اليوم الاحد 05 مايو 2024م
عاجل
  • قصف مدفعي محيط مسجد الفضيلة شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة
  • مدفعية الاحتلال تستهدف شرق مخيم المغازي
قصف مدفعي محيط مسجد الفضيلة شرق حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية عائلات الأسرى الإسرائيليين لنتنياهو: التاريخ لن يغفر لك تفويت هذه الفرصة لإعادة أبناءناالكوفية سموتريتش: علينا دخول رفح الآنالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 211 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف شرق مخيم المغازيالكوفية إعلام عبري: قادة الاحتلال أجمعوا على أن الحرب وصلت لطريق مسدودالكوفية هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال يقترف "جرائم طبية" وتنكيل وتعذيب للأسرى المرضى بمستشفى سجن الرملةالكوفية مكتب نتنياهو: تمرير قرار إغلاق قناة الجزيرة في إسرائيلالكوفية هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال يقترف "جرائم طبية" وتنكيل وتعذيب للأسرى المرضى بمستشفى سجن الرملةالكوفية حكومة الاحتلال: تمت الموافقة على قانون اغلاق مكاتب قناة الجزيرة في إسرائيلالكوفية صفارات الإنذار تدوي الآن في كريات شمونةالكوفية مظاهرات في فرنسا للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزةالكوفية مظاهرات في فرنسا للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزةالكوفية بلدية النصيرات: الاحتلال حول غزة لمنطقة منكوبة بعد تدمير كافة المناطق والمرافق المدنية والإنسانيةالكوفية مراسلتنا: الأمل يحدو النازحين بأن عودتهم لمنازلهم باتت قريبةالكوفية مراسل الكوفية يرصد آخر مستجدات الأوضاع الميدانية في جنوب القطاعالكوفية الكوفية تنقل فرحة أهالي الجرحى بعد تركيب الأطراف الصناعية لهم في المستشفى الميداني الإماراتيالكوفية مراسلنا: الشارع الغزي ينتظر إعلان صفقة التبادل وإنتهاء الحرب على غزةالكوفية فيديو|| عملية "الفارس الشهم 3".. أكبر عملية إغاثية إماراتية في فلسطينالكوفية قصف مدفعي يستهدف حي الشجاعية شرقي مدينة غزةالكوفية

"هويدي" يقدم مبادرة لحل أزمة المساعدات النقدية للمخيمات الفلسطينية في لبنان

10:10 - 26 مايو - 2020
الكوفية:

بيروت: قدم رئيس الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين، علي هويدي، مبادرة من 5 نقاط لحل أزمة المساعدات النقدية للمخيمات الفلسطينية في لبنان.

وأوضح هويدي، أن هذا الطرح في سبيل تجنب تكرار الفوضى التي حصلت في الخمسة أيام (18-22 مايو/أيار)، ولحفظ كرامة اللاجئ، والتخفيف من الإزدحام، ومنعاً لأي مخاطرة ممكن أن تسبب انتشار فيروس كورونا، والحفاظ على صحة اللاجئين والموظفين والمجتمع المحلي، والإستفادة من كلٍّ من الحجر المنزلي، وتجربة منهجية التواصل الإفتراضي التي تعتمدها "الأونروا"، سواء التعليم عن بُعد، أو عقد اللقاءات والإجتماعات.. ولحل "الأزمة" .

وتتمثل المبادرة في  5 نقاط هي؛ أن تقوم "الأونروا" باستحداث رابط إلكتروني فيه استمارة يستطيع كل من يستفيد من اللاجئين تعبئة اسمه ورقم بطاقة التسجيل (كارت الإعاشة)، ورقم هاتف (واتس آب)، على أن يتم اعتماد سقف زمني محدد لتعبئة الإستمارة.

وتعتمد الوكالة من خلال الإستمارات التي تصل، إرسال أرقام الحوالات تباعاً للمستفيدين عبر رقم هاتف الواتس آب، وبالتدرج المنظم وحسب الأحرف الأبجدية، بحيث تفسح المجال للمستفيدين التوجه الآمن على مستوى الكرامة والصحة لأخذ المساعدات المالية من البوب فايننس وعلى مراحل.

وأن يقدم الضمان القاطع من قبل وكالة "الأونروا" بتوفير السيولة في مكاتب البوب فايننس وبأن جميع المكاتب مفتوحة وتستقبل المستفيدين في أي مكان على الأراضي اللبنانية، وعدم تسليم المبالغ المالية إلا لصاحب العلاقة أو من ينوب عنه مع التوثيق.

والعمل على زيادة أرقام الهواتف حسب كثافة اللاجئين في كل منطقة من مناطقها الخمسة في لبنان للتواصل مع المستفيدين.

 

وأن تستلم الوكالة لما تبقى من المبالغ المالية من البوب فايننس بالعملة اللبنانية، ثم ايداعها في البنوك المعتمدة واستلام، من لم يستلم بعد، مساعدته المالية كما هو معتاد عليه من خلال بطاقة الصراف الآلي.

وأشار هويدي إلى أن تذرع الوكالة بأن المبالغ المالية هي من حق المقيمين في لبنان فقط غير موضوعي، فالمبلغ الذي وصل من حق جميع اللاجئين الفلسطينيين المسجلين في سجلات الوكالة (533,885 لاجئ حسب آخر إحصاء للأونروا، أي حوالي 133 ألف عائلة).

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق