اليوم الاربعاء 01 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المغراقة والزهراء
  • مراسلتنا: الاحتلال يقصف أطراف كفر حمام وراشيا الفخار جنوب لبنان
مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المغراقة والزهراءالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يقصف أطراف كفر حمام وراشيا الفخار جنوب لبنانالكوفية الإعلام الحكومي: 95% من المنشآت الاقتصادية في غزة خرجت من الخدمة بسبب اعتداءات الاحتلالالكوفية الإعلام الحكومي: الخسائر الأولية المباشرة للحرب على قطاع غزة تبلغ 33 مليار دولارالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مروحيات الاحتلال تطلق النار على المناطق الشرقية لحي الزيتون والشجاعية شرقي مدينة غزةالكوفية لبنان تحذر من تشويش إسرائيل على الملاحة الجويةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على شرقي رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية "الأسرى": آلاف العمال تعرضوا للاعتقال والتعذيب من قبل الاحتلال منذ السابع من أكتوبرالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف شرقي البريج والزيتون والشجاعية ودير البلحالكوفية الشرطة الأميركية تقتحم جامعة كاليفورنيا وأخرى جنوب فلوريدا لفض اعتصامات مناصر لفلسطينالكوفية الاحتلال يهدم منزلا ويجرف أراضي مزروعة شرق الخليلالكوفية مراسلنا: وصول شهيدين المستشفى المعمداني جراء استهداف الاحتلال منزلا في حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية "لجنة المتابعة العليا": مظاهرة في أم الفحم يوم الجمعة إحياء لذكرى نكبة شعبنا الـ 76الكوفية الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليلالكوفية سعد: الاحتلال قتل 25 عاملا منذ مطلع العام الجاري واعتقل 5100 آخرينالكوفية "هيئة الأسرى": إدارة سجون الاحتلال تواصل ارتكاب أبشع المجازر بحق المعتقلين داخل السجونالكوفية المفوض العام لأونروا: الدعوات لتفكيك الوكالة هدفها تجريد الفلسطينيين من وضعهم كلاجئينالكوفية مراسلتنا: 93 مستوطنا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى صباح اليومالكوفية وسائل إعلام أمريكية: اعتقال ما لا يقل عن 1000 شخص في أكثر من 25 حرما جامعيا بـ21 ولاية منذ 18 إبريلالكوفية

ألمانيا تحذر فرنسا من تداعيات تقويض "الناتو"

15:15 - 10 نوفمبر - 2019
الكوفية:

برلين: حذر وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، اليوم الأحد، باريس، من تقويض "الناتو"، عقب تصريحات للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، انتقد فيها الحلف العسكري.

وكتب "ماس"، مقالًا نشرته مجلة "دير شبيغل" على موقعها الإلكتروني "سيكون من الخطأ أن نقوض حلف شمال الأطلسي. بدون الولايات المتحدة لن تتمكن ألمانيا ولا أوروبا من حماية نفسها على نحو فعال".

وحذر المسؤول الألماني من التسبب في مواجهة بين الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، قائلًا، "نعم نريد أوروبا قوية وذات سيادة، لكننا نحتاجها في إطار حلف شمال أطلسي قوي وليس كبديل عنه".

ودعا ماس إلى إقامة مجلس للأمن الأوروبي تكون بريطانيا عضوا فيه بصرف النظر عن خروجها المزمع من الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أنه يعمل عن كثب على هذه الفكرة مع نظيره الفرنسي جان إيف لو دريان.

ولفت إلى أن ألمانيا تهدف إلى تقديم إطار عمل لمجلس الأمن الأوروبي أثناء فترة رئاستها للاتحاد الأوروبي في النصف الثاني من عام 2020.

وقال ماكرون في تصريحات صحفية، لمجلة "ذي إيكونوميست"، الأسبوع الماضي، إن "حلف شمال الأطلسي في حالة موت إكلينيكي"، مشيرًا إلى الافتقار للتنسيق، وعدم القدرة على التنبؤ بالسياسة الأمريكية، في ظل قيادة الرئيس دونالد ترامب.

وأضاف ماكرون، أن غياب القيادة الأمريكية يتسبب في "موت دماغي" للناتو، وحثّ أوروبا على البدء في العمل كقوة استراتيجية عالمية.

وأورد أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، "لا يشاركنا في فكرتنا عن المشروع الأوروبي"، مضيفًا أن الولايات المتحدة تبدي مؤشرات على "إدارة ظهرها لنا"، ثم ضرب مثلا بانسحاب قواتها بشكل غير متوقع من الشمال السوري.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق