اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • صافرات الإنذار تدوي في المستوطنات المحاذية لقطاع غزة
  • نادي الأسير: الاحتلال يفرج عن الأستاذة نادرة شلهوب بشروط مقيدة بعد اتهامها بالتحريض
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على منزل لعائلة "العرجا" برفح جنوب القطاع
  • مراسلنا: الاحتلال يقصف منزلا لعائلة حسونة في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في المستوطنات المحاذية لقطاع غزةالكوفية دلياني: حتى الأجنة لم تسلم من آلة القتل والتدمير الإسرائيلية في قطاع غزةالكوفية نادي الأسير: الاحتلال يفرج عن الأستاذة نادرة شلهوب بشروط مقيدة بعد اتهامها بالتحريضالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على منزل لعائلة "العرجا" برفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف منزلا لعائلة حسونة في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية عدد من الشهداء برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف محيط معبر رفح وصوفا والشوكة برفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يمنع الطواقم الطبية إلى مخيم نور شمس في طولكرم ويواصل تدميرهاالكوفية مراسلنا: هدوء حذر مع استمرار تحليق مكثف لطائرات الاحتلال في رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يغتال 4 شبان في مخيم نور شمس بطولكرمالكوفية أبو دبلة: لا توجد عدالة دولية طالما أمريكا تملك حق الفيتو وتهيمن على العالم ومقدراتهالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تواصل قصف مناطق متفرقة من رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلتنا: 50 ألف مصل آدوا صلاة الجمعة داخل باحات المسجد الأقصى رغم تشديدات الاحتلالالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 42 شهيدا و63 مصاباالكوفية حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في موقع بياض بليداالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف المناطق الشرقية من مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يواصل عمليته العسكرية في مخيم نور شمس في طولكرمالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الماضيةالكوفية مراسلنا: تحليق مكثف لطائرات الاحتلال في أجواء مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية

خاص بالفيديو والصور|| "أنامل وردية".. معرض فني جماعي يضم فنانين صاعدين

15:15 - 13 ديسمبر - 2019
الكوفية:

غزة- عمرو طبش: تحت عنوان "أنامل وردية".. أقيم، مساء الخميس، على أرض جمعية الشبان المسيحية، معرضًا فنيًا جماعيًا، ضم عددا من الفنانيين والفنانات الصاعدين.

وقال الفنان فؤاد أبو خاطر، لـ"الكوفية"، إن معرض أنامل وردية هو نتاج ورشات فنية عمل شارك فيها عدد من الطلاب الذين تدربوا على الرسم بشكل مكثف خلال شهر واحد، واستطاعوا أن يتقنوا الرسم بشكل ممتاز وإنشاء معرض خاص بلوحاتهم الفنية.

وأضاف، أن الأعمال التي عرضت في المعرض عبارة عن رسمات بورتريه للأشخاص بأسلوب واقعي، حيث كانت البداية بالاستكشات والتظليل، مشيراً إلى أن الفئة المستهدفة هي الشباب ومعظمهم من الفتيات.

وأوضح الفنان فتحي أحمد، لـ"الكوفية أن الهدف من المعرض إبراز هذه المواهب على الساحة الفنية واحتكاكها بالوسط الفني لكسب خبرة، وتكون محطة بداية جديدة لإبداع جديد.

وأضاف، أن مجموعة اللوحات هي عبارة عن ورشات رسم خاصة بأقلام الفحم في البورتريه لرسم الشخصيات.

وأشارت الطالبة هديل المصري، إلى أنها تمتلك موهبة الرسم منذ صغرها، رغم أن ذلك يختلف عن تخصصها الجامعي في القانون، مبينةُ أنها عملت على تطوير نفسها منذ البداية في المشاركة بالدورات والورشات الخاصة بالرسم.

وأكدت أنها واجهت صعوبات عدة أثناء تطوير نفسها، منها غلاء أسعار أدوات الرسم الخاصة وفي بعض الأحيان عدم توافرها.

 وبين الطالب هاني شراب، أن موهبته في الرسم كانت ضعيفة جدا، ولكن بعد عدة محاولات في نقل الرسومات والتدريب المكثف استطاع في وقت قياسي أن يحصل على ما يريد.

ووجه رسالة لكل شخص لديه موهبة أن يعمل على نفسه ويسارع في البحث عن الأماكن أو الدورات المتخصصة التي تستطيع أن تلبي احتياجاته في تطوير موهبته، ليتحول إلى إنسان مبدع وله قيمة في المجتمع.

وقال مدير شركة رويال ستوري للتدريب والتطوير خالد الأستاذ، إن دعم مسيرة الشباب الطامحين في الدخول إلى عالم الفن، كان من وراء اتاحة المساحة التي لم تمنح لهم من قبل.

وأكد، أنه يقدم الخدمات الكاملة لكل الفنانين والفنانات في الفن ليكونوا يوما ما رقما صعبا في مجتمعنا.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق