اليوم الجمعة 10 يوليو 2020م
عاجل
  • مستوطنون يشعلون النار بمنطقة المعرجات شرقي أريحا
  • إغلاق الطريق الواصل بين قريتي بدرس وقبيا غرب رام الله المحتلة عقب تسجيل 4 إصابات جديدة بكورونا
مستوطنون يشعلون النار بمنطقة المعرجات شرقي أريحاالكوفية إغلاق الطريق الواصل بين قريتي بدرس وقبيا غرب رام الله المحتلة عقب تسجيل 4 إصابات جديدة بكوروناالكوفية طولكرم: كإصابة طفل بفيروس كورونا من بلدة باقة الشرقيةالكوفية الإصابة تحرم قائد ليفربول من اللعب حتي نهاية الموسمالكوفية منظمة الصحة تعلن تسجيل ارتفاع قياسي للإصابات بفيروس كورونا حول العالمالكوفية اعتصام شعبي لمطالبة الأونروا بمساعدات دائمة للفلسطينيينالكوفية محافظ طولكرم: تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لطفل 6 سنوات من بلدة باقة الشرقيةالكوفية خاص بالفيديو|| دبي تفتح ذراعيها مجددا لاستقبال السياحالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم العروب شمال الخليل وتطلق قنابل الصوتالكوفية الأردن يعلن تسجيل 4 إصابات جديدة بكوروناالكوفية ضبط مشتل لزراعة الماريجوانا في نابلسالكوفية الاحتلال يعتقل أسيرًا محررًا على حاجز عسكري غربي جنينالكوفية لبنان يسجل 71 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أعلى حصيلة يوميةالكوفية 83 إصابة جديدة بكورونا في القدس.. ومخيم جنين يعلن تسجيل أول حالةالكوفية إغلاق كنيسة القيامة في القدس وقائيًاالكوفية الصحة العالمية: القضاء على كورونا "غير مرجح" في الظروف الحاليةالكوفية الأردن رافعة سياسية ( 2 )الكوفية محافظ طولكرم يُقرر إغلاق بلدة النزلة الشرقية لمدة يومين ليتسنى للطب الوقائي تتبع الخارطة الوبائية للمصابينالكوفية كنيسة القيامة تعيد إغلاق أبوابها خشية تفشي فيروس كوروناالكوفية الصحة العالمية: من غير المرجح القضاء على فيروس كورونا في الظروف الحاليةالكوفية

السعودية تعقد مؤتمرًا للمانحين الدوليين والمنظمات الإغاثية لليمن

09:09 - 01 يونيو - 2020
الكوفية:

الرياض: من المزمع أن تعقد المملكة العربية السعودية وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بالشراكة مع الأمم المتحدة، غدًا الثلاثاء، مؤتمر المانحين  الدوليين والمنظمات الإغاثية لليمن.

 وسيعقد المؤتمر افتراضيًا عبر الفيديو كونفرنس؛ الذى سيتم خلاله الإعلان عن تعهدات مالية لسد الاحتياجات الأساسية باليمن، كما يهدف المؤتمر لزيادة الوعي بالأزمة الإنسانية في اليمن.وفق بيان صحفى.

وسيلقي  كلمة الافتتاح في المؤتمر، الذى يعقد الرابعة عصرًا بتوقيت الرياض، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، فيما سيلقي كلمة المملكة الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية .

وقال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية منسق الإغاثة فى حالات الطوارئ مارك لوكوك، إن "المملكة العربية السعودية أكبر مانح لخطة الاستجابة لليمن، حيث قدمت فى العام الماضى أكثر من 750 مليون دولار، وتعهدت فى أوائل أبريل بتقديم 500 مليون دولار لهذا العام".

وأضاف، أن "من بين 41 برنامجًا رئيسًا للأمم المتحدة فى اليمن، سيتم إغلاق أكثر من 30 برنامجًا فى الأسابيع القليلة المقبلة إذا لم يُتمكَّن من تأمين أموال إضافية.

وأشار إلى أن المنظمات الإغاثية ما زالت تستطيع الوصول إلى الناس، لوجود الكثير من الموظفين لديها على الأرض والآلاف من عمال الإغاثة اليمنيين الذين لا يزالون يعملون مع الأمم المتحدة والصليب الأحمر والمنظمات غير الحكومية.

بدورها، دعت المملكة الدول المانحة بالمبادرة ودعم الجهود الرامية لنجاح هذا المؤتمر الإنساني الكبير والوقوف مع الشعب اليمنى فى محنته

جدير بالذكر، أن إجمالى الدعم الدولى المقدم لليمن فى2019 بلغ من إجمالى 4 مليارات و2 مليون دولار .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق