اليوم السبت 20 إبريل 2024م
تظاهرة في الأرجنتين تطالب بوقف الإبادة الجماعية في غزةالكوفية «هآرتس» تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزةالكوفية مصر تدعو لوقف دوامة العنف في غزة وتحذر من اتساع دائرة الصراع في المنطقةالكوفية مستعمرون يعتدون على مركبة مواطن من كفر الديكالكوفية أهالي نابلس يشيعون جثماني الشهيدين بني فضل وبني جامعالكوفية تونس تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وتدعو إلى مضاعفة الجهود لمنح فلسطين العضوية الكاملةالكوفية بلدية طولكرم: مخيم نور شمس محاصر من قبل قوات الاحتلال منذ 48 ساعةالكوفية دولة فلسطين «الأمريكية».. و«ضمانات إسرائيل الأمنية»الكوفية كيف تبدو «الحرب ضد غزة» بعيون اسرائيليين بارزين؟الكوفية الاحتلال يقتحم المنطقة الصناعية في البيرةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من كفر الديك غرب سلفيتالكوفية الاحتلال الإسرائيلي يفجر 3 منازل في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية انقطاع المياه والطهرباء على أجزاء من مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية تجدّد قصف الاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنانالكوفية قوات الاحتلال تستهدف سيارة إسعاف خلال محاولتها الدخول لمخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ليبيا تأسف لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول فلسطين عضوا في الأمم المتحدةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 37 شهيدا و68 مصاباالكوفية شحنة أسلحة أمريكية جديدة لـ «إسرائيل» بـ 1.3 مليار دولارالكوفية

انطلاق أعمال مؤتمر "فلسطين الكنعانية" من متحف محمود درويش

18:18 - 14 ديسمبر - 2019
الكوفية:

رام الله: أطلقت وزارة الثقافة الفلسطينية، مساء اليوم السبت، في متحف محمود درويش في مدينة رام الله، مؤتمر: "فلسطين الكنعانية"، وذلك بحضور رئيس الوزراء، محمد اشتية، ووزير الثقافة عاطف أبو سيف.

وتخلل الافتتاح عرض فيلم "تاريخ فلسطين في 6 دقائق".

وأكد وزير الثقافة، عاطف أبو سيف: إن إطلاق هذا المؤتمر يهدف للحفاظ على الهوية والإرث لشعبنا، وان وجودنا وجزء كبير من الحرب على شعبنا تتعلق بمحاولة نفي وجودنا الأسبق على الاحتلالات.

وبين: كل حجر كل شجرة سروة وكل زيتونة تقول اننا وجدنا هنا قبلهم ولم نذهب الى مكان آخر، وهذا أول مؤتمر يحاكي تاريخنا القديم بما فيه من حقائق تاريخية، تفاصيل علمية، آثار كنعانية، أصلنا وفصلنا، مخطوطات واساطير ومؤثرات كنعانية، باختصار نرفع للمحتل وللسجان راية اننا هنا لأن حربنا هي حرب على الوجود وعلى الرواية، وبالرواية المحكمة والدقيقة نرد ونؤكد وجودنا.

وأضاف، نجدد اليوم الامتدار التاريخي لفلسطين العربية والاسلامية والمسيحية ولجدودها الكنعانينين، ولا شك ان المؤتمر هو محاولة جادة  لكشف محاولات التزييف والتزوير، وضمن مساعينا للحفاظ على الهوية الفلسطينية وتشجيع الباحثين لخوض هذا الغمار. هذا المؤتمر يدق جدران الخزان لتصحيح عمليات التزوير واستعادة جهود البحث العلمي الموازي للاكتشافات الأثرية.

يشار إلى أن المؤتمر، يستمر لمدة يومين متتاليين، حيث تعقد غدا الأحد، ثلاث جلسات، الجلسة الأولى: الكنعانيون.. الجذور والوجود"، الجلسة الثانية: الحضارة والمدينة الكنعانية"، الجلسة الثالثة: أدبيات ومخطوطات وآثار كنعان".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق