اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «بطريركية الأرثوذكس» تلغي الاحتفالات وتبقي فقط الشعائر الدينية لأعياد سبت النور والقيامةالكوفية مواجهات مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلسالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 42 شهيدا و63 مصاباالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمسالكوفية خبراء أمميون يحذرون من إبادة تعليمية متعمدة في غزةالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية سلطات الاحتلال توقف الشبان في محيط باب الأسباط وتمنعهم من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعةالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطانالكوفية 50 ألف مواطن يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية الانتصار الذي تسعى له حركة حماسالكوفية إسرائيل بعد الضربة.. من العنجهية «للحكمة»الكوفية المشكلة في إسرائيل وحلفائهاالكوفية الاحتلال يقتحم المغير شرق رام اللهالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيتالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في الشارع الرئيس في مخيم نور شمسالكوفية إطلاق قنابل دخانية شرق الفراحين شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تواصل اجتياح مخيم نور شمس شرق طولكرم منذ أكثر من 10 ساعاتالكوفية قوات الاحتلال تواصل عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية المعتقل مهنا زيود يدخل عامه الـ 20 في سجون الاحتلالالكوفية

رئاسة الوزراء المصرية تصدر قرارات لتنشيط البورصة وزيادة تنافسيتها

10:10 - 07 مايو - 2020
الكوفية:

القاهرة: أصدر رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي حزمة من القرارات بهدف زيادة تنافسية التعامل بالبورصة المصرية، وزيادة معدلات نمو سوق المال وجعلها أكثر جاذبية مقارنة بأسواق أخرى.

وعلق رئيس هيئة الرقابة المالية المصري محمد عمران على ذلك قائلا، إن الخطوة ستسرع من إصدار القرار التنفيذي لتطبيق خفض في رسوم خدمات التداول الذي تتقاضاه الهيئة، وإدخاله حيز التنفيذ بالتوازي مع نشر حزمة القرارات.

وأوضح عمران، أن قرارات رئيس مجلس الوزراء خفضت قيمة الخدمات المحصلة من مؤسسات السوق لقاء عمليات التداول بالبورصة المصرية، حيث سيخفض مقابل الخدمات عن كل العمليات التي تتم على الأوراق المالية، لتصبح 10 في المائة ألف بدلا من 12 في المائة ألف.

وأضاف، أن قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إعادة تنظيم صندوق حماية المستثمر قد نص على خفض الرسم الذي يتقاضاه الصندوق عن قيمة المعاملة المسجلة بالفاتورة بنسبة 50% لتصبح 5 في المائة ألف بدلا من عشرة في المائة ألف.

كذلك نصت القرارات على تخفيض مقابل الخدمات عن عمليات التداول على السندات وصكوك الدين وأدوات الدين الأخرى المقيدة بالبورصة بنسبة 50% ما سيساهم في زيادة التعامل بأدوات الدين المصرية.

وجاءت الخطوة لتشجيع الاستثمار وخلق بيئة استثمارية تنافسية للبورصة المصرية بين الأسواق المالية العالمية والإقليمية، ولتصبح السوق المصرية الأقل تكلفة في مقابل الخدمات عن عمليات التداول التي تتقاضاها الجهات المنظمة للسوق مقارنة بالأسواق المحيطة.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق