اليوم الجمعة 27 مايو 2022م
كتائب الأقصى في جنين تتوعد الاحتلال بضربات قاسية ومعارك شرسةالكوفية المشهراوي: «أبو علي شاهين» ترك لنا فلسفة تعبد طريقنا للنهوض وتحررنا من القيودالكوفية اشتية: عملية إعدام الاحتلال للطفل «غنيم» تمت مع سبق الإصرارالكوفية غانتس يدعو المشاركين بـ «مسيرة الأعلام» للامتناع عن التصرفات الاستفزازيةالكوفية الجيش الإيراني يتحفظ على ناقلتي نفط ترفعان العلم اليونانيالكوفية حماس: رد المقاومة على مسيرة الأعلام سيعادل أضعاف معركة سيف القدسالكوفية الاحتلال يرفع الحصار عن قرية رمانة غرب جنينالكوفية فيديو|| استشهاد طفل برصاص الاحتلال في بلدة الخضر غرب بيت لحمالكوفية مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين في «حوارة» جنوب نابلسالكوفية خاص بالفيديو والصور|| أبو علي شاهين.. مسيرة شعبالكوفية مساجد حوارة تدعو إلى التصدي للمستوطنين في شارع البلدة الرئيسي جنوب نابلسالكوفية وفاة والد عقيلة العاهل الأردنيالكوفية القائد دحلان يدعو لإعلان النفير العام للتصدي لمسيرة الأعلام الإسرائيليةالكوفية مطالبات دولية بفتح تحقيق في اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلةالكوفية الحالات الأكثر عرضة للتأثر بالتقلبات المناخيةالكوفية مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين ومحلاتهم في بلدة حوارة جنوب نابلسالكوفية الهلال الأحمر: إصابة 23 مواطنا خلال مواجهات في قرية برقة شمال غرب نابلسالكوفية مراسلتنا: مستوطنون يقتحمون مقهى ويحطمون محتوياته في بلدة حوارة جنوب نابلسالكوفية الصحة العالمية: 80 حالة إصابة مؤكدة بجدري القرود حول العالمالكوفية نابلس.. الاحتلال يغلق مدخل بيتا بالسواتر الترابيةالكوفية

رئاسة الوزراء المصرية تصدر قرارات لتنشيط البورصة وزيادة تنافسيتها

10:10 - 07 مايو - 2020
الكوفية:

القاهرة: أصدر رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي حزمة من القرارات بهدف زيادة تنافسية التعامل بالبورصة المصرية، وزيادة معدلات نمو سوق المال وجعلها أكثر جاذبية مقارنة بأسواق أخرى.

وعلق رئيس هيئة الرقابة المالية المصري محمد عمران على ذلك قائلا، إن الخطوة ستسرع من إصدار القرار التنفيذي لتطبيق خفض في رسوم خدمات التداول الذي تتقاضاه الهيئة، وإدخاله حيز التنفيذ بالتوازي مع نشر حزمة القرارات.

وأوضح عمران، أن قرارات رئيس مجلس الوزراء خفضت قيمة الخدمات المحصلة من مؤسسات السوق لقاء عمليات التداول بالبورصة المصرية، حيث سيخفض مقابل الخدمات عن كل العمليات التي تتم على الأوراق المالية، لتصبح 10 في المائة ألف بدلا من 12 في المائة ألف.

وأضاف، أن قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إعادة تنظيم صندوق حماية المستثمر قد نص على خفض الرسم الذي يتقاضاه الصندوق عن قيمة المعاملة المسجلة بالفاتورة بنسبة 50% لتصبح 5 في المائة ألف بدلا من عشرة في المائة ألف.

كذلك نصت القرارات على تخفيض مقابل الخدمات عن عمليات التداول على السندات وصكوك الدين وأدوات الدين الأخرى المقيدة بالبورصة بنسبة 50% ما سيساهم في زيادة التعامل بأدوات الدين المصرية.

وجاءت الخطوة لتشجيع الاستثمار وخلق بيئة استثمارية تنافسية للبورصة المصرية بين الأسواق المالية العالمية والإقليمية، ولتصبح السوق المصرية الأقل تكلفة في مقابل الخدمات عن عمليات التداول التي تتقاضاها الجهات المنظمة للسوق مقارنة بالأسواق المحيطة.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق