اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
عاجل
  • مراسلتنا: قوات الاحتلال تطرد المعتكفين من رحاب المسجد الأقصى المبارك
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات في مخيم الفوار جنوب الخليل
  • مراسلتنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف منطقة صوفا شرقي مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارات على مخيمي النصيرات والمغازي وسط قطاع غزة
مراسلتنا: قوات الاحتلال تطرد المعتكفين من رحاب المسجد الأقصى المباركالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات في مخيم الفوار جنوب الخليلالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على مدينة دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف منطقة صوفا شرقي مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارات على مخيمي النصيرات والمغازي وسط قطاع غزةالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم الفوار جنوب الخليلالكوفية الاحتلال يغلق مدخل دير استيا غرب سلفيت بالسواتر الترابيةالكوفية فيديو | شهداء ومصابون جراء غارات للاحتلال على مناطق عدة في قطاع غزةالكوفية شهيدة ومصابون جراء قصف الاحتلال مسجد سعد بن أبي وقاص بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية شهيدة ومصابون جراء قصف الاحتلال مسجد سعد بن أبي وقاص بمخيم جباليا شمال القطاعالكوفية اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الفوار جنوب الخليلالكوفية إصابات بالاختناق في اقتحام الاحتلال لمدينة البيرةالكوفية مراسلنا: شهيدان في قصف الاحتلال منزلا لعائلة معمر في منطقة ميراج جنوبي خان يونسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة عابدين شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين من عقربا جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين جنوبي مخيم الشاطئ في مدينة غزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية على مناطق جنوب شرق مدينة غزة بالقرب من دوار الكويتالكوفية "الخارجية" ترحب بالتدابير الاحترازية الجديدة من محكمة العدل الدوليةالكوفية الصحة العالمية: 10 مستشفيات فقط تعمل في غزةالكوفية

ما لم يتم التصدي لأطماع أردوغان فالاحتلال التركي على الأبواب العربية

خاص بالفيديو|| د. عوض: الاحتلال بالوتيرة المتصاعدة للاستيطان يهدف لبناء "القدس الكبرى".. والشعب أصيب بـ"الخذلان" لاستمرار الانقسام

17:17 - 21 فبراير - 2020
الكوفية:

القاهرة :  قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح الدكتور " عبد الحكيم عوض" إن المخططات الاستعمارية الاستيطانية التي تسعى لها حكومة الاحتلال هو  لإقامة ما يسمى بـ"القدس الكبرى" التي تمتد جغرافياً من القدس المحتلة حتى مدينة أريحا ، وأما بخصوص المخطط الإسرائيلي الذي أعلن عنه رئيس حكومة الاحتلال لبناء خمسة الالاف وحدة استيطانية جديد فهو ليس بالأمر المستغرب ، إنها عقلية الفكر الصهيوني الاستعمارية التي يحتكم لها ساسة الاحتلال.

وأضاف  د. "عوض" في حديثه الأسبوعي لبرنامج بصراحة الذي يبث على قناة الكوفية ويقدمه الإعلامي" محمد سليمان"،بأن المخطط الاسرائيلي هو مشروع استيطاني متواصل، يقوم على النظرية  الاستعمارية الصهيونية التي  بدأت منذ  نشأة الاحتلال عام 48، وهدفه الأساسي  الاستيلاء والقضم لأي حق فلسطيني سوآءا  كان من خلال المراوغة في المفاوضات أو بقوة السلاح أو أي طريقة أخرى تمكن الاحتلال  من الاستيلاء كاملاً على الأرض الفلسطينية  ، من أجل  قطع كافة الطرق قطع أمام الجهود والتطلعات الفلسطينية باقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية".

وأكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح بأن طرح المخطط  الاستيطاني الاستعماري بهذا الحجم والتسارع المحموم  وبهذا التوقيت تحديداً ،  لم يأت من عبث أو من فراغ ، بل يأتي في سياق كسب الحشد والمناصرة والتأييد من الشارع الاسرائيلي حيث يتطلع الليكود المتطرف بزعامة نتنياهو للفوز في الانتخابات القادمة ، ومن أجل البدء الفعلي والفوري في تنفيذ الضم وفقا لما يسمى بخطة ترامب او" صفقة ترامب".

وأكد "عوض" أن ترامب وادارته الأمريكية متآمرة على القضية الفلسطينية إلى حد كبير جداً، من خلال تبنيها لمخططات إسرائيلية  استعمارية قديمة عمرها أكثر من 40عاماً،  وطرحها تحت ما بات يعرف اليوم في "صفقة القرن".

وأضاف:  إن ترامب  ومن خلال سياسته التعسفية العدوانية اتجاه القضية الفلسطينية  ينم عن جهله الكبير في كثير من تفاصيل الصراع العربي الإسرائيلي،  فقد أخطأ حتى في نطق اسم المسجد الأقصى وقال عنه المسجد "الأبكى".!؟

  وأشارإلى أن نتنياهو لن يلتزم بأي اتفاق، فقد قال إنه ماض في تنفيذ "صفقة القرن" من طرف واحد أحادي الجانب ، سواء قبل الفلسطينيين بذلك أو حتى رفضوا، والذي يعني الاستمرار في اذعانه التعسفي  في إرساء مخطط الصفقة  عملياً على أرض الواقع.

وتساءل "عوض"  في معرض حديثه ، ماذا تبقى لنا من كرامة  كشعب فلسطيني محتل؟ ، بعد الاستيلاء الصارخ والفاضح من الاحتلال على كل تلك الأراضي في ظل حكومة يمنية  أوغلت في التطرف والإجرام، ولماذا تبقى المؤسسة الرسمية الفلسطينية محافظة على" شعرة معاوية "مع الادارة الأمريكية؟، ولماذا لا تستخدم السلطة والفصائل الفلسطينية مجتمعة  كل أدوات القوة المشروعة لمواجهة " صفقة ترامب" بدلاً من  التعويل الخاسر والرهان الفاشل والاستجداء العقيم  من خلال التمسك في وهم اسمه " اجتماعات ولقاءات" مع الإسرائيليين أو الأمريكان على حد سواء ، واستبدال ذلك في توحيد الصف الفلسطيني وانهاء الانقسام وعقد اللقاءات والاجتماعات الوطنية من أجل تعزيز ودعم مواقف الصمود والتحدي للمؤامرة الصهيو أمريكية.

وانتقد " عوض" غياب التنسيق الوطني الفلسطيني في مواجهة "صفقة القرن" ، لفي حين يستمر التنسيق الأمني، مؤكدا ان شعبنا الفلسطيني مصاب بحالة من الخذلان الشديد ، بسبب رداءة الموقف السياسي الفلسطيني العام ، وعدم إرتقائه للحد المطلوب الذي يستدعي الوقوف بحزم وعزم وقوة من الكل الفلسطيني ضد المؤامرة الأمريكية التي تعمل على تصفية مشروعنا الوطني وطمس القضية من جذورها ، واوضح بأن شعور الشعب بالخذلان هو نتيجة حتمية للمواقف المتشنجة والمتصلبة وعدم إنجاز الوحدة وانهاء الانقسام ، فضلا عن استمرار التنسيق الامني مع الاحتلال الذي يعد طعنة في ظهر الارادة الشعبية وتطلعات شعبنا في تحقيق الانجازات التي تعمل على مواجهة " صفقة القرن" وابعادها التامرية.

وحول الموقف الأوروبي من " صفقة ترامب" اكد  "عوض" بأن الموقف الاوروبي واضح ومتقدم يقوم على فكرة حل الدولتين ودولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام67  وفق قرارات الشرعية الدولية، لأن الدول الأوروبية ووفق خطابها الرسمي ورؤيتها السياسية للصراع الفلسطيني الاسرائيلي كما ألفناه ترفض  انحيازها لدولة الاحتلال على حساب القضية الفلسطينية والشرعية الدولية ، والأمر الذي يحتم على الدبلوماسية الفلسطينية الاستفادة من الموقف الأوروبي والبناء عليه وتفعيله على اوسع نطاق ، من اجل كسب الدعم والتأييد العالمي والدبلوماسي لمواجهة "صفقة القرن"وإسقاطها.

وأما عن الاطماع التركية في العالم العربي أوضح د. "عبد الحكيم عوض" عضو المجلس الثوري في حركة فتح ،أن هناك اصرارا واضحا من قبل اردوغان ونظامه الدكتاتوري نحو فرض السيطرة الاستعمارية على بعض الدول العربية واستغلال الأوضاع غير المستقرة بها الناجمة عن الاحتراب الداخلي ، وخير مثال على ذلك ما يحدث في المياه الاقليمية للبحر المتوسط وفي شمال سوريا وفي ليبيا وارسال اردوغان للمتطوعين المرتزقة من اجل القتال واشعال نار الحرب والفتنة في سوريا وليبيا.

واختتم "عوض" حديثه قائلا : إذا انتهت حالة النزاع والصراع في سوريا لصالح اردوغان ونظامه ، سيكون نفس المصير ينتظر ليبيا، في ظل الحديث الحالي عن دفع وتعزيز القوات التركية وحلفائها من المرتزقة لمحافظة ادلب السورية، ولهذا اذا لم يجتمع العرب على قلب رجل واحد في مواجهة الغزو التركي ، فإن الخلافة العثمانية التي يسعى لها اردوغان ستغدو على الابواب العربية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق