اليوم السبت 16 نوفمبر 2019م
نتائج المنتخب الوطني .. خيبة أمل أم الحقيقة المُرة ؟الكوفية فوكس نيوز: قطر كانت تعلم بالهجوم الإيراني على ناقلات النفطالكوفية بالصور|| تيار الإصلاح يزور جرحى العدوان الإسرائيلي على غزةالكوفية دهسها قطار.. نهاية مأساوية لبطلة أوكرانيا في الملاكمةالكوفية اعتقال سيدة ألمانية تزوجت من داعشيالكوفية خاص بالفيديو والصور|| حتى الأجنة في البطون.. "تيم" شهيد حرمه الاحتلال من الحياة قبل أن يولدالكوفية بالفيديو|| "القسام" يكشف تفاصيل استهداف حافلة عسكرية العام الماضيالكوفية الإعلام العبري يزعم: محاولة فاشلة لإطلاق صاروخ من رفح جنوب قطاع غزةالكوفية عشرات آلاف المتظاهرين يطالبون برحيل رئيس حكومة التشيكالكوفية بالصور|| تيار الإصلاح يزور مرضى غزة في مستشفيات القاهرةالكوفية تحقيقات الاحتلال تكذّب رواية "أفيخاي" بشأن "مجزرة السواركة"الكوفية توجيهات جديدة من الرئيس المصري لمكافحة الإرهاب والتطرفالكوفية السودان: قوات الدعم السريع تكشف عن حملات موجهة لتشويه صورتهاالكوفية البرلمان العربي يرحب بتجديد ولاية الأونرواالكوفية فرض حظر التجوال في ذي قار العراقيةالكوفية قائد البرازيل يشن هجوما لاذعا على ميسيالكوفية الإصابات المتكررة تفجر غضب مدرب الأهلي المصريالكوفية نيمار يقترب من اللحاق بموقعة ريال مدريدالكوفية 14 ديسمبر.. النطق بالحكم على البشير في "قضايا الفساد"الكوفية فيلم فلسطيني يفوز بمسايقة الافلام القصيرة في إسطنبولالكوفية

بعد توقف لأربعة أعوام

انطلاق مهرجان أيام فلسطين الثقافية نهاية سبتمر الجاري

19:19 - 13 سبتمبر - 2019
الكوفية:

غزة: بعد توقفه لأربعة أعوام، يعود مهرجان أيام فلسطين الثقافية في دورة ثانية من 27 إلى 30 سبتمبر/أيلول الجاري، الذي تنظمه إدارة مسرح إسطنبولي وجمعية تيرو للفنون، بالتعاون مع وزارة الثقافة، ومؤسسة دروسوس، وبلدية صور، والاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين في لبنان، وسيمتد أربعة أيام، كما سيشهد مجموعة عروض فنية على المسرح الوطني اللبناني في مدينة صور.

ويهدف المهرجان إلى إظهار الثقافة والتراث الفلسطينيين، عبر تنظيم مجموعة عروض مسرحية، وسينمائية، وموسيقية، إلى جانب ندوات ومعارض ومساحات للفنون التشكيلية، للحفاظ على الهوية الفلسطينية.

وقال مؤسس المسرح الوطني اللبناني الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي ، إن الدورة الثانية من مهرجان أيام فلسطين الثقافية ستوجّه تحية إلى شخصيات فنية وأدبية راحلة أسهمت في إبراز الفن الفلسطيني، أمثال الكاتب والأديب سلمان الناطور، والفنانة ريم البنا، والشاعر سميح القاسم، ورسام الكاريكاتير ناجي العلي، والمخرج والمصوّر هاني جوهرية، والتشكيلي كمال بلاطة، وستكون جميع فعاليات المهرجان بالمجان للجمهور.

يذكر أن النسخة الأولى للمهرجان، انطلقت أيضاً من مدينة صور عام 2015، وشملت وقتها مجموعة أنشطة فنية ركزت على الأغنيات والمسرحيات الشعبية التراثية، والأزياء الفولكلورية أيضاً، ووجهت التحية إلى الفنانَين غسان مطر ومحمود سعيد.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق