام لـ "أونروا: "إسرائيل" ترفض دخولي إلى قطاع غزة للمرة الثانية خلال أسبوعالكوفية عنبتاوي: عملية معبر كرم أبو سالم تؤكد عدم فرض الاحتلال سيطرته الكاملة على الأرضالكوفية «الكوفية» تنقل رؤية الوفد الطبي الكويتي خلال زيارته لمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاعالكوفية 18 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية سلطة النقد: استمرار الجهود لتقييم أضرار الحرب على الجهاز المصرفي في غزةالكوفية 6 شهداء ومصابون جراء استهداف الاحتلال مدرسة تأوي نازحين مقابل بلدية النصيرات وسط القطاعالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 212 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الجزيرة: إغلاق مكاتبنا خطوة ممعنة في التضليل والافتراءالكوفية 5 شهداء في قصف الاحتلال لمنزل في رفحالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في الخضرالكوفية 3 شهداء جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة العطار في مخيم يبنا جنوب رفحالكوفية «الكوفية» تنقل آراء طلبة غزة بشأن احتجاجات طلبة الجامعات في العالم نصرة للقضية الفلسطينيةالكوفية

والدة الشهيد الحلاق تطالب بإجراء محاكمة دولية لقادة الاحتلال

17:17 - 22 يونيو - 2020
الكوفية:

أريحا: أكدت والدة الشهيد إياد الحلاق، مساء اليوم الإثنين، أن نجلها الذي قتله قوات الاحتلال الإسرائيلي، كان يبحث عن حياة كريمة، لكن الاحتلال قتله بدم بارد.

واستهلت الحلاق، كلمتها في المهرجان الوطني في الأغوار رفضا لخطة الضم الإسرائيلية، بالبكاء، مؤكدة أن نجلها الشهيد سبقه قائمة طويلة من الشهداء المدنيين العزل الذين قتلهم الاحتلال، دون حساب أو عقاب.

وأضافت، "آن الأوان لكي يفهم العالم الغطرسة الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينين التي تهدد البشرية كلها، وإجراء محاكمة عادلة لقادة الاحتلال بتهمة ارتكاب جرائم حرب".

وتابعت، "اناشد العالم أن يصحو من أجل إحياء قيم الحرية والعدالة والمساواة فشعبنا لا يريد سوى ترسيخ هذه القيم في كل مكان في هذا العالم، ولا يطلب شيئا مستحيلا".

وأردفت، "من هنا من على أرض فلسطين، أدعو شعبنا لكي يقف اليوم وقفة الفرسان التي لم نكن يوما سواها، ضد مشروع الضم الإسرائيلي فلن نقبل بضم شبر واحد من أرض فلسطين".

وفي ختام كلمتها، صرخت الحلاق قائلة، "واااه معتصماه واااه معتصماه، أين أنتم يا عرب، إياد ايني ولم أكن أمتلك غيره، قتلوه بدم بارد وأنا أطالب بحقه من خلال محاسبه قادة الاحتلال على جرائمهم".

شارك الآلاف من أبناء شعبنا، مساء اليوم ، في المهرجان الوطني الذي أقيم في محافظة أريحا بالضفة الفلسطينية المحتلة، رفضا لخطة الضم الإسرائيلية.

وشهد المهرجان، حضور القيادة الفلسطينية وممثلي الفصائل، إلى جانب حضور دولي واسع، ممثل بمبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، وممثل الاتحاد الأوروبي، وقناصل الدول الأجنبية بمن فيهم القنصل البريطاني العام، والسفير الصيني، والسفير الاردني، حيث يلقي كل منهم كلمة تؤكد موقف بلاده الرافض لخطة الضم.

وقال ميلادينوف، في كلمته، إن "خطة الضم ضد القانون الدولي وستقضي على حلم السلام وإقامة الدولة الفلسطينية".

أضاف، " نحن هنا فقط من اجل السلام"، مشددا على أن المجتمع الدولي سيقف ضد أي خطوة إسرائيليلة أحادية الجانب، مؤكدا أن عملية الضم المزمع تنفيذها ضد القانون الدولي.

بدوره، أكد ممثل الاتحاد الأوروبي، أن عملية الضم انتهاك للشرعية الدولية، مشددا على أن الاتحاد الأوروبي لن يعترف بسيادة اسرائيل على الأراضي الفلسطينية، وسيكون لديه ردا على تلك التبعات".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق