اليوم الجمعة 21 يناير 2022م
على شعبنا معانقة الأرصفة ونصب خيام إنهاء الانقسام ؟؟الكوفية قلق أممي ودعوات لوقف هدم منازل الفلسطينيين في مدينة القدس.الكوفية صحة الاحتلال: أكثر من 64 ألف إصابة بفيروس كوروناالكوفية "العربية الفلسطينية" تحمل الاحتلال مسؤولية تهجير المقدسيينالكوفية "فعاليات جنين" تطالب بالإفراج الفوري عن الأسير "أبو حميد"الكوفية القواسمي: إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس ينسجم مع الشرعية الدوليةالكوفية الاحتلال يخصص 160 ألف دولار لعائلات قتلى حادثة جبل الجرمقالكوفية الاحتلال ينصب حاجزين عسكريين غرب جنينالكوفية الاحتلال يطلق النار وقنابل الغاز شرق خان يونسالكوفية الخارجية الأمريكية: ما زال من الممكن التوصل إلى اتفاق بشأن نووي إيرانالكوفية "أونروا" تعلق على هدم الاحتلال منزل "صالحية" بحي الشيخ جراحالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من قباطية جنوب جنينالكوفية بالأسماء.. قائمة التنسيقات المصرية للسفر يوم الأحدالكوفية الاحتلال يفرج عن شاب مقدسي شرط الإبعادالكوفية قلقيلية: إصابتان بمواجهات مع الاحتلال في كفر قدومالكوفية حكومة الاحتلال تقرر إلغاء الحجر المنزلي في المدارسالكوفية بعد غياب 30 عامًا.. انطلاق الاتحاد العام لطلبة فلسطين في الولايات المتحدةالكوفية "المؤسسات المدنية" تشكل لجنة أهلية لمتابعة قضية مؤسسة الحسن لعلاج السرطانالكوفية "اليونيسف" تطالب الاحتلال بالإفراج غير المشروط عن الطفل "نخلة"الكوفية أسرى الشعبية يبدأون خطوات متدحرجة ضد مصلحة سجون الاحتلالالكوفية

سلوفاكيا ستكافح الفساد عبر حكومتها الجديدة رغم كورونا

13:13 - 19 إبريل - 2020
الكوفية:

براتيسلافا: أكد مجلس الوزراء في سلوفاكيا، اليوم الأحد، أن الحكومة الجديدة ستركز على مكافحة الفساد وتحسين القدرة التنافسية للاقتصاد واستعادة ثقة المواطنين في الدولة.

وأوضحت الحكومة، أنها ستعمل على ذلك عبر برنامج وافقت عليه، ووثيقة البرنامج هي أساس لتصويت أولي على الثقة يجريه البرلمان، وهو مطلب دستوري يتم في غضون 30 يوما من تولي الحكومة لمسؤولياتها.

وأضافت، "سيبدأ البرلمان مناقشة خطط الحكومة غدًا الاثنين".

وقال رئيس الوزراء إيجور ماتوفيتش "بالرغم من أزمة كورونا الحالية، يجب ألا ينتظر تطهير سلوفاكيا والتغييرات الموعودة، إنها الخطة الأكثر طموحًا لجعل سلوفاكيا أفضل"

وتولت الحكومة الائتلافية التي تضم أربعة أحزاب بقيادة ماتوفيتش مهامها يوم 21 مارس/ آذار في خضم حالة طوارئ وطنية بالبلد المنتمي لمنطقة اليورو بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وفاز حزب مياتوفيتش السياسي، حزب الناس العاديين، في انتخابات فبراير شباط بربع الأصوات في ظل موجة من الاستياء من مزاعم فساد، ليطيح بحزب الاتجاه المنتمي لتيار يسار الوسط الذي حكم البلد الذي يبلغ عدد سكانه 5.5 مليون نسمة لمدة 12 عامًا من بين 14 عامًا مضت.

وكانت سلوفاكيا، قد أغلقت الحدود أمام معظم المسافرين كما أغلقت المدارس ومعظم المتاجر، وهي حتى الآن من بين أقل الدول الأوروبية تضررا بوباء كورونا. وسجلت السلطات 1161 إصابة بالفيروس و12 وفاة حتى منتصف ليل أمس السبت.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق