اليوم الاثنين 05 ديسمبر 2022م
مجلس الوزراء يصادق على عدة قرارات في جلسته الأسبوعيةالكوفية فيديو|| مجلس المرأة ينظم لقاء بعنوان «حياتهن حق وحمايتهن واجب»الكوفية فيديو|| مجلس المرأة بحركة فتح ينظم وقفة تضامنية مع الأسيراتالكوفية 3 قتلى بانفجار داخل مطار عسكري في روسياالكوفية الاحتلال يهدم غرفتين زراعيتين في بلدة إذنا غرب الخليلالكوفية إحصائية: 3 شهداء و149 معتقلا في القدس خلال شهر نوفمبرالكوفية مؤتمر بعنوان «حماية المدافعات والمدافع عن حقوق المرأة والطفل»الكوفية وقفة للمطالبة بوقف جريمة الإهمال الطبي بحق الأسرىالكوفية مواعيد سفر مسيحيي غزة من حاجز بيت حانونالكوفية مستوطنون يقتلعون 30 شتلة زيتون في سلفيتالكوفية أهالي الأسرى يطالبون بضغط دولي للإفراج عن الأسرى القدامىالكوفية الاحتلال يؤجل النظر في قضية أراضي الربابة لأجل غير مسمىالكوفية مجلس المرأة ينظم لقاء بعنوان "حياتهن حق وحمايتهن واجب"الكوفية حتى المنجمون لا يعرفون ماذا ستفعل السلطة؟الكوفية الاحتلال يهدم «بركسا» في بلدة ترقوميا غرب الخليلالكوفية نتنياهو يفكك المستوطنة الكوفية مجلس المرأة بحركة فتح ينظم وقفة تضامنية مع الأسرىالكوفية مستوطنون يقتلعون 30 شتلة زيتون في سلفيتالكوفية الغارات على غزة.. فعل مستباح لعالم بلا ضميرالكوفية محكمة الاحتلال تؤجل النظر في قضية أراضي وادي الربابة في سلوان لأجلٍ غير مسمىالكوفية

عودة أعداد كبيرة من العمال بالداخل المحتل.. واشتية يطالبهم بالحجر المنزلي

04:04 - 27 مارس - 2020
الكوفية:

جنين: عادت أعداد كبيرة من العمال من الأراضي المحتلة عام 1948، مساء أمس الخميس، إلى الأراضي الفلسطينية، عبر معبري الجلمة وبرطعة مدينة جنين، بالضفة الفلسطينية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن "العمال العائدين بعضهم بشكل طوعي والبعض الآخر بعد ترحيله من قبل قوات الاحتلال التي تشن عمليات تضييق على أماكن مبيت العمال في الداخل المحتل".

وأوضحت، أن "الطواقم الطبية ولجان الطوارئ تواجدت في منطقة معبر الجلمة وعلى الطريق المؤدي لمعبر برطعة لرصد الحالات فور دخولها".

من جهته، طالب رئيس الوزراء، الدكتور محمد اشتية، العمّال بالعودة إلى بيوتهم والالتزام بالإجراءات الصحية الفلسطينية بالحجر المنزلي، داعيا إياهم للتواصل مع الجهات الصحية المخولة حال ظهرت أعراض المرض".

وقال اشتية، خلال اجتماعه بقادة الأجهزة الأمنية بالضفة لبحث تشديد الإجراءات الوقائية التي أعلنتها لجنة الطوارئ الوطنية، إن الأيام القادمة ستكون أصعب من التي مضت، ليس علينا فقط بل على العالم أجمع، وعلينا التعامل بشكل دقيق مع خطر الإصابة لدى العمّال القادمين من إسرائيل.

ودعا اشتية، إلى تشديد الإجراءات على تنقل المواطنين بين المحافظات والمدن وداخلها، وفرض إجراءات حجر منزلي مشدّد على بلدة بدّو والقرى المحيطة لحفظ سلامة أهلها، بعد تسجيل العديد من الإصابات فيها.

وأوضح، ان  "الجهة الوحيدة المخولة بمنح تصاريح التنقل للأمور التجارية هي المحافظ، وفق توصية دوائر الحكومة في المحافظة، ويُمنح التصريح لمرة واحدة وبأضيق الحدود كي لا تتعطل الخدمات الأساسية وليستمر توفر المواد الغذائية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق