اليوم الخميس 02 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة الخليل
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مدينة الخليلالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة الخليلالكوفية الرئيس الكولومبي يعلن قطع العلاقات مع الاحتلال بسبب حرب الإبادة في غزةالكوفية كولومبيا تقطع العلاقات مع إسرائيلالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تشن غارتين على بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنانالكوفية هيثة المعابر: إدخال 240 شاحنة مساعدات عبر معبري كرم أبو سالم التجاري ورفح اليومالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف محيط شركة توليد الكهرباء وسط قطاع غزةالكوفية مبادرة تستهدف النازحات لتعليمهن فنون الطهي لمساعدتهن على افتتاح مشاريع صغيرةالكوفية مواطنون يروون لـ«الكوفية» رحلة النزوح من الشمال إلى جنوب القطاع وتفاصيل معاناتهم اليوميةالكوفية مخول: نتنياهو متخبط ويحاول عرقلة الصفقة رغم انخفاض معدلات تأييدهالكوفية مراسلتنا: هدوء حذر في رفح جنوب القطاع مع ترقب لعملية برية محتملةالكوفية مراسلو «الكوفية» يجملون تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية يوم العمال بغزة.. معاناه مضاعفة في ظل حرب وبطالة قسريةالكوفية «الكوفية» ترصد أوضاع 3 توائم يعيشون ظروفا صعبة بخيمة نزوحالكوفية مراسلتنا: آليات الاحتلال تنسحب بعد توغلها في المنطقة الشرقية لدير البلح وسط القطاعالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تحلق بكثافة في أجواء مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية فيديو|| «طيور الخير» الإماراتية تنفذ الإسقاط الجوي الـ 42 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة شرقي حي الزيتون شرقي مدينة غزةالكوفية

أول تعليق للرئيس الإيراني على اغتيال سليماني

09:09 - 04 يناير - 2020
الكوفية:

طهران: أكد الرئيس الإيراني، ​حسن روحاني، اليوم السبت،​ أن اغتيال قاسم سليماني لن ينسى أبدا، مشيرا إلى أنها "لن تمحى أبدا بل سيبقى خالدا في ذاكرة الشعب الإيراني وشعوب العالم الحرة"، وفق تعبيره.

وحسبما أوردت وكالة "إرنا" الإيرانية، قال روحاني، خلال زيارته منزل قاسم سليماني لتقديم التعزية، إن "الولايات المتحدة لم تدرك الخطأ الذي ارتكبته لكنها ستدرك أبعاده خلال السنوات المقبلة"، مشددا على أن "هذه الجريمة زادت من كره أمريكا بين الشعبين الإيراني والعراقي"، حسب قوله.

وبين، أن "اغتيال القائد سليماني نُفّذ على يد أكبر الإرهابيين في العالم لا على أيدي إرهابيين عاديين"، موضحا أن"سليماني ليس قائداً حربياً ومخططاً لعمليات كبرى بل رجلا سياسيا ومنظّرا استراتيجيا فريد وموهوب".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، فجر الجمعة، مقتل قاسم سليماني، جراء غارة استهدفته بالقرب من مطار بغداد في العراق.

من جهته، حذر المتحدث باسم هيئة أركان الجيش الإيراني، العميد أبو الفضل شكارجي، الولايات المتحدة، بأنها ستتلقى ضربة أقوى في حال ارتكبوا "أي جنون" بعد رد طهران على مقتل سليماني.

وأضاف، "سنرد بقوة على جريمة الولايات المتحدة وهذا من حقنا الطبيعي، وإذا ارتكبوا أي جنون بعد ردنا، سوف يتلقون ردا أقوى"، مشيرا إلى أنه "إذا اندلعت حرب في المنطقة فإن مسببها سيكون أمريكا نفسها".

وأكد، "بلاده لن تتسرع في الرد وتتجنب ذلك، ولكنها ستنتقم لاغتيال سليماني".

بدوره، كشف الحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، عن مضمون رسالة "رسمية" أمريكية بعد اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الجنرال قاسم سليماني.

وقال نائب قائد الحرس الثوري، علي فدوي، إن "الرسالة الرسمية الأمريكية طلبت ألا يتجاوز حجم الرد الإيراني سقف الانتقام لسليماني فقط"، مشيرا إلى أنه "لا يمكن لواشنطن أن تحدد شكل وطبيعة وسقف الرد الإيراني بعد اغتيالها سليماني".

وأضاف، أن "سليماني وصل إلى مطار بغداد قادما من سوريا، بطائرة ركاب عادية يمكن تتبعها عبر مواقع الملاحة الجوية"، مشيرا إلى أن "زيارة سليماني إلى العراق تمت بدعوة من المسؤولين العراقيين، الذين كانوا دوما يدعونه لزيارة العراق لعقد اجتماعات بشأن قضايا مختلفة، ولهذا كان يتردد بشكل دائم على العراق وزيارته أمس كانت بدعوة من المسؤولين العراقيين إلى بغداد".

وتابع "كان الهدف من الرحلة هو ما الذي يجب فعله إزاء مساعي أمريكا لإعادة إحياء تنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين"، مشددا على أن "الخبراء يعرفون أن جريمة أمريكا تفتقر لأي قيمة أمنية فتحركات سليماني لم تكن سرا".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق