اليوم الثلاثاء 28 يناير 2020م
بالصور|| مظاهرة حاشدة لـ"تيار الإصلاح" وسط قطاع غزة تنديدا بـ"صفقة ترامب"الكوفية الأفاعي تستعرض وتتكاذبالكوفية الزمالك يتعادل إيجابيًا مع وادي دجلة في الدوري المصريالكوفية الاتحاد الأوروبي يؤكد التزامه الثابت بالتفاوض على أساس حل الدولتين تعليقا على خطة ترامبالكوفية إليسا ردًا على "صفقة ترامب": القدس لناالكوفية خاص|| ساسة ومواطنون لـ"الكوفية": لن تمر "صفقة ترامب".. والقدس عاصمة فلسطين الأبديةالكوفية ألمانيا: السبيل الوحيد لإنهاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني هو حل يقبله الطرفانالكوفية اندلاع مواجهاتٍ عنيفةٍ بين شبّان وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم عقب مسيرةٍ رافضة لصفقة القرنالكوفية الديمقراطية: مؤتمر البيت الأبيض حفلة مناقصة على حساب قوق الشعب الفلسطينيالكوفية احتجاجات فلسطينية ضد "صفقة ترامب".. ومواجهات مع الاحتلال (صور وفيديو)الكوفية الرئيس عباس: سنبدأ فورًا بتغيير الدور الوظيفي للسلطة وهذه الصفعة سنعيدها صفعات بالمستقبلالكوفية الرئيس عباس: متمسكون بإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في القدسالكوفية الرئيس عباس: لن نقبل بالولايات المتحدة وحدها في أي مفاوضات مقبلةالكوفية الرئيس عباس: متمسكون بقرارات الشرعية الدولية للتفاوضالكوفية الرئيس عباس: أمامنا خيار اللجوء إلى الجنائية الدولية لمواجهة المخططات الإسرائيليةالكوفية 13 إصابة بالمطاط والاختناق بمواجهات مع الاحتلال في البيرة والعيزريةالكوفية الرئيس عباس: وحدتنا وبدعم من أحرار العالم ستسقط المؤامرات والاحتلالالكوفية الرئيس عباس: إعطاء الأولوية لجبهة المقاومة لإسقاط المخططات الإسرائيليةالكوفية الرئيس محمود عباس: لن نقبل بدولة فلسطينية بدون القدسالكوفية النائب الشيخ علي: الشعب الفلسطيني سيدهس "صفقة ترامب" ومن يروج لهاالكوفية

السنوار: ندعو لإنجاح المصالحة وعقد الإطار القيادي وهذه أولوياتنا

01:01 - 27 ديسمبر - 2017
الكوفية:

قال رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار إنه لا مجال لفشل جهود إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية كخطوة مهمة على طريق مشروعنا الوطني التحرري.

وقال السنوار خلال كلمته بلقاء نظمته حركته للوجهاء والمخاتير في قطاع غزة الثلاثاء، إن وضع المصالحة يحتاج إلى تضافر جهود كل الفلسطينيين والعرب الحريصين على القضية الفلسطينية وعدم تحويله لما يشبه عملية التسوية ليستمر سنوات طويلة، وإنما نريد أن ننتهي من هذا الملف، ونريد من كافة قوى المجتمع الفلسطيني أن تعمل على طي هذه الصفحة بأسرع وقت ممكن.

وأشار إلى أن حركته طالبت الفصائل الوطنية مجتمعة وكذلك الأطر الشبابية ومنظمات المجتمع المدني والوجهاء والمخاتير أن يشكلوا لجان خاصة لتقوم بمهمتها في إسناد المصالحة.

وأضاف، أن العقوبات المفروضة على قطاع غزة تضرب في قدرة الشعب الفلسطيني على الصمود، ومطلوب من الحكومة أن تقوم بإلغائها، لافتاً إلى أنه يمكن حل الإشكاليات المتعلقة بالترهل في السلك الوظيفي بهدوء وبدون إرباكات.

وطالب السنوار بعقد الإطار القيادي الموحد للشعب الفلسطيني حسب اتفاق 2011 لأخذ قرارات لمواجهة المشروع الأمريكي والصلف والعنجهية الإسرائيلية.

وحذر من أن المخاطر التي تتربص بالمشروع الفلسطيني كبيرة، مضيفًا “نستطيع أن نسقط هذا المشروع الأمريكي الذي يستهدف قضيتنا والقدس عاصمتنا ورمز ثورتنا وفؤاد أمتنا النابض”

وأكد أن حركته تريد أن تحشد كل مواطن قوتنا على اختلاف مشاربنا وأحزابنا ودولنا وطوائفنا لنجتمع على صعيد واحد للدفاع عن قضيتنا الفلسطينية، وما لم تحتشد كل قوى شعبنا لإنجاح المصالحة فمن الصعب إنجاحها.

وقال: “نحن جادون لتحقيق المصالحة ولن نتراجع ولن نتردد، وليس هناك إمكانية للفشل”، مبينا أنه إذا ترك الموضوع بين فتح وحماس سيكون الحمل ثقيلاً جداً، ولكن اذا اشتركت الفصائل والمجتمع المدني يتوزع الحمل ويكون من السهل واليسير أن يتحقق في أقرب وقت.

وأضاف، أن حماس منذ بداية العام وبعد إجرائها انتخاباتها الداخلية وضعت جملة من الأولويات، موضحًا أن إحداها النهوض بالمشروع الوطني الفلسطيني الذي أصابه الكثير من المشاكل والأضرار نتيجة عوامل وظروف جزء منها يتعلق بنا كفلسطينيين، مثل الانقسام وعدم قدرتنا على ترتيب بيتنا الوطني الفلسطيني، وجزء يتعلق بالظرف الاقليمي، بالإضافة إلى جملة من المواقف المتعلقة بالمنظومة الدولية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق