اليوم الثلاثاء 16 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تطلق النار تجاه الشبان وطلبة المدارس خلال اقتحام قلقيلية
  • خارجية الاحتلال: يجب إعلان الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية
  • وزير خارجية الاحتلال: نقود هجوما سياسيا على إيران ويجب فرض عقوبات على برنامجها الصاروخي
  • الأغذية العالمي: كي نتغلب على المجاعة في غزة نحتاج إلى وقف إنساني لإطلاق النار
في الرد الإيراني وتداعياتهالكوفية اجتياح رفح والاسئلة الصعبةالكوفية ضربة محدودة بقرار مسبقالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 193 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية عيدُ غزةَ .... ؟!الكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تطلق النار تجاه الشبان وطلبة المدارس خلال اقتحام قلقيليةالكوفية خارجية الاحتلال: يجب إعلان الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابيةالكوفية وزير خارجية الاحتلال: نقود هجوما سياسيا على إيران ويجب فرض عقوبات على برنامجها الصاروخيالكوفية الأغذية العالمي: كي نتغلب على المجاعة في غزة نحتاج إلى وقف إنساني لإطلاق النارالكوفية فيديو | شهداء ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال لمنزلين في رفح جنوب القطاعالكوفية الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من الخليلالكوفية الاحتلال يقتحم عرابة وينصب حاجزا عسكريا جنوب جنينالكوفية انقطاع الاتصالات والانترنت عن بيت حانون شمال القطاع مع توغل الاحتلال بالمدينةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة شبان من الدهيشة جنوب بيت لحمالكوفية دلياني: الهجوم الارهابي الاسرائيلي على العائلات العائدة إلى منازلها شمال غزة جزء من تطبيق سياسة التطهير العرقيالكوفية الأمم المتحدة: اجتياح رفح يؤدي إلى كارثة.. ولن نتمكن من إيصال المساعدات دون هدنةالكوفية فيديو | شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مسجد الشهداء في مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية الاحتلال يعتقل 7 شبان من قلقيليةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارات على بلدة المغراقة شمال النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تواصل محاصرة مدارس تؤوي نازحين في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية

الصحة العالمية: نتائج فحوصات كورونا في غزة "ناجحة"

15:15 - 06 إبريل - 2020
الكوفية:

غزة: أشادت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، بالإجراءات المتخذة في قطاع غزة للوقاية من فيروس كورونا.

 وأكد مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بغزة، الدكتور عبد الناصر صبح،أن إجراءات الحجر الصحي للعائدين في معبر رفح البري، جنوب القطاع، وحاجز بيت حانون/إيرز، شمالاً، جيدة وناجحة.

وقال صبح، إن "إجراءات الحجر الصحي والفحوصات المخبرية بغزة جيدة ومن شأنها أن تجنب المجتمع خطر تفشي فيروس "كورونا"، نافيًا بشدة الأخبار التي تحدثت عن حاجة ملحة لإعادة إجراء الفحوصات.

وأضاف، "منظمة الصحة العالمية تنفي نفيًا قاطعًا ما ورد في التصريح السابق"، داعيًا الجميع إلى توخي الحذر في نقل الأخبار المنسوبة للجهات الرسمية واستقاء الأخبار من مصادرها الرسمية مثل منظمة الصحة العالمية أو وزارة الصحة الفلسطينية.

وبين أن فحص العينات يتم في عدة أماكن في ضوء نقص مجموعة أدوات الفحص بغزة، والتي قد تَنفذ خلال يومين، لافتا إلى أنه في حال إصابة أي من المحجورين يكون من السهل التعامل معه ومتابعته وعلاجه خارج نطاق المجتمع.

وأكد مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في غزة أن هذا ما تقوم به وزارة الصحة في غزة من أجل المحافظة على أكبر قدر ممكن من الوقت؛ بحيث يتجنب القطاع انتشار المرض، مشيرا إلى تخصيص وزارة الصحة ٢٧ مركزاً للحجر الصحي للقادمين من معبر رفح وحاجز بيت حانون، كإجراء وقائي جيد تشجعه المنظمة حتى لا ينتشر الفيروس داخل المجتمع.

وأوضح، أن اختيار المدارس والفنادق المناسبة وتدريب كوادرها على الإجراءات الوقائية المطلوبة، شكل تحديًا كبيرًا أمام الجهات المسؤولة في البداية، لكن تدريجيًا أصبح الوضع أفضل من خلال تدريب وتوجيه الطواقم، موضحا أن ذلك شمل القوى الأمنية المشرفة على مراكز الحجر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق