اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
عاجل
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم وسط حي القرعان بمدينة قلقيلية
مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم وسط حي القرعان بمدينة قلقيليةالكوفية مستوطنون يشعلون النيران في بسطات خضار بالأغوار الشماليةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا من منزله في بلدة كفر لاقفالكوفية قوات الاحتلال تقتحم المنطقة الشرقية في نابلسالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مدينة نابلسالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة الخليلالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم بلدة كفر ثلث شرق قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منطقة الضاحية في مدينة نابلسالكوفية مراسلنا: إطلاق نار كثيف من دبابات الاحتلال واشتباكات في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفر ثلث شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يعتقل سيدة في القدس المحتلةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على جنوب خان يونس جنوب القطاعالكوفية ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة موسى في مخيم المغازي إلى 8 بينهم طفل وسيدةالكوفية اشتعال النيران في منزلا يعود لعائلة الشاعر بعد القاء طائرة مسيرة مادة مشتعلة على سطح المنزل وسط رفحالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة نحالين غرب بيت لحمالكوفية ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة موسى في مخيم المغازي إلى 6 بينهم طفل وسيدةالكوفية الاحتلال يبلغ المعتكفين داخل المسجد الأقصى المبارك بمنعهم من الخروج إلى الساحات حتى صلاة الفجرالكوفية ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة موسى في مخيم المغازي إلى 4 بينهم طفل وسيدةالكوفية مراسلنا: شهيدة و8 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة موسى في مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية

بحاجة إلى علاج في الخارج...

خاص بالفيديو|| مناشدة أم لثلاثة أطفال مصابون بالفشل الكلوي وتليف الكبد في غزة

13:13 - 18 فبراير - 2020
الكوفية:

غزة – عمرو طبش: "محمد، عبد الله، مجد"، ثلاثة أطفالا اختفت برائتهم مع الوجع والالم المتواصل بعد اصابتهم بمرضي الفشل الكلوي والتليف الكبدي، فوجوههم تبدو شاحبة لكن ابتسامة الطفولة لا تغادرهم وهم ينظرون لكل سليمٍ يمر عليهم يتمنون أن يصبحوا مثله.

نتيجة العامل الوراثي

تتحدث بحرقة والدة الأطفال المرضى الثلاثة ولاء دياب لـ"الكوفية"، عن معاناة أطفالها في مرضهم، وأن "أطفالها الثلاثة مصابين بمرضي الفشل الكلوي والكبد الوبائي منذ صغرهم نتيجة العامل الوراثي وزاوج الأقارب".

وتوضح والدة الأطفال، أن بداية المرض كان بوجود حصاوي في الكلى، مؤكدةً على الرغم من التزامها في تناولهم للأدوية ومتابعتهم في المستشفى بشكل ملتزم الا أن وضعهم الصحي ازداد سوءا.

وتتابع دياب، أن أبنائها الثلاثة تحولت حياتهم من مصابين بالمرض الى حامليه، بدايةً في الطفل الأكبر محمد "12 عاما" يعاني بتليفا في الكبد ومن الفشل الكلوي والصعوبة في المشي، أما عبد الله "7 سنوات" يعاني من ضمور في الكلية اليسرى وتوقفها نهائيا، بينما مجد "4 سنوات" فيعاني من الفشل الكلوي والتليف الكبدي اذ أنه لا يستطيع القدرة على المشي نتيجة غسيل الكلى.

وجع وألم لا يفارقان العائلة

وبحزنٍ عميق سالت على إثره دمعة من وجنتيها وتضيف أن ابنها الأصغر "مجد" عاني الويلات في اجراء عدة عمليات له بتركيب "اللاين" في جسمه ليتم غسيل الكلى عن طريقه، ولكن في كل مرة يتم تسديده وتركيب لابن اخر.

لم تستطع ولاء أن تحبس دموع القهر والألم عندما ترى أفلاذ كبدها وهم يموتون بالبطيئ فتقول "أنا في معاناة كبير مش واحد ولا اثنين أنا عندي ثلاثة، أنا بدي ولادي يتعافوا يصيروا زي باقي الأولاد، أنا بتوجع وبتألم عليهم مش عارفة ايش أسوي".

ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة ومأساوية

وتشير والدة الأطفال، إلى أنها تعيش ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة ومأساوية نتيجة مرض أطفالها الثلاثة، فمحمد ومجد بحاجة الى زراعة كلى وكبد وعلاجات كثيرة في مستشفيات خارج فلسطين، بينما عبد الله فهو يعاني ضمورا في الكلى، وتوقفت كليته اليسرى عن العمل وهو بحاجة لزراعة كلى وكبد.

وتواصل دياب حديقها لـ"الكوفية"، "أولادي الاثنين محمد ومجد بيذهبوا الى المستشفى ثلاثة أيام في الأسبوع لعملية غسيل الكلى التي تستغرق أربعة ساعات بالمعاناة والالم والوجع، بينما عبد الله يتناول علاجات كثيرة بسبب الضمور".

وتوضح، أن عملية الغسيل ليس سهلة ولا العلاج الوحيد لهم، فبكل مرة يدخلون في موت بطيئ، أثناء العملية يحدث معهم تشنج في الجسم وضيق بالتنفس مما يحتاجون الى أكسجين.

بحاجة إلى العلاج بالخارج

وأشارت دياب، أن أطفالها يحتاجون الى العلاج بالخارج و زراعة كلى وكبد ومصاريف للعلاج، مبينةً أنه تراكم عليهم الديون في الصيدليات والمختبرات لعدم قدرتهم على الشراء نظرا لوضعهم الاقصادي الصعب.

وناشدت والدة الأطفال المسؤولين وأصحاب القرار بالنظر اليهم بعين الرحمة من أجل أطفالها بتقديم المساعدة في سفرهم وعلاجهم بالخارج وإنقاذ حياتهم التي ممكن أن يفقدوها بأي لحظة، وتوفير العلاجات اللازمة لهم لعدم قدرتهم على التوفير نظرا لوضهم الاقتصادي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق