اليوم الخميس 17 أكتوبر 2019م
الأخبارالكوفية

د. اشتية: نسعى أن تكون مصر سوقًا بديلًا عن الاحتلال

16:16 - 12 أكتوبر - 2019
الكوفية:

كشف رئيس الوزراء الفلسطيني، الدكتور محمد اشتية، عن الملفات التي بحثها الوفد الوزراي الذي يزرو العاصمة المصرية القاهرة لتعزيز التبادل التجاري والتعاون الثنائي المشترك بين فلسطين ومصر.

وقال اشتية في حوار مع الفضائية المصرية "دي أم سي"، إن أهم الاتفاقيات التي سيتم توقيعها مع مصر هي فتح المستشفيات المصرية أمام المرضى الفلسطينيين لتكون بديلاً عن مستشفيات الاحتلال، لافتًا إلى أن معبر رفح البري يعتبر البوابة الحقيقة لطلبة ومرضى وحجاج قطاع غزة.

وأضاف: "آلاف الطلاب الفلسطينيين تتلمذوا في الجامعات المصرية لأن الجامعات المصرية هي محطة العلم للعالم العربي"، مشددًا على أن مصر تساعدنا في تدريب الشرطة وبعض المنح المتعلقة بالشهادات العليا ومساعدات التجارة والنقل والمواصلات".

وأكد رئيس الوزراء، أن فلسطين تسعى لتوسيع الميزان التجاري بين البلدين، والنهوض بالحجم التجاري بين مصر وفلسطين، مشيرًا إلى أنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم مع مصر تتعلق بالتجربة المصرية في المدن الجديدة ومشاريع الإسكان، إضافة إلى اتفاقيات القضايا الاقتصادية.

وأوضح، أن اتفاقية باريس تفتح المجال أمام استيراد الأسمنت ومواد الإعمار بجميع أشكالها من مصر بالإضافة للمعدات الزراعية والتكنولوجية وغيرها، مؤكداً أن هناك قائمة من البضائع تستوردها فلسطين من الاحتلال، وسيتم عرضها على الجانب المصري لتكون هي السوق البديل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك