اليوم الاثنين 24 فبراير 2020م
عاجل
  • سلطنة عمان تعلن تسجيل أول حالتي إصابة بفيروس كورونا
  • الإعلام العبري: صافرات الإنذار تدوي في منطقة عسقلان الصناعية ونتيف هعتسرا وكارميا وزيكيم
  • الإعلام العبري: نتنياهو في طريقه الآن إلى مبنى وزارة جيش الاحتلال "الكيرياه"
  • صفارات الإنذار تدوي مجددًا في عدد من مستوطنات غلاف غزة
سلطنة عمان تعلن تسجيل أول حالتي إصابة بفيروس كوروناالكوفية الإعلام العبري: صافرات الإنذار تدوي في منطقة عسقلان الصناعية ونتيف هعتسرا وكارميا وزيكيمالكوفية الإعلام العبري: نتنياهو في طريقه الآن إلى مبنى وزارة جيش الاحتلال "الكيرياه"الكوفية صفارات الإنذار تدوي مجددًا في عدد من مستوطنات غلاف غزةالكوفية هدوء يشوبه الحذر في غزة بعد التهديدات الإسرائيليةالكوفية خاص بالفيديو والصور|| صدمة وفاجعة كبرى لم نتوقعها.. شوفوا الشعب الفلسطيني شو بصير فيهالكوفية جريمة بشعة تهز الشارع العراقيالكوفية فيديو|| عساف يفتتح برنامج "صناع الأمل" في دبي ويطلق أغنية جديدةالكوفية البرلمان المصري يوافق على تعديل قانون الكيانات الإرهابيةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من بيت أمرالكوفية بوريل: لن نعترف بأي تغييرات في حدود ما قبل 1967.. والاستيطان يلحق الضرر بحل الدولتينالكوفية ضربة مزدوجة لريال مدريد قبل مواجهة مانشستر سيتي وبرشلونةالكوفية صفارات الإنذار تدوي في مدينة عسقلان المحتلةالكوفية الاحتلال يمنع إعادة تأهيل جدار منزل في تل الرميدة وسط الخليلالكوفية النمسا تمنع دخول القطارات القادمة من إيطاليا بسبب كوروناالكوفية المالكي: الاحتلال الإسرائيلي يزداد توحشا وجرائمه لا تنتهيالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من الخليلالكوفية توتر في سجن ريمون وقوات القمع تقتحم قسم (4)الكوفية البديل الأوروبي العربي لـ"صفقة القرن"الكوفية الاحتلال يمنع سفر 5 مواطنين من معبر الكرامةالكوفية

صنع في غزة..

خاص بالفيديو|| حداد فلسطيني ينتج سيارة مطابقة للمواصفات العالمية

11:11 - 25 يناير - 2020
الكوفية:

كتب - عمرو طبش: استطاع المواطن محمود بركة (54 عاماً) من مدينة خان يونس، تحقيق حلمه بصناعة سيارة تعود للسبعينات من القرن الماضي، بعد إعجابه بسيارة من نفس النوع كانت لمدير ميناء يافا المحتلة قبل 40 سنة.

ونالت سيارة بركة إعجاب ودهشة سكان مدينة خانيونس، أثناء تجوله في شوارع المدينة ليلتقطوا معه الصور والركوب فيها.

وقال المواطن محمود بركة الذي يعمل في مهنة الحدادة، في تصريحات خاصة لـ"الكوفية"، إنه "بدأ قبل ثلاثة أشهر في صناعة سيارة من طراز "مرسيدس" الإيطالية تعود لعام 1817 من الصفر، بجمع الأدوات اللازمة منها العجلات، ومحرك بسعة 1300 CC، ومقاعد، والحديد الخاص بالسيارات وقطع أخرى".

وأضاف بركة، أنه "على الرغم من قلة الإمكانيات نجحت في تحقيق حلمي بصناعة السيارة مطابقة بالمواصفات والتفاصيل التي في رأها في ميناء يافا"، مشيرا إلى أنه "وبالتعاون مع أبنائه صنع الهيكل المعدني في ورشته الخاصة مستعينا بكهربائي وميكانيكي سيارات ليتم الإشراف على العمل".

وأوضح، أن "هذه التجربة في تصنيع وتجميع سيارة قديمة من الصفر قد تكون نادرة محلياً، نظرا لقلة الإمكانيات وصعوبة توفر قطع غيار خاصة في هذه السيارة".

وأكد بركة، أنه واجه عدة صعوبات أثناء عملية الصناعة، مضيفا، "في كل مرحلة من مراحل صناعة السيارة كنت أبحث عن قطع غيار مشابهة للسيارة القديمة، وفي بعض المرات وجدت صعوبات في إيجادها، ولكن كنت أقوم بصناعتها على يدي من الأدوات المتوفرة حتى أستطيع تجاوز الصعوبات وأحقق حلمي".

وبين، أنه أراد أن يوصل رسالته إلى العالم أن الشعب الفلسطيني قادر أن يصنع المستحيل ويبدع بكل شيء، رغم الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، موضحا أن "تكلفة قطع الغيار التي احتاجها لصناعة السيارة تقدر بـ12 ألف دولار".

واختتم بركة حديثه لـ"الكوفية"، بالتأكيد أنه سيعرض سيارته للبيع في مزاد علني، ويواصل صناعة عدد من السيارات ذات الطراز القديم".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق