اليوم الاثنين 20 مايو 2024م
عاجل
  • الخارجية القطرية: بذلنا كامل جهدها للمساهمة في تعزيز السلم والأمن العالميين عبر الوساطة
  • الاحتلال يشن حملة اقتحامات ومداهمات لمناطق متفرقة من الضفة المحتلة
  • مراسلنا: شهيدان و 3 جرحى بقصف مدفعي للاحتلال على مدخل عزبة عبد ربة شرق جباليا
  • مراسلنا: استشهاد سيدتين من عائلة "الدحدوح" في قصف للاحتلال استهدفهما في حي الزيتون شرق مدينة غزة
  • لبنان يعلن الحداد 3 أيام على وفاة الرئيس ووزير الخارجية الإيرانيين
  • الخارجية الإيرانية: لن يؤثر الحادث على أدائنا دورا بناء إقليميا ودوليا
نتائج وتداعيات حرب الإبادة والعدوان الإسرائيليالكوفية الخارجية القطرية: بذلنا كامل جهدها للمساهمة في تعزيز السلم والأمن العالميين عبر الوساطةالكوفية الاحتلال يشن حملة اقتحامات ومداهمات لمناطق متفرقة من الضفة المحتلةالكوفية مراسلنا: شهيدان و 3 جرحى بقصف مدفعي للاحتلال على مدخل عزبة عبد ربة شرق جبالياالكوفية الاحتلال يشن حملة اقتحامات ومداهمات لمناطق متفرقة من الضفة المحتلةالكوفية مراسلنا: استشهاد سيدتين من عائلة "الدحدوح" في قصف للاحتلال استهدفهما في حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية الصفقة الأنسب هي: الإفراج عن "الأسرى" مقابل "طرد قيادات حماس" من غزةالكوفية إفشال "هجوم" بالقرب من مستوطنة معالي أدوميم.. و"الشرطة" تلقي القبض على الجانيالكوفية عضو بالكنيست: سلوك "غالانت" يُضعفنا ويؤذيناالكوفية معلق عسكري في دولة الاحتلال: على الجيش دخول رفح للقضاء على حماسالكوفية هل نجا يحيى السنوار من الموت؟.. لقد وصلنا إلى طريق مسدودالكوفية "بن غفير" في الطريق إلى إنذاره النهائي.. نتنياهو لديه أخطاء كثيرةالكوفية ضباط في جيش الاحتلال يطالبون بوقف إدخال المساعدات لقطاع غزةالكوفية "غانتس" يستعد للرحيل قبل الخط الأحمر.. و8 يونيو ليس بالموعد المقدسالكوفية الاحتلال ينصب عدة حواجز على مداخل الخليل ويعتقل 21 مواطناالكوفية لبنان يعلن الحداد 3 أيام على وفاة الرئيس ووزير الخارجية الإيرانيينالكوفية الخارجية الإيرانية: لن يؤثر الحادث على أدائنا دورا بناء إقليميا ودولياالكوفية الخارجية الإيرانية: لن يؤثر الحادث على أدائنا دورا بناء إقليميا ودولياالكوفية أسعار صرف العملاتالكوفية مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية من جيش الاحتلالالكوفية

خشية تفشي فيروس كورونا..

فرض حظر التجوال داخل قراوة بني حسان في سلفيت

13:13 - 20 مارس - 2020
الكوفية:

أسلفيت: أعلنت بلدية قراوة بني حسان، اليوم الجمعة، فرض حظر التجوال داخل قراوة بني حسان قضاء سلفيت، بعد تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا في البلدة لمواطن قادم من باكستان.

وذكرت البلدية، في بيان صحفي، "بقرار من محافظ سلفيت، بدأ سريان فرض حظر التجوال داخل البلدة اعتباراً من الساعة الثالثة مساء اليوم وحتى إشعار آخر، ومن يخالف يُعاقَب وستحجر الأجهزة الأمنية مركبته".

بدوره، قال محافظ سلفيت عبد الله كميل، إن لجنة الطوارئ عقدت اجتماعا بعد الاستماع للتقرير الصادر عن وزارة الصحة حول إصابة مواطن من بلدة قراوة بني حسان بفيروس "كورونا"، واتخذت سلسلة من الإجراءات الاحترازية.

وأضاف كميل، خلال مؤتمر صحفي عقد، اليوم الجمعة، في المحافظة، إن المواطن المصاب بالفيروس عاد للوطن قبل نحو أسبوع من باكستان، واختلط مع أكثر من 250 شخصا، لافتا إلى أنه تم اتخاذ عدة إجراءات، حيث تم إرسال المصاب إلى مستشفى "هوغو تشافيز" بترمسعيا، وكان متعاونا تماما، كما تم إغلاق البلدة بالكامل وبشكل مؤقت، والتأكيد على التزام أبناء البلدة بيوتهم، تحديدا الموظفين، إلى حين التيقن من الحالة.

وتابع أنه تم إغلاق صالونات الحلاقة والتجميل، ومنع الاختلاط في المطاعم ومحال الحلويات، حتى يتسنى للفريق الطبي إجراء الفحوص اللازمة.

وأكد أن هذه الفحوصات مهمة كي نطمئن على وضع أبناء البلدة، فالمصاب اختلط مع أكثر من حالة وذهب إلى أكثر من مكان، مشيرا إلى أنه متزوج بامرأتين، وتم إجراء فحص لابنه الذي كان معه وتبين أنه غير مصاب، ورغم ذلك تم وضعه في الحجر الصحي، إضافة إلى إبلاغ كل الحالات بالتزام الحجر المنزلي، والتواصل أيضا مع كافة المحافظات، بعدما تبين أن المصاب اختلط مع عدد من الحالات خارج المحافظة.

وقال، "أخذنا أيضا قرارا بإغلاق مجمع تجاري عند مدخل البلدة كان يـؤمه المستوطنون، لأنه خرق للقرار الصادر حول عدم الاختلاط والتعامل مع المستوطنين، فيما تم التأكيد على منع دخول العمال إلى المستوطنات، وأي شخص يخرق القرار يعرض نفسه للمسؤولية، إضافة لعدم دخول العمال القادمين من أراضي الـ 48، وتجديد التأكيد على عدم فتح الصالات والقاعات".

وأشار كميل إلى أن فلسطين تفوقت على العالم من خلال الخطوة الاستباقية المتمثلة بحالة الطوارئ التي أعلن عنها الرئيس محمود عباس، وقد اتخذت دول كبرى هذا القرار بعد أن كانت لا تجرؤ على ذلك، الأمر الذي يؤكد أن القيادة مدركة لمخاطر الوباء، وأن هذه الإجراءات تحاصره وتمكننا من الانتصار عليه.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق