اليوم السبت 27 إبريل 2024م
عاجل
  • مسؤول أممي: 65% من المباني المدمرة في غزة كانت سكنية
  • مسؤول أممي: 10% من الذخائر التي يتم إطلاقها في الحرب لم تنفجر ما يعقد المهمة بشكل كبير
مستوطنون يهاجمون مزارعين في بلدة نحالين غرب بيت لحمالكوفية الاحتلال يقتحم قرية جلبون شمال شرق جنين لليوم السابع على التواليالكوفية بلينكن يزور إسرائيل الثلاثاء المقبلالكوفية مسؤول أممي: 65% من المباني المدمرة في غزة كانت سكنيةالكوفية مسؤول أممي: 10% من الذخائر التي يتم إطلاقها في الحرب لم تنفجر ما يعقد المهمة بشكل كبيرالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 204 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية رئيس ألمانيا يلغي نقاشا حول غزة وشرطة برلين تزيل مخيم اعتصامالكوفية استشهاد 3 مواطنين جراء قصف للاحتلال قرب ‫وادي غزة شمال مخيم النصيراتالكوفية قبرص تؤكد استئناف إرسال مساعدات إلى غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لمدينة غزةالكوفية تحرك جديد لعائلات الرهائن الإسرائيليين في تل أبيبالكوفية العراق: إسرائيل تمنع الغذاء والدواء والسكن الآمن عن الفلسطينيينالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا أثناء مروره عبر حاجز بوابة عاطوف شرق طمونالكوفية حماس.. أزمة مكان أم خيارات؟الكوفية الأمم المتحدة: حوالي 37 مليون طن من الأنقاض في قطاع غزة وإزالتها قد تستغرق 14 عاماًالكوفية غالبية إسرائيلية تطالب باستقالة قادة الجيش والمخابراتالكوفية 3 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة مواطنين بالقرب من وادي غزة شمال مخيم النصيراتالكوفية الصحة: جميع مواطني قطاع غزة يشربون مياه غير آمنة وتعرض حياتهم للخطرالكوفية حماس تحذر من إيجاد بديل للإشراف على «أونروا»الكوفية البحرين: موقفنا ثابت من دعم القضية الفلسطينية ولا بديل عن حل الدولتينالكوفية

أبو مازن عليك الاعتذار للشعب الفلسطيني والأطباء

13:13 - 02 مارس - 2020
د. عبد الحميد العيلة
الكوفية:

فوجئ الشعب الفلسطيني وأطباؤه بما وصفه رئيس السلطة الفلسطينية عباس لأطباء فلسطين بأن موقفهم من الإضراب للمطالبة بحقوقهم المشروعة بأنه غير أخلاقي وغير مسؤول بل وحقير.

هكذا وصف عباس أطباءنا الذين قدموا حياتهم فداء للوطن وشهدت لهم الإنتفاضة الأولى والثانية والحروب على غزة بأنهم جنود أوفياء لهذا الوطن وأستشهد وأصيب العديد منهم ليصفهم عباس أخيراً بهذه الأوصاف القذرة التي لا تليق لرئيس سلطة أن يستخدم أسلوب العربدة بهذا الشكل.

وللأسف طبل وصفق كل الحاضرين من قيادات أقاليم فتح في الضفة الغربية ولم نشاهد منهم من وقف ليدافع عن شرف هؤلاء الأطباء الذي حتماً سيكونوا جميعاً هم أو أسرهم تحت رحمة هؤلاء الأطباء الذين لن يخذلوهم لأنهم يمثلون ملائكة الرحمة في علاجهم.

 وكان الأحرى بهذه القيادة الإلتقاء بالأطباء مره وأثنين وثلاث للوصول لحل مقنع لهم قبل أن يتفوه بهذه الألفاظ المهينة لأشرف فئة في الشعب الفلسطيني والتي طالت معظم النقابات المهنية الفلسطينية.

 وسؤالي للرئيس من أنقذ حياتك أكثر من مرة في مستشفى رام الله العام ؟!! إنهم الأطباء الذي نعتهم بأبشع الأوصاف.. وتتهمهم بأنهم قرروا إضرابهم مع إنتشار فيروس كورونا رغم أن وزارة الصحة أعلنت لا وجود لهذا الفيروس على الأراضي الفلسطينية.

وهل تعتقد أنهم سيستمرون في إضرابهم مع إنتشار هذا الوباء ؟!! بالطبع لا وألف لا.

 وكيف تحجر على هذه النقابات في أخذ أي قرار للدفاع عن حقوق أعضاؤها وهذا ما كفله لهم القانون .. ورغم الأسلوب الدكتاتوري الذي تتخذه ياسيادة الرئيس بالفصل والوقف بل والسجن للموظفين في التعبير عن رأيهم إلا أن الكثير من الأطباء وغيرهم خرج عن صمته ورد وكتب على مواقع التواصل الإجتماعي ما يكفي للرد على أوصافك لهم.. والحق بالحق يقال ما الذي دفع الأطباء وغيرهم للإعلان عن الإضراب لتحسين أحوالهم المعيشية ؟!! لأن ما تقوم به السلطة واضحاً للجميع في دفع الأموال والمكافأت للمقربين والوزراء ولفريق التواصل مع الكيان الصهيوني وما خفى كان أعظم.

ورغم مطالبة الكاتب بإعتذار رئيس السلطة عن هذه الألفاظ البذيئه بحق الأطباء إلا أنه يعي تماماً بأنه لن يعتذر فسبق له بوصف شرفاء فتح والمقاومة بالجواسيس ولا إدري من ينطبق عليه هذا الوصف هل هؤلاء الشرفاء أم من يلتقون مع الصهاينة في مطاعم رام الله وتل أبيب.

وكلمتي الأخيرة لكل أطباء فلسطين أنتم ملائكة الرحمة وتاج رؤوسنا ولن تضيركم هذه الأوصاف وهي مردودة على كل من يصفكم بها التحية والإجلال لكم ولكل نقابات فلسطين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق