اليوم الاثنين 27 يونيو 2022م
القسام: تدهور الحالة الصحية لأحد جنود الاحتلال المختطفين في غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلوانالكوفية «الحسيني» يدعو إلى دعم وتعزيز صمود المقدسيينالكوفية المؤتمر الأول لتيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح في لبنانالكوفية بالفيديو|| زغاري: الأسرى أصحاب قرار توقيت بدء وتجميد الخطوات النضاليةالكوفية الاحتلال يفرج عن الأسير رمزي أبو ريدةالكوفية المؤتمر الأول لتيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح في لبنانالكوفية الأردن: 10 وفيات و260 إصابة جراء تسرب غاز سام من صهريج في ميناء العقبةالكوفية إعلام عبري: إجراء الانتخابات الخامسة في 25 أكتوبر المقبلالكوفية «بن غفير» يكشف عن خططه حال أصبح عضوا في الائتلاف المقبلالكوفية أبرز الوسوم المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعيالكوفية مهندسان من غزة ينتجان سماد خل بأبسط الإمكانياتالكوفية «وينسلاند» يدعو حكومة الاحتلال إلى وقف جميع الأنشطة الاستيطانيةالكوفية صور|| "محمد حلس" .. مهندس معماري يبدع المنحوتات الخشبية بطريقة عصريةالكوفية «المفتي العام» يحذر من خطورة الحفريات التي تستهدف أساسات المسجد الأقصىالكوفية «نماء» يكشف عن صفقته الثانية في الانتقالات الصيفيةالكوفية «اتحاد القدم» يعلن عن تنظيم البطولة الشاطئية في غزةالكوفية وفاة شخصين وإصابة 23 آخرين بحريق غابات في شرق الجزائرالكوفية الأسير عبد عبيد يدخل عامه الـ 22 في سجون الاحتلالالكوفية الحكومة تقرر تجميد قرار رفع رسوم المحاكمالكوفية

سلوفاكيا ستكافح الفساد عبر حكومتها الجديدة رغم كورونا

13:13 - 19 إبريل - 2020
الكوفية:

براتيسلافا: أكد مجلس الوزراء في سلوفاكيا، اليوم الأحد، أن الحكومة الجديدة ستركز على مكافحة الفساد وتحسين القدرة التنافسية للاقتصاد واستعادة ثقة المواطنين في الدولة.

وأوضحت الحكومة، أنها ستعمل على ذلك عبر برنامج وافقت عليه، ووثيقة البرنامج هي أساس لتصويت أولي على الثقة يجريه البرلمان، وهو مطلب دستوري يتم في غضون 30 يوما من تولي الحكومة لمسؤولياتها.

وأضافت، "سيبدأ البرلمان مناقشة خطط الحكومة غدًا الاثنين".

وقال رئيس الوزراء إيجور ماتوفيتش "بالرغم من أزمة كورونا الحالية، يجب ألا ينتظر تطهير سلوفاكيا والتغييرات الموعودة، إنها الخطة الأكثر طموحًا لجعل سلوفاكيا أفضل"

وتولت الحكومة الائتلافية التي تضم أربعة أحزاب بقيادة ماتوفيتش مهامها يوم 21 مارس/ آذار في خضم حالة طوارئ وطنية بالبلد المنتمي لمنطقة اليورو بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وفاز حزب مياتوفيتش السياسي، حزب الناس العاديين، في انتخابات فبراير شباط بربع الأصوات في ظل موجة من الاستياء من مزاعم فساد، ليطيح بحزب الاتجاه المنتمي لتيار يسار الوسط الذي حكم البلد الذي يبلغ عدد سكانه 5.5 مليون نسمة لمدة 12 عامًا من بين 14 عامًا مضت.

وكانت سلوفاكيا، قد أغلقت الحدود أمام معظم المسافرين كما أغلقت المدارس ومعظم المتاجر، وهي حتى الآن من بين أقل الدول الأوروبية تضررا بوباء كورونا. وسجلت السلطات 1161 إصابة بالفيروس و12 وفاة حتى منتصف ليل أمس السبت.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق