اليوم الجمعة 03 مايو 2024م
عاجل
  • وصول مصابين إلى المستشفى الكويتي جراء قصف الاحتلال خيام النازحين غرب رفح جنوب القطاع
  • مصابون جراء قصف الاحتلال خيام النازحين غرب رفح جنوب قطاع غزة
  • مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة عيد وسط مخيم البريج وسط القطاع
  • طائرات الاحتلال الحربية تستهدف خيام النازحين غرب رفح جنوب القطاع
  • طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مدينة رفح جنوب قطاع غزة
وصول مصابين إلى المستشفى الكويتي جراء قصف الاحتلال خيام النازحين غرب رفح جنوب القطاعالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال خيام النازحين غرب رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال خيام النازحين غرب رفح جنوب القطاعالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة عيد وسط مخيم البريج وسط القطاعالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تستهدف خيام النازحين غرب رفح جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة عيد وسط مخيم البريج وسط القطاعالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة الخليلالكوفية الاحتلال يقصف مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقصف بلوك 4 في مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تنفذ غارتين على مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تنفذ غارتين على مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية إصابة 8 جنود سوريين جراء عدوان إسرائيلي على مواقع في محيط دمشقالكوفية الاحتلال يقتحم قرية الريحية جنوب الخليلالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا وسط مخيم البريج وسط القطاعالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة دورا جنوب غرب الخليلالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف محيط دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزةالكوفية إعلام الاحتلال: متشددون يغلقون مدخل مدينة القدس احتجاجا على إصدار أوامر اعتقال ضد مستوطنين متطرفينالكوفية

الصحة بــ"غزة" تنفذ حملة لضبط المزروعات التي تروى بالمياه العادمة

12:12 - 06 يناير - 2020
الكوفية:

غزة: تهتم دائرة صحة البيئة في وزارة الصحة بكافة المجالات البيئية التي تؤثر على صحة الإنسان ويتعامل معها بشكل يومي مثل جودة مياه الشرب، ومكافحة الحشرات والقوارض، وغيرها من الأهداف التي وضعتها الدائرة ضمن السياسة الخاصة بالصحة العامة، وتحقيقها بالشراكة مع جهات الاختصاص في القطاع الحكومي.

حيث نفذت وزارة الصحة، ومن خلال قسم صحة البيئة في رفح، حملة على المزروعات التي تروى بالمياه العادمة غير صالحه للاستخدام، من خلال تشكيل لجنة ضمت كلا من وزارة الاقتصاد الوطني ووزارة الزراعة ومباحث التموين ولجنة المواصي والجمعية التعاونية الزراعية ومدير محطات المعالجة.

وتهدف هذه الحملة لتحقيق الرقابة على المزروعات والخضراوات التي يتم ريها بالمياه العادمة المعالجة دون الالتزام بقواعد السلامة العامه والتي لها انعكاسات سلبية على صحة المواطن والبيئة.

من جهته، أوضح رئيس اللجنة وقسم صحة البيئة برفح، م. هشام جبر، أن هناك محطتين لمعالجة المياه برفح تضخ لـ 130 مزارعا في منطقة المواصي عبر خط ناقل خاص للمزارعين ومن ثم للاراضي الزراعية.

وقال، إن عملية الري بالمياه المعالجة تستخدم وفق معايير محددة ودرجات للمعالجة، أهمها أن تكون الأشجار مثمرة كالزيتون والحمضيات، ولا تستخدم مع الخضروات.

وأكد، أنه تم خلال الحملة فحص العديد من المحاصيل الزراعية بمنطقة رفح وأخذ عينات مختلفة من الخضراوات ومن التربة لإخضاعها للفحص والتأكد من سلامتها الصحية، مضيفا أن "أي مزروعات تروى بمياه الصرف الصحي تتلف ويتخذ بحق صاحبها المقتضى القانوني".

من جانبة حذر م. خالد الطيبي مدير صحة البيئة بوزارة الصحة، جميع المزارعين الذين يخالفون القانون ويروون المزروعات بمياه عادمة معالجة من الدرجة الثانية والثالثة ولا تتوفر فيها الشروط التي تجعلها صالحة للزراعة، باتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

وبين م. الطيبي أن الحملة مستمرة تستهدف جميع الأراضي والمزروعات التي تروى بالمياه المعالجة للكشف والتفتيش عليها، شاكراً جميع الجهات الوزارات والمؤسسات التي ساهمت في إنجاح الحملة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق