اليوم الخميس 02 مايو 2024م
السيناتور الأميركي ساندرز ينتقد قمع الاحتجاجات الطلابية ويدعو للتركيز على المآسي في غزةالكوفية الاحتلال يرفض الإفراج عن جثمان الشهيد الأسير دقةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ونحن نقترب من لحظة الحقيقةالكوفية لماذا يريد بلينكن صفقة الآن؟الكوفية 10 إصابات جراء قصف الاحتلال أرضا زراعية تأوي نازحين غرب النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 28 شهيدا و51 مصاباالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف منازل المواطنين في محيط مسجد حسن البنا وشارع ٨ بحي الزيتون بغزةالكوفية الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة بينهم سيدةالكوفية «الإحصاء»: انخفاض حاد في كميات الإنتاج الصناعي خلال آذارالكوفية بلدية دير البلح: انقطاع السولار يسبب آفات صحيةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي راس خميس في القدس المحتلةالكوفية مستوطنون يهاجمون تجمع "عرب المليحات" غرب أريحاالكوفية الاحتلال يهدم بناية سكنية و"بركسين" في حزما شمال شرق القدسالكوفية الاحتلال يقتحم يعبد وجلبون في جنينالكوفية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا ويداهم منازل في الخليلالكوفية أعضاء في الكونغرس الأميركي يطالبون بايدن بثني الاحتلال عن الهجوم على رفحالكوفية بالأسماء| الاحتلال يفرج عن 64 أسيرا من غزة بينهم شهيد ومصابالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف شرق جحر الديك وسط قطاع غزةالكوفية د. الرقب يقدم قراءة سياسية لـ "الكوفية" في ملفي المفاوضات وتهديدات الاحتلال باجتياح رفحالكوفية

شاهد|| تأجيل محاكمة المتهمين بقتل إسراء غريب بعد إنكارهم للواقعة

12:12 - 18 نوفمبر - 2019
الكوفية:

بيت لحم: أصدرت محكمة بداية بيت لحم، اليوم الإثنين، قرارا بتأجيل جلسة محاكمة المتهمين بقضية قتل الفتاة إسراء غريب، ليوم التاسع من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

جاء ذلك، خلال أولى جلسات محاكمة المتهمين في مقتل الفتاة إسراء غريب، القضية، في قاعة محكمة بداية بيت لحم.

وثبتت المحكمة تهمة الضرب المفضي إلى الموت لثلاثة متهمين، والشعوذة لمحمد صافي زوج شقيقة إسراء.

وخلال جلسات المحاكمة، أنكر المتهمون التهم المنسوبة إليهم، مؤكدين أن "أدلة النيابة هي مجرد كلام فيسبوك لا صحة له"، حسب تعبيرهم.

بدوره، كشف مدير الهيئة المستقلة لحقوق الانسان، المحامي فريد الأطرش، أن جلسات المحاكمة في مثل قضية مقتل إسراء غريب تأخذ في العادة من 3 سنوات فما فوق، موضحا أن ما جرى اليوم هي الجلسة الأولى والتي في العادة تتلو فيها النيابة العامة التهمة حسب القانون على المتهمين، وهو ما حدث بالفعل حيث تم توجيه تهمة الشعوذة للمتهم الرئيسي محمد صافي، وتهمة الضرب الذي أفضى للموت للثلاثة المتهمين.

وأكد الأطرش، أن "المتهمين أنكروا التهم الموجهة إليهم، وهذا إجراء عادي في المحكمة لأن عملية الانكار تتطلب من النيابة العامة إثبات هذه التهم من خلال البينات، وأيضا من حق المتهمين الدفاع عن أنفسهم"، مشيرا إلى أن "محامي المتهمين اعترض على البينات التي قدمتها النيابة العامة وهذا إجراء طبيعي، ولكن القرار الفيصل للمحكمة إذا اقتنعت ببينات النيابة العامة فستأخذ العقوبة المناسبة من قانون العقوبات، ونحن ننتظر ونريد محاكمة عادلة".

وحول المدة التي تأخذها مثل هذه المحاكمات قال الأطرش: "للأسف المحاكم والقانون ليس فيها قضايا رأي عام فقضية اسراء تنظر اليها المحكمة مثل أي قضية، وستأخذ وقتها وهناك حوالي 30 شاهد في القضية وسيكون هناك وقت طويل، ما لا يقل عن 3 سنوات فما فوق".

وكان المركز الإعلامي القضائي الفلسطيني، قد أكد أمس الأحد، أن الجلسة ستكون علنية نظرا لما اكتسبته القضية من اهتمام لدى الرأي العام، بحيث يمكن للصحفيين حضورها وتسجيل وقائعها باستثناء البث المباشر، مشيرا إلى ضرورة الالتزام بما يصدر عن القضاة في حال قررت الهيئة الحاكمة وقف تسجيل الوقائع بالصوت والصورة، حفاظاً على خصوصية وكرامة المتوفاة.

ووجهت النيابة العامة، تهمة "الضرب المفضي إلى الموت" لـ 3 موقوفين بعد مقتل فتاة فلسطينية، مؤكدة أن الجريمة لا علاقة لها "بالشرف" فيما تعهد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، بتحقيق "العدالة"

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق