اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • الاتصالات: انقطاع خدمات الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة
مقررة أممية: يجب معاقبة إسرائيل ومنع تصدير السلاح إليهاالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاتصالات: انقطاع خدمات الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية يتسحاك بريك: الجيش الإسرائيلي يكذب حول أعداد القتلى من حماسالكوفية سموتريتش: يجب قطع العلاقات مع السلطة الفلسطينيةالكوفية غارة إسرائيلية على محيط بلدة دورس شرق لبنانالكوفية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية شمال غرب نابلسالكوفية الهلال الأحمر: نحذر من انتشار كبير للأمراض المعدية بين صفوف النازحينالكوفية الدفاع المدني: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم المقابر الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في غزةالكوفية الدفاع المدني: قوات الاحتلال قامت بتشويه الجثث في مجمع ناصر قبل إعادة دفنها في أكياس بلاستيكية مما سرع من تحللهاالكوفية اتساع الاحتجاجات في الجامعات الأميركية تنديدا بجرائم الاحتلالالكوفية رئيس بوليفيا يطالب باتخاذ إجراءات صارمة لوقف حرب الإبادة في قطاع غزةالكوفية انتشال نحو 392 جثمانا من مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب القطاعالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية الدفاع المدني: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم المقابر الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في غزةالكوفية طلبة أمريكا ومسلموها.. بيضة قبّان جديدةالكوفية 2000 يوم من العدوان: حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصلالكوفية الاحتلال اعتقل 8455 مواطنا من الضفة منذ بدء العدوانالكوفية الإعلام الحكومي: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 141 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على القطاعالكوفية

عجز الموازنة بلغ 1.4 مليار $

اشتية: مساعدة مالية لـ40 ألف عامل في الضفة وغزة

14:14 - 27 إبريل - 2020
الكوفية:

رام الله: أعلن رئيس الوزراء، محمد اشتية، مساء اليوم الإثنين، أن الحكومة ستقدم مساعدة مالية لـ(40 ألف) عامل متعطل عن العمل في الضفة وغزة.

وقال اشتية، خلال الإيجاز الصحفي المسائي، "لا إصابات جديدة بفيروس كورونا الأمس واليوم، ولا توجد أي حالة في غرف الانعاش لكن هناك حالات شفيت وعاد الفيروس إليها مرة ثانية"، مبينا أننا "انتقلنا من مرحلة الحجر ومنع التنقل إلى حجر المصابين ومحيطهم ومنع تنقلهم".

وأضاف، "تراجعت الإيرادات المحلية وإيرادات المقاصة نتيجة فيروس كورونا وما ترتب عليه من تراجع في إيرادات الخزينة"، لافتا إلى أن "العجز في الموازنة الفلسطينية 1.4 مليار دولار".

وتابع، "سنصرف ما يتحقق من الإيرادات وبعض الاقتراض ويرافق ذلك تخفيف في النفقات والمصاريف قدر المستطاع"، مشيرا إلى أن السوق المالي سيفتح يوم الثلاثاء وستفتح المصانع بنسبة 50%.

وأردف، "من المحزن لنا جميعا إغلاق المساجد في شهر رمضان والكنائس في عيد الفصح"، مبينا ان "مجموع ما تم جمعه في صندوق وقفة عز بلغ 13.6 مليون دولار".

وأعلن اشتية، توفير مبلغ 300 مليون دولار لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتضررة التي سنمنحها قروضا بإدارة سلطة النقد.

وقال، "يجري الترتيب لدخول 1600 مواطن عالق في الأردن بالتنسيق مع السلطات الأردنية والطرف الآخر"، موضحا أنه سيتم فتح مكاتب سلطة الأراضي في المناطق غير المصابة.

وأضاف، "سنوصي بالتبرع بـ2 يوم عمل من جميع الموظفين الرسميين والحكوميين والسفراء وموظفي السفارات وكل فلسطيني يتلقى راتبه من جهة رسمية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق