اليوم الخميس 09 مايو 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تداهم أحد المنازل خلال اقتحامها بلدة تل جنوب نابلس
  • مقاومون يستهدفون بعبوة محلية الصنع قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة قباطية جنوب جنين
  • طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة ناصر في منطقة حسن البنا بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة
  • طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو حوار في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة
  • اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لبلدة قباطية جنوب جنين
  • الشرطة الهولندية تعتدي على معتصمين في جامعة أوتريخت ضد حرب الإبادة الإسرائيلية بغزة
  • طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة ياسين في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة
الاحتلال يعتقل مواطنين اثنين من الخليل ويقتحم بيت أمر وحلحولالكوفية قوات الاحتلال تداهم أحد المنازل خلال اقتحامها بلدة تل جنوب نابلسالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوة محلية الصنع قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة قباطية جنوب جنينالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة ناصر في منطقة حسن البنا بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو حوار في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لبلدة قباطية جنوب جنينالكوفية الشرطة الهولندية تعتدي على معتصمين في جامعة أوتريخت ضد حرب الإبادة الإسرائيلية بغزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة ياسين في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة قباطية وقرية مثلث الشهداء جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة برقا شرق رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة "داود" في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عوريف جنوب مدينة نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تقصف المنازل في محيط منطقة المصلبة بحي الزيتون جنوبي شرق مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة جنينالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 216 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة برطعة شمال غرب جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة برطعة شمال غرب جنينالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لمحيط معبر رفح البري من الجانب الفلسطينيالكوفية

نيوزيلندا تعلن الانتصار على فيروس كورونا

08:08 - 27 إبريل - 2020
الكوفية:

وكالات: أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن أن بلادها تمكنت من وقف تفشي فيروس كورونا الجديد في المجتمع بشكل واسع النطاق، وأشارت إلى أنه سيتم تخفيف قيود الإغلاق الصارمة مساء الاثنين، لكنها شددت على ضرورة أن تظل البلاد "متيقظة".

وأوضحت جاسيندا أرديرن، أن نيوزيلندا أوقفت "التفشي واسع النطاق وغير المحدد لوباء كوفيد-19 في المجتمع"، مشيرة إلى أن بلادها "تجنبت الأسوأ" في الوباء، وشددت على ضرورة الاستمرار في مكافحة فيروس كورونا الجديد.

وقالت أرديرن: "لا يوجد عملية تفشي واسعة النطاق وغير مكتشفة في نيوزيلندا. لقد ربحنا تلك المعركة. ولكن يجب أن نظل يقظين إذا أردنا المحافظة على ذلك".

ومن المقرر أن ترفع نيوزيلندا يوم الاثنين، إغلاقها من المستوى 4، الذي ظل قائما لأكثر من 4 أسابيع، والانتقال إلى المستوى الثالث.

وخلال فترة الإغلاق من المستوى الرابع، تم إغلاق جميع الشركات تقريبا، بالإضافة إلى المدارس، بينما طلب من السكان البقاء في منازلهم إلا لغايات التسوق الضروري في محلات السوبرماركت والسير لمسافات قصيرة فقط.

يشار إلى أن نيوزيلندا قسمت مراحل الإغلاق في البلاد إلى 4 مستويات، وذلك في سبيل مكافحة تفشي فيروس كورونا الجديد، وتتدرج هذه المستويات، من الأقوى (الرابع) الى الأقل (الأول).

وحذرت رئيسة وزراء نيوزيلندا من وجود مخاطر جديدة ضمن المستوى الثالث، خصوصا بالنسبة إلى الأشخاص الذين كانوا على اتصال أكبر مع الآخرين.

ومن المفترض أن يشهد المستوى الثالث، السماح لتجار التجزئة والمطاعم والمدارس بإعادة فتح على نطاق أقل، حيث سيتم إعادة فتح المدارس يوم الأربعاء للأطفال حتى السنة العاشرة والذين لا يمكنهم الدراسة من المنزل، أو الذين يحتاج آباؤهم إلى العودة إلى العمل.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق