اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024م
عاجل
  • قوة راجلة من جيش الاحتلال تقتحم منطقة المنطار في بلدة عزون شرق قلقيلية
  • البنتاغون: لم يتم توزيع أي من المساعدات التي وصلت عبر الممر المائي منذ يوم الجمعة على سكان غزة
  • البنتاغون: نتوقع توزيع المساعدات التي تم تسليمها عبر الممر المائي داخل غزة خلال الأيام المقبلة
  • هيئة بث الاحتلال: الحكومة تراجعت عن الإجراء المتخذ ضد أسوشيتد برس
قوة راجلة من جيش الاحتلال تقتحم منطقة المنطار في بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية البنتاغون: لم يتم توزيع أي من المساعدات التي وصلت عبر الممر المائي منذ يوم الجمعة على سكان غزةالكوفية البنتاغون: نتوقع توزيع المساعدات التي تم تسليمها عبر الممر المائي داخل غزة خلال الأيام المقبلةالكوفية هيئة بث الاحتلال: الحكومة تراجعت عن الإجراء المتخذ ضد أسوشيتد برسالكوفية هيئة بث الاحتلال: الحكومة تراجعت عن الإجراء المتخذ ضد أسوشيتد برسالكوفية الصحة العالمية: استهداف مستشفى كمال عدوان 4 مرات اليومالكوفية نقابة الصحفيين تستنكر مصادرة الاحتلال معدات بث وكالة الأسوشيتد برس الأمريكيةالكوفية مراسلنا: تجدد قصف المدفعي على رفح وسقوط للقذائف في يبنا والشابورة ووسط البلدالكوفية الأونروا: توزيع المواد الغذائية متوقف في رفح بسبب نقص الإمدادات وانعدام الأمنالكوفية الأمم المتحدة: يجب وقف إراقة الدماء في جنينالكوفية البنتاغون: هناك نقاشات بشأن إيجاد طرق بديلة لإيصال المساعدات إلى غزةالكوفية مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: يجب وقف إراقة الدماء في جنين ومحاسبة المسؤولينالكوفية مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: نشعر بالفزع إزاء عملية القوات الإسرائيلية القاتلة في جنينالكوفية إعلام عبري: جهاز الإنذار في غلاف غزة في طريقه إلى تغيير ملموسالكوفية البيت الأبيض: أمريكا في حوار مباشر مع إسرائيل للتعبير على مخاوفها بشأن تحركها إزاء وكالة أسوشيتد برسالكوفية مراسلنا سماع دوي انفجارت عنيفة شرق مدينة رفحالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة تجاه شرق مدينة غزةالكوفية الإعلام الحكومي بغزة: أطفال غزة في بؤرة الاستهداف الإسرائيلي ضمن حملة الإبادة الشاملة في القطاعالكوفية الصحة العالمية: هناك 20 موظفا صحيا و 13 مريضا عالقون داخل مستشفى كمال عدوان وسيتم إجلاؤهمالكوفية الصحة العالمية: تم استهداف مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة 4 مرات اليومالكوفية

ريفلين يوافق على تمديد مهلة تشكيل الحكومة حتى منتصف ليلة غد

21:21 - 13 إبريل - 2020
الكوفية:

متابعات: أكد الإعلام العبري، مساء اليوم الإثنين، إن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وزعيم حزب أزرق أبيض بيني غانتس، قدما طلباً مشتركاً للرئيس الإسرائيلي ريفلين، لتمديد مدة التفويض .

وبحسب القناة الـ13 العبرية، فإن "غانتس ونتنياهو قدما للرئيس الإسرائيلي بشكل مشترك طلباً لتمديد مدة تفويض تشكيل الحكومة قبل نقله إلى الكنيست".

بدورها، أكدت القناة 12العبرية، أن "اجتماع نتنياهو وغانتس مستمر وقد يتم التوصل لاتفاق تشكيل حكومة الليلة أو صباح الثلاثاء".

وأوضحت، أن "ريفلين وافق على تمديد مهلة تشكيل الحكومة حتى منتصف ليلة غد".

من جهته، قال بيني غانتس متوجها إلى نتنياهو قائلا، إن "هذه لحظة الحقيقة، والتاريخ لن يسامح من يتهرب منها".

وأضاف غانتس، "كل من يعتبر نفسه زعيما لهذا البلد وهذه الأمة، عليه أن يثبت في جميع الأوقات أنه يمكن أن تقف كجدار فولاذي ضد كل الضغوط والتهديدات".

وتابع غانتس "قبل أكثر من عام، دخلت الحياة العامة، وأسست مع شركائي أكبر قوة سياسية في العقد الأخير. لقد حصلت على الثقة والتفويض منكم لأفعل ما تحتاجه بلادنا، وعدم الانزلاق في وجه الضغوط والإدانات والتهديدات".

وأشار إلى أنه "بعد الانتخابات وصلنا إلى واقع طارئ جديد، وواجهنا خيارين: جر اسرائيل الى انتخابات رابعة أو العمل على تشكيل حكومة طوارئ قومية. اخترت السير على طريق تشكيل حكومة في اتخاذ المخاطر الشخصية والسياسية لم أكن أرغب يتفكك تحالف كحول لفان، أجبرتنا الطوارئ على إعادة الحساب".

ورفض رئيس الاختلال، رؤوفين ريفلين، أمس الأحد طلب غانتس منحه مزيدا من الوقت لتشكيل الحكومة، مما يثير التكهنات بشأن إمكانية إحالة الأمر إلى رئيس الوزراء نتنياهو.

وفي حال تعذر تشكيل حكومة طوارئ فإن ريفلين سيسند الأمر إلى الكنيست لبلورة توصية حول شخصية برلمانية أخرى تحظى بتأييد 61 نائبا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق