اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: تحليق للطيران الحربي بشكل منخفض جدا في حي الزيتون شرق غزة
  • طيران الاحتلال المروحي يستهدف شاطئ بحر رفح
  • مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال على النصيرات إلى 20
  • مراسلنا: تواجد لآليات الاحتلال بجوار مسجد التابعين في شارع جورج ومنطقة البحابصة خلف المقبرة الشرقية شرق رفح
مراسلنا: تحليق للطيران الحربي بشكل منخفض جدا في حي الزيتون شرق غزةالكوفية طيران الاحتلال المروحي يستهدف شاطئ بحر رفحالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال على النصيرات إلى 20الكوفية مراسلنا: تواجد لآليات الاحتلال بجوار مسجد التابعين في شارع جورج ومنطقة البحابصة خلف المقبرة الشرقية شرق رفحالكوفية الدفاع المدني بغزة: الاحتلال يواصل قتل طواقمنا ويقصف ويدمر آلياتناالكوفية تجدد الغارات الاسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية جرافات الاحتلال تجرف مناطق شرق مخيم جباليا وسط إطلاق نار وقصف مدفعي متواصلالكوفية الخارجية النرويجية: أجدد تحذير إسرائيل من المضي قدما في عملية رفح العسكرية لأنها ستكون كارثية على السكانالكوفية قوات الاحتلال تعتقل 4 مواطنين من ديراستياالكوفية الاحتلال يقتحم عدة قرى وبلدات في جنينالكوفية مفوض الأونروا: نسارع الزمن لتوفير الملاذ الآمن للفلسطينيين من رفح وكافة مناطق غزةالكوفية "عمان": إنهاء الصراع في الشرق الأوسط مرهون بإقامة الدولة الفلسطينيةالكوفية "الإسلامية المسيحية" في ذكرى النكبة: شعبنا مصر على الصمود في ظل العدوان على شعبناالكوفية شهود عيان: الاحتلال يحاصر مئات المواطنين شرق جبالياالكوفية في ذكرى النكبة.. الميناء الأمريكي وخطر التهجير.. عود على بدءالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف عددا من المنازل في شارع الترنس بمخيم جباليا شمال القطاعالكوفية في ذكرى النكبة الـ76.. بداية نهاية المشروع الصهيوني‎الكوفية الدفاع المدني بغزة: صمت الأمم المتحدة إزاء عدم إلزام الاحتلال بتزويدنا بالوقود حكم بالإعدام على عملناالكوفية الدفاع المدني بغزة: الاحتلال يقصف ويدمر آلياتناالكوفية من خرق ميثاق الأمم المتحدة غير المستعمرة؟الكوفية

دراسة تكشف المادة المسببة للأمراض في السجائر الإلكترونية

14:14 - 21 نوفمبر - 2019
الكوفية:

وكالات: كشفت اختبارات متخصصة عن وجود سبب آخر للأمراض الخطيرة التي تسببها السجائر الإلكترونية، المعروفة، غير المادة التي حددتها السلطات الأمريكية، باعتبارها مسؤولة عن عشرات الوفيات ذات العلاقة بهذا النوع من السجائر.

وجاءت هذه الاختبارات في أعقاب تعرض شاب كندي لضرر كبير، كاد أن يفقده رئتيه، بعد 5 أشهر من استخدامه المكثف للسجائر الإلكترونية.

وأشارت الاختبارات إلى أن المكون المشتبه في تسببه بالضرر للشاب الكندي، البالغ من العمر 17 عاما، هو مادة ثنائي الأسيتيل، كما ذكرت "فرانس برس".

وتعتبر مادة ثنائي الأسيتيل آمنة إذا تم تناولها، غير أنها تصبح خطيرة إذا دخلت إلى الرئتين عن طريق الاستنشاق.

وبحسب تقرير نشرته مجلة الجمعية الطبية الكندية الخميس، تساهم هذه الحالة في زيادة الغموض الذي يحيط بـالسجائر الإلكترونية التي أصبحت شعبية لدرجة أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب تراجع في وقت سابق من هذا الأسبوع عن الحظر المقترح على بعض النكهات.

ووفقا للتقرير، فقد كان الشاب الكندي بصحة جيدة ويستخدم السجائر الإلكترونية يوميا خصوصا بنكهة "التفاح الأخضر"، إضافة إلى نكهات أخرى تحتوي على مادة "تي إتش سي"، التي تعتبر العنصر الفاعل في الماريغوانا.

وحدد الأطباء أن رئة الشاب مصابة بمتلازمة "انسداد القصيبات الشعرية"، وهي التهاب يصيب الشعب الهوائية الصغيرة في الرئتين.

وكانت الإصابة التي أثرت على رئتي الشاب مختلفة عن تلك التي سجلت في الحالات المرضية المختلفة بسبب السيجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة، والمقدرة بأكثر من 2000 حالة.

يشار إلى أن التدخين الإلكتروني ارتبط بأكثر من 40 حالة وفاة في الولايات المتحدة منذ الصيف الماضي، بينما أصيب 8 أشخاص بأمراض ذات علاقة بالسجائر الإلكترونية في كندا، دون أن تسجل وفيات بينهم.

وفي نهاية التقرير، خلص الأطباء الكنديون إلى أن "زيت فيتامين إي" ليس مصدر الخطر الوحيد الذي تشكله السجائر الإلكترونية على مستخدميها، وأن هناك مواد أخرى ذات علاقة يمكن أن تلحق ضررا فادحا بالمدخنين لهذا النوع من السجائر.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق