اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • تعزيزات عسكرية لقوات الاحتلال تقتحم بلدة قباطية جنوب جنين
  • قوات الاحتلال تطلق النار تجاه مركبة أثناء ملاحقتها في بلدة قباطية جنوب جنين
  • قوات الاحتلال الخاصة تقتحم جبل الزكارنة ببلدة قباطية في جنين
تعزيزات عسكرية لقوات الاحتلال تقتحم بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تطلق النار تجاه مركبة أثناء ملاحقتها في بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تقتحم جبل الزكارنة ببلدة قباطية في جنينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية محتجون يستقبلون زيارة بايدن لسيراكيوز بمظاهرة تحت شعار "لا للإبادة الجماعية في غزة"الكوفية دلياني: 70٪؜ من سكان شمال غزة يعانون من سوء التغذية الحاد بسبب حرب الابادة والحصار الوحشي الإسرائيليالكوفية قوات الاحتلال تمنع الشبان من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجرالكوفية الأمم المتحدة: نرفض اجتياح رفح.. ولن نكون طرفا في تهجير سكان غزةالكوفية استقالة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز لإسرائيلالكوفية قوات الاحتلال تعرقل عمل مركبة الإسعاف وتمنعها من الدخول الى مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية NBC: أرقامنا تشير إلى أن طلابا من 40 جامعة وكلية أمريكية وكندية نصبوا خياما للتضامن مع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسحب من مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز بكثافة في شارع عمان شرق نابلسالكوفية بدء انسحاب قوات الاحتلال من قبر يوسف والمنطقة الشرقية بنابلسالكوفية استمرار اعتصام الطلاب في حرم جامعة جورج واشنطن رغم تجاوز مهلة إزالة الخيام وفض التجمعالكوفية استقالة الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز الأمريكي لإسرائيلالكوفية مراسلنا: طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق بارتفاع منخفض في أجواء مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية

خاص بالفيديو|| اعتصام مفتوح للمتضررين من عدوان 2014 داخل مقر الأونروا

17:17 - 20 يناير - 2020
الكوفية:

غزة - عمرو طبش: دخل متضررو عدوان 2014 من سكان بلدة خزاعة الحدودية شرق خانيونس، اليوم الإثنين، في اعتصام مفتوح داخل مقر الـ "أونروا"، احتجاجًا على عدم صرف التعويضات لهم منذ سنوات.

وحمل المحتجون، لافتات تظهر حجم معاناتهم، وتراكم الديون عليهم بسبب عدم صرف التعويضات، مؤكدين أن الـ"أونروا" تسببت في إغراقهم بالديون، نظرًا لوعودها بتقديم الدعم لهم.

وقال المواطن محمود النجار، لـ"الكوفية"، إن "الوقفة جاءت ضدد الـ "أونروا" لعدم صرفها تعويضات المتضررين من العدوان، على الرغم من أنها صرفت لبعض المواطنين في منطقة خانيونس".

 وأضاف النجار، أن منزله الذي يعيش فيه لا يصلح للسكن، وتنقصه الخدمات الأساسية، وفي الشتاء تجتاحه مياه الأمطار، قائلًا، "أنا مش متسول، الأونروا هيا من جعلتنا متسولين وخلونا شحادين".

وأوضح، أن "الأونروا منذ عام 2015 حتى عام 2019، وهي توقع لهم على أرواق لصرف التعويضات، مع وعود بصرفها، ولكن لا حياةً لمن تنادي فجميع الوعود لم تنفذ".

من جانبه، أكد المواطن، بلال اشنينوا، أن الاعتصام مستمر حتى تحقيق مطالبه، داعيًا مدير عمليات الـ "أونروا" في قطاع غزة، متياس شمالي، بالإسراع في تنفيذ وعده وحل مشاكل المعتصمين.

وأوضح اشنينوا، أن "المحتجين، استجابوا أكثر من مرة لمطالب المسؤولين وأصحاب القرار، بفض الاعتصام وإنهاء الوقفة الاحتجاجية، لكن هذه المرة، لن نتنازل لأحد، ومستمرون في الاعتصام داخل مقر الـ "أونروا"، حتى تحقيق مطالبنا".

في السياق نفسه، قال المواطن محمد رضوان، إنه يوجد عقود بين المحتجين والـ "أونروا"، بصرف تعويضات للمتضررين من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 2014، لافتًا إلى أنهم "منذ 5 سنوات يسمعون وعود كثيرة بالصرف ولكن دون تنفيذها".

المواطن حمودة أبو عمرة، المقيم مع عائلته المكونة من 19 فردًا،  في "خص" مصنوع من البلاستيك، يتجرعون ويلات البرد القارص في الشتاء، ناشد مدير عمليات الـ "أونروا"، بالنطر بعين الرحمة للأطفال والنساء وكبار السن الذين يعيشون بدون مأوى أو داخل سكن غير أدمي، مؤكدًا أنهم مستمرون في الاعتصام المفتوح داخل مقر الـ "أونروا" حتى لو استغرق سنوات حتى ينالوا جميع حقوقهم.

وطالب المواطنون الـ"أونروا"، بضرورة صرف التعويضات المالية المتأخرة منذ سنوات، مؤكدين إلى أن تأخير صرفها أدى إلى مفاقمة معاناتهم.

ودمر الاحتلال الإسرائيلي، خلال عدوانه على قطاع غزة في عام 2014، نحو 1065 وحدة سكنية في بلدة خزاعة، نصفها دُمر كليًا، إضافة إلى تدمير البنية التحتية والأراضي الزراعية، عدا عن 65 شهيدًا ارتقوا في البلدة وحدها خلال العدوان.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق