اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • كتائب الشهيد أبو علي مصطفى تستهدف تحشدات العدو شرق المحافظة الوسطى برشقة صاروخية
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الجزائر والأردن والبرازيل يبحثون سبل وقف العدوان على غزةالكوفية "حشد": فيتو الإدارة الأمريكية ضد عضوية فلسطين بالأمم المتحدة يكشف أكاذيبها بشأن حل الدولتينالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مدينة دورا جنوب الخليلالكوفية كتائب الشهيد أبو علي مصطفى تستهدف تحشدات العدو شرق المحافظة الوسطى برشقة صاروخيةالكوفية قوات الاحتلال تحاصر منزلا في بلدة المغير وتطالب أحد الشبان بتسليم نفسه عبر مكبرات الصوتالكوفية تعزيزات عسكرية جديدة برفقة جرافة لهدم المنازل باتجاه مخيم نور شمسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على محيط شركة الكهرباء وسط القطاعالكوفية اشتباكات مسلحة عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمس في حي المنشيةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على شمال النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في بلدة المغير برام اللهالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مخيم نور شمس وسط اشتباكات مسلحةالكوفية حماس: الفيتو الأمريكي ضد منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة يعزل واشنطن عن الإرادة الدوليةالكوفية روسيا: أمريكا تريد كسر الفلسطينيين بتأييدها للمذبحة "الإسرائيلية" في قطاع غزةالكوفية الدفاع المدني: انتشلنا 4 شهداء و 3 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا في منطقة الشاطئ غرب غزةالكوفية مقاومون يفجرون عبوات ناسفة شديدة الانفجار بقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمس بطولكرمالكوفية حماس: الفيتو الأمريكي يضع واشنطن مع الاحتلال في عزلة عن الإرادة الدوليةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على المناطق الغربية شمالي غزةالكوفية مصر: نأسف لعجز مجلس الأمن عن إصدار قرار يمكن فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدةالكوفية مصر: نأسف لعجز مجلس الأمن عن إصدار قرار يمكن فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدةالكوفية

خاص بالأرقام|| ارتفاع عدد الوفيات والإصابات بفيروس "كورونا" في الوطن العربي

21:21 - 13 إبريل - 2020
الكوفية:

خاص: شهدت عدد من الدول العربية، اليوم الإثنين، ارتفاعا ملحوظا في تسجيل حالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وجاء في مقدمتها الجزائر، حيث سجلت اليوم 20 حالة وفاة، بينما سجلت السعودية، أكثر عدد إصابات بالفيروس، اليوم، بواقع 472 إصابة، وفيما يلي استعراض لحالات الوفاة والإصابات التي سجلت اليوم في عدد من البلدان العربية. 

الجزائر: 20 حالة وفاة و69 إصابة جديدة

سجلت وزارة الصحة في الجزائر، اليوم الإثنين، 69 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ليصل إجمالي الإصابات في البلاد إلى 1983.

وأعلنت وزارة الصحة الجزائرية، تسجيل 20 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الوفيات في البلاد إلى 313 شخصا.

ومطلع الشهر الجاري، أعلنت السلطات أنها ستمدد حظر التجول الذي فرضته للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، فيما سيسري حظر التجول من الثالثة عصرا حتى السابعة صباحا في العاصمة الجزائر و8 محافظات أخرى، ومن السابعة مساء حتى السابعة صباحا في أغلب المحافظات الأخرى.

5 حالات وفاة و125 إصابة في مصر

وسجلت وزارة الصحة المصرية، اليوم، 5 حالات وفاة و125 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، عن خروج 41 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 488 حالة حتى اليوم.

وقالت وزارة الصحة المصرية، إن "جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية".

وذكرت، أن "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، هو 2190 حالة من ضمنهم 488 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 164 حالة وفاة".

حالتا وفاة و26 إصابة جديدة في العراق

من جانبها، سجلت وزارة الصحة العراقية، اليوم، حالتي وفاة و26 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأعلنت السلطات العراقية،،تسجيل 25 حالة شفاء جديدة من فيروس كورنا خلال يومٍ واحدٍ.

وبحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة العراقية فإن مجموع كل الحالات المصابة بفيروس كورونا في العراق، وصل إلى 1352 إصابة، منها 640 حالة شفاء، و76 حالة وفاة.

3 وفيات و398 إصابة في الإمارات

في حين، سجلت وزارة الصحة الإماراتية، اليوم الإثنين، ثلاث حالات وفاة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية، تسجل 398 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ليصل إجمالي المصابين بالفيروس إلى 4521 حالة.

وقالت المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الإمارات، الدكتورة فريدة الحوسني، خلال الإحاطة الإعلامية الدورية للوقوف على آخر المستجدات والحالات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في الدولة، إن حالات الوفاة الثلاث من جنسيات مختلفة، وبذلك يصل عدد الوفيات المسجلة في الدولة 25 حالة.

وأوضحت الحوسني، أن عدد حالات الشفاء في الدولة ارتفع إلى 852 حالة، وذلك بعد تسجيل 172 حالة شفاء جديدة لمصابين بفيروس كورونا وتعافيها التام من أعراض المرض.

66 إصابة في الكويت

في السياق نفسه، سجلت وزارة الصحة الكويتية، اليوم، 66 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، الدكتور عبد الله السند، تسجيل 66 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال في مؤتمر صحفي عقده، صباح اليوم، إن إجمالي عدد الحالات المسجلة بفيروس كورونا في الكويت وصل إلى 1300 حالة إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى حالتين وفاة فقط.

8 وفيات و102 إصابة في المغرب

بدورها، سجلت وزارة الصحة المغربية، اليوم، 8 حالات وفاة و102 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وهو ما يرفع أعداد المصابين في البلاد إلى مجموع  1763 إصابة.

وكانت وزارة الصحة المغربية، قد أعلنت مساء أمس الأحد، تسجيل 116 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع معها أمس العدد الإجمالي للمصابين إلى 1661 حالة.

تونس: 3 حالات وفاة و19 إصابة جديدة

من جانبها، سجلت وزارة الصحة التونسية، اليوم، 3 حالات وفاة و19 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ليصبح العدد الإجمالي للمصابين بهذا الفيروس 726 مصابًا، بينما ارتفعت حالات الوفاة بالفيروس لتصل إلى 34 حالة.

252 إصابة جديدة في قطر

على صعيد متصل، سجلت وزارة الصحة العامة القطرية، اليوم، 252 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأشارت وزارة الصحة القطرية في بيان صحفي، إلى أن الحالات الجديدة،  تعود لمخالطين لحالات سابقة من مواطنين ومقيمين وعمالة وافدة.

وأضافت "الصحة"، أنه تم تسجيل 59 حالة تعافي جديدة من فيروس كورونا، ليصل بذلك إجمالي عدد حالات الشفاء من الفيروس في قطر إلى 334 حالة.

السعودية تسجل 472 إصابة

وسجلت وزارة الصحة السعودية، اليوم، 472 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأوضحت وزارة الصحة السعودية، في بيان صحفي، أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة وصل إلى 4934 حالة إصابة، بينما وصل إجمالي عدد الوفيات إلى 65 حالة وفاة.

عمان تسجل 128 إصابة

سجلت الصحة العمانية، اليوم، إصابة 128 حالة جديدة بفيروس كورونا المُستجد.

وقالت الصحة العُمانية، إن  عدد الإصابات في السلطانة ارتفع إلى 727 إصابة و 4 حالات وفاة، فيما تماثلت 124 حالة للشفاء.

إصابتان جديدتان في الأردن

سجلت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الإثنين، إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ليرتفع العدد الإجمالي بالإصابات إلى 391 إصابة.

وأوضحت وزارة الصحة الأردنية، تعافي 14 حالة مصابة بالفيروس، ليصل إجمالي حالات التعافي إلى 215 حالة.

212 إصابة في البحرين

في شأن متصل، سجلت وزارة الصحة البحرينية، اليوم الاثنين، 212 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، من بينها 206 حالة لعمالة وافدة و6 حالات لمخالطين.

وقالت وزارة الصحة البحرينية، إن "الحالات الـ 206 للعمال الوافدين تم رصدها بعد إجراء 3321 فحصًا مختبريًا خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، ضمن الحملات الاستباقية لفحص العمالة الوافدة في مساكنهم بعدد من مناطق البحرين".

من جانبه، عقد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم جيبريسوس، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم، أكد خلاله، أن فيروس كورونا المستجد ينتشر سريعًا ويتراجع بشكل أبطأ، ما يعني أنه يجب تفادي الاستعجال في رفع القيود المفروضة بسبب الجائحة.

وقال جيبريسوس، إن  "القرارات الخاصة بفرض أو إلغاء أي قيود عامة يجب أن تعتمد قبل كل شيء على أولوية حماية حياة الناس"، مشددًا على ضرورة أن يتم اتخاذها بناء على الإرشادات المستندة إلى المعلومات المعروفة حول فيروس كورونا.

وأكد أن عدوى فيروس كورونا "تتصاعد بشكل سريع جدا، لكنها تتراجع بصورة أبطأ"، لافتا إلى أن منظمة الصحة العالمية ستصدر غدا الثلاثاء توصيات للدول التي تنظر في رفع القيود، تشمل 6 معايير أكثر أهمية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق