اليوم السبت 20 إبريل 2024م
«هآرتس» تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزةالكوفية مصر تدعو لوقف دوامة العنف في غزة وتحذر من اتساع دائرة الصراع في المنطقةالكوفية مستعمرون يعتدون على مركبة مواطن من كفر الديكالكوفية أهالي نابلس يشيعون جثماني الشهيدين بني فضل وبني جامعالكوفية تونس تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وتدعو إلى مضاعفة الجهود لمنح فلسطين العضوية الكاملةالكوفية بلدية طولكرم: مخيم نور شمس محاصر من قبل قوات الاحتلال منذ 48 ساعةالكوفية دولة فلسطين «الأمريكية».. و«ضمانات إسرائيل الأمنية»الكوفية كيف تبدو «الحرب ضد غزة» بعيون اسرائيليين بارزين؟الكوفية الاحتلال يقتحم المنطقة الصناعية في البيرةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من كفر الديك غرب سلفيتالكوفية الاحتلال الإسرائيلي يفجر 3 منازل في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية انقطاع المياه والطهرباء على أجزاء من مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية تجدّد قصف الاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنانالكوفية قوات الاحتلال تستهدف سيارة إسعاف خلال محاولتها الدخول لمخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ليبيا تأسف لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول فلسطين عضوا في الأمم المتحدةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 37 شهيدا و68 مصاباالكوفية شحنة أسلحة أمريكية جديدة لـ «إسرائيل» بـ 1.3 مليار دولارالكوفية الهلال الأحمر: نقل 7 مصابين برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم إلى المستشفىالكوفية

بالأرقام|| توقعات معدل نمو التجارة العالمية في عام 2019

14:14 - 01 أكتوبر - 2019
الكوفية:

نيويورك: ذكرت منظمة التجارة العالمية، في أحدث توقعاتها أن التجارة العالمية ستسجل معدل نمو بنسبة 2ر1% فقط هذا العام.

وتقل التوقعات الصادرة، اليوم الثلاثاء، عن نصف التوقعات السابقة في أبريل.

وقالت منظمة التجارة العالمية في جنيف: "تصاعد التوترات التجارية وتباطؤ الاقتصاد العالمي" أدى إلى خفض التوقعات .

وخفضت المنظمة توقعاتها لعام 2019 من 6ر2% إلى 2ر1%، كما خفضت نمو التجارة المتوقع في عام 2020 من 3% إلى 7ر2% .

وقال المدير العام لمنظمة التجارة العالمية، روبرتو أزيفيدو، في بيان إن المخاوف إزاء النزاعات التجارية تسببت في تأخر الاستثمارات، كما أنها تضر بمستويات التوظيف.

وأضاف أن "حل الخلافات التجارية سوف يسمح لأعضاء منظمة التجارة العالمية بتجنب مثل هذه الخسائر"، دون أن يذكر على وجه التحديد النزاعات التجارية بين الولايات المتحدة والصين والاتحاد الأوروبي.

وبالإضافة إلى ذلك، تباطأ النمو العالمي أيضا بسبب تحولات السياسة النقدية في البلدان المتقدمة وبسبب الغموض المحيط بخروج بريطانيا المخطط له من الاتحاد الأوروبي، وفقا لمنظمة التجارة العالمية.

وفي النصف الأول من هذا العام، زادت الصادرات في جميع مناطق العالم على أساس سنوي، وجاءت أمريكا الشمالية في المقدمة حيث سجلت زيادة بنسبة 4ر1% وتلتها أمريكا الجنوبية (3ر1%)، وارتفعت الصادرات الأوروبية والآسيوية بنسبة 7ر0% فقط لكل منهما.

وبينما ارتفعت الواردات في أمريكا الشمالية، ظل الطلب على السلع الأجنبية ثابتا في أوروبا، وانخفض في أمريكا الجنوبية وآسيا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق