اليوم الاربعاء 15 مايو 2024م
عاجل
  • اليونيسف: العائلات التي نجت من القتال في غزة تدفع لمناطق مكتظة
  • اليونيسف: العائلات التي نجت من القتال في غزة تدفع لمناطق مكتظة
  • اليونيسف: لا مكان آمنا في غزة وهناك حاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • اليونيسف: نحو 1,7 مليون شخص نزحوا في قطاع غزة نصفهم من الأطفال
  • الصحة: استشهاد شاب برصاص الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة
اليونيسف: العائلات التي نجت من القتال في غزة تدفع لمناطق مكتظةالكوفية اليونيسف: العائلات التي نجت من القتال في غزة تدفع لمناطق مكتظةالكوفية اليونيسف: لا مكان آمنا في غزة وهناك حاجة إلى وقف فوري لإطلاق النارالكوفية اليونيسف: نحو 1,7 مليون شخص نزحوا في قطاع غزة نصفهم من الأطفالالكوفية الصحة: استشهاد شاب برصاص الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة البيرةالكوفية مراسلنا: استشهاد مواطن في قصف مدفعية الاحتلال غرب مسجد حسن البنا في حي الزيتونالكوفية كتائب القسام: قنصنا جنديا قرب مسجد التابعين شرق رفح جنوبي القطاعالكوفية كتائب القسام: فجرنا عبوة شواظ في دبابة ميركافا بمخيم جبالياالكوفية ‫تشييع جثمان الشهيد علاء شريتح في طولكرمالكوفية مؤسسات الأسرى: عمليات الاعتقال الممنهجة تشكل أحد أبرز أوجه النكبة المستمرة منذ 76 عاماالكوفية الاحتلال يعتقل شقيقين من جنين عند حاجز الجلمةالكوفية إحياء لذكرى النكبة الـ76.. صافرات الإنذار تدوي بمختلف المدنالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ222 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تيار الإصلاح: ما يتعرض له شعبنا يمثل نكبة جديدة تستوجب تصعيد النضال في كل الساحاتالكوفية شهداء ومصابون في غارات الاحتلال على عدة مناطق في قطاع غزةالكوفية سلطات الاحتلال تهدم مساكن العراقيب للمرة الـ225الكوفية مراسلنا: متطرفون إسرائيليون يعرقلون شاحنات المساعدات المخصصة لغزة عند حاجز ترقوميا جنوب الضفةالكوفية ألوية الناصر صلاح الدين: قصفنا مع سرايا القدس مستوطنة "سديروت" بصاروخين من طراز 107 النظاميالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف منزلا في مخيم يبنا برفحالكوفية مراسلنا: اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في كفر نعمة غرب رام اللهالكوفية

"النواب الأمريكي": ترامب استغل سلطته لمنفعته الشخصية على حساب أمن البلاد

16:16 - 05 ديسمبر - 2019
الكوفية:

واشنطن: أصدرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، بيانًا صحفيًا، اليوم الخميس، أمرت خلاله، اللجنة القضائية في مجلس النواب بإعداد لائحة ببنود مساءلة الرئيس دونالد ترامب فيما يتعلق بجهوده للضغط على أوكرانيا للتحقيق في أنشطة منافس سياسي.

وقالت بيلوسي، في بيان نقله التلفزيون الأمريكي، "الحقائق لا شك فيها. الرئيس استغل سلطته لمنفعته السياسية الشخصية على حساب أمننا الوطني من خلال حجب المساعدة العسكرية وعقد اجتماع مهم في المكتب البيضاوي، في مقابل إعلان فتح تحقيق في أنشطة منافسه السياسي".

وأضافت "للأسف لكن بثقة وتواضع ... أطلب اليوم من رئيس (اللجنة) المضي قدما في إعداد بنود المساءلة"، في إشارة لرئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب جيرولد  نادلر.

وأدلت بيلوسي بتلك التصريحات بعد يوم من عقد اللجنة القضائية جلسة قال فيها خبراء قانون دستوري، استدعاهم نواب ديمقراطيون، إن ترامب شارك في أفعال تشكل جرائم تستدعي المساءلة بموجب الدستور.

وقال خبير رابع، استدعاه نواب جمهوريون، إن تحقيق المساءلة الذي يقوده ديمقراطيون أجري على عجل، وحافل بالأخطاء.

وفي وقت سابق من الخميس حث ترامب أعضاء مجلس النواب من الديمقراطيين على التحرك سريعا لو كانوا يعتزمون مساءلته حتى يتسنى لمجلس الشيوخ، الذي يهيمن عليه الجمهوريون، التعامل مع القضية.

وكتب ترامب على تويتر "إذا كنتم ستقررون مساءلتي، فلتفعلوا ذلك الآن، بسرعة، حتى يكون لدينا محاكمة عادلة في مجلس الشيوخ، وليتسنى لبلدنا العودة للعمل".

وفي المقابل، قال البيت الأبيض إن على الديمقراطيين "أن يخجلوا" من أنفسهم بعد أن أطلقت بيلوسي إجراءات عزل ترامب. وصرحت كبيرة المتحدثين باسم ترامب، ستيفاني غريشام، على تويتر "يجب أن يخجل الديمقراطيون من أنفسهم".

وأضافت أنه عندما يطلق مجلس النواب، الذي يسيطر عليه الديمقراطيون اجراءات العزل، فإن ترامب يتطلع إلى "محكمة عادلة في مجلس الشيوخ" الذي يسيطر عليه الجمهوريون.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق