اليوم السبت 20 إبريل 2024م
عاجل
  • انقطاع المياه والطهرباء على أجزاء من مخيم نور شمس شرق طولكرم
  • قوات الاحتلال تستهدف سيارة إسعاف خلال محاولتها الدخول لمخيم نور شمس شرق طولكرم
انقطاع المياه والطهرباء على أجزاء من مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية تجدّد قصف الاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنانالكوفية قوات الاحتلال تستهدف سيارة إسعاف خلال محاولتها الدخول لمخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ليبيا تأسف لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول فلسطين عضوا في الأمم المتحدةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 37 شهيدا و68 مصاباالكوفية شحنة أسلحة أمريكية جديدة لـ «إسرائيل» بـ 1.3 مليار دولارالكوفية الهلال الأحمر: نقل 7 مصابين برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم إلى المستشفىالكوفية الخارجية ترحب بقرار جمهورية بربادوس الاعتراف بدولة فلسطينالكوفية الاحتلال يقتحم بيت ريما شمال رام اللهالكوفية الاحتلال يغلق مدخل بلدة ترمسعيا شمال شرق رام اللهالكوفية شهداء ومصابون في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يدمر أكبر مصنع للأدوية في قطاع غزةالكوفية تحليق مكثف لطائرات الاحتلال المسيرة في سماء مخيم نور شمس في طولكرمالكوفية شهداء الأقصى- كتيبة طولكرم: حتى اللحظة جنودنا يتصدون للقوات المقتحمة بالرصاص والعبوات المتفجرة على كافة المحاورالكوفية الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية طائرات الاحتلال تقصف مربعا سكنيا للنازحين في منطقة المواصي بخان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية

بحضور قيادة فتح..

المكتب الحركي للصحفيين بـ"تيار الإصلاح" يعقد الملتقى الأول للحوار الصحفي في غزة

13:13 - 16 يناير - 2020
الكوفية:

غزة: عقد المكتب الحركي المركزي للصحفيين بتيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح ساحة غزة، ملتقي الحوار الصحفي الأول، وذلك في مدينة غزة بحضور قيادة تيار الإصلاح وأعضاء المكاتب الحركية والصحفيين والعاملين في المؤسسات الإعلامية الفلسطينية، وذلك بمناسبة يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني.

وقال سهيل جبر، نائب معتمد ساحة غزة بحركة فتح، ان الصحافة مهنة توازي السلطة الرابعة وان الاعلاميين هم صورة الحق والحقيقة، وانتم منحازون دوما الي الخفيفة من خلال انتمائكم الوطني العريق الممت، حتي تحقيقةاعدافناةفي الحرية والاستقلال.

واضاف جبر أن دور صحفيي التيار الإصلاح الديمقراطي من أجل تشكيل حاضنه في يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني فإننا قادرين علي السير قدما من أجل حقوقنا الوطنية .

وأشار جبر ان تأثير الإعلام والصحفيين قوي جدا في تشكيل الرأي العام من أجل مناصرة القضايا الاجتماعية والسياسية.

وأوضح جبر، ان الأدوات الصحفية والإعلامية هي ادوات للضغط على الاحتلال وكشف جرائم بحق الشعب الفلسطيني ، وأن المطلوب من هذا الملتقي كيفية تطوير الادواتوالاعلامية المختلفة من أجل إصلاح القضايا العالقة .

فقد تحمل التيار الإصلاحي أعباء كثيرة ونحن جميعا في معركة التغيير والتصحيح.

ونقل جبر تحيات القائد دحلان والقائد سمير المشهراوي والقائد ماجد ابو شمالة للصحفيين المشاركين في الملتقي.

وأكد جبر علي دور الإعلاميين والصحفيين في الوصول الي الأهداف الفلسطينية من خلال توحيد لغة الخطاب الفلسطيني لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وبدورة قال شريف النيرب مسئول المكتب الحركي المركزي للصحفيين بحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ساحة غزة "نريد أن نؤكد اننا جزء من الأسرة الصحفية العاملة في دولة فلسطين، وأن هذا المكان التنظيمي جزء من التيار الإصلاحي كلف نفسه ان يكون سفيرا للدفاع عن فكرة التيار الإصلاحي".

وأكد النيرب على أن هذا الجسم سيكون جزء من ممارسة الديمقراطية من أجل عقد الانتخابات الحركية للصحفيين 

وأضاف "ونقول ان الصحافة هي رسالة المجتمع بشكل عام، لذا انطلقت فكرة تشكيل المكتب الحركي المركزي للصحفيين".  

وقال النيرب "هذه المكاتب خطة الانطلاق نحو المشاركة الاجتماعية من أجل تبني قضايا مجتمعنا الفلسطيني، ونحن نتابع دور النقابات والتي تحدث المتغيرات في أنظمة الحكم والتي انطلقت من امام نقابات الصحفيين".

وأضاف النيرب ان المكتب الحركي جاهز لدعم نقابة الصحفيين وان يكون جزء منها، مشددا علي دور النقابة والكثل الصحفية في توحيد البرامج الصحفية من أجل توحيد كافة الجهود.

وأكد على حرص قيادة التيار علي دعم جهود الصحفيين والصحفيات، من أجل إيصال الرسالة الإعلامية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق