اليوم السبت 08 أغسطس 2020م
"فيسبوك" تطلق خدمة "ريلز" المنافسة لـ"تيك توك"الكوفية الاحتلال يحكم على 41 مقدسيا بالحبس المنزليالكوفية "تويتر" تطلق ميزة جديدة تقيد عدد الأشخاص الذين يستطيعون الرد على التغريداتالكوفية التنمية: صرف 700 شيقل لـ68 ألف أسرة فقيرةالكوفية طبيب الغلابا... دكتور محمد أبوالكاس يعالج الأسر المتعففة مجانياالكوفية بايرن يتسلح بجلاده "ليفاندوفسكي"الكوفية أحمد دلول موهبة غنائية متألقةالكوفية حموضة المعدة... المسببات وطرق الوقاية والعلاجالكوفية الأمعري يُكرم لاعبي فريق الكرة الأول بتجديد التعاقد معهمالكوفية عملية اختراق وسرقة كمية ضخمة من مستندات شركة "إنتل" ونشرها عبر الإنترنتالكوفية كيفية اكتساب الطاقة الإيجابية في الحياةالكوفية خروج مبكّر للريال ويوفنتوس من دوري الأبطال الأوروبيالكوفية تمارين الصباحالكوفية حالة الطقس اليوم مع الراصد الجوي ليث العلاميالكوفية اختتام أول بطولة لأكاديميات كرة القدم في غزةالكوفية خدمات البريج يقترب من حسم لقب دوري كرة السلة بفوزه الكبير على خدمات المغازيالكوفية قرقاش: علينا استخلاص العبر من أزمتي الدوحة وبيروتالكوفية الخزف.. صناعة عريقة تواجه تحديات جديدة في زمن "كورونا"الكوفية خاص بالفيديو|| في سوريا.. "الكمامة" حماية وأناقةالكوفية شاهد|| انهيار أحد المنازل جراء الزلزال الذي ضرب الجزائر أمسالكوفية

بعد توقف لأربعة أعوام

انطلاق مهرجان أيام فلسطين الثقافية نهاية سبتمر الجاري

19:19 - 13 سبتمبر - 2019
الكوفية:

غزة: بعد توقفه لأربعة أعوام، يعود مهرجان أيام فلسطين الثقافية في دورة ثانية من 27 إلى 30 سبتمبر/أيلول الجاري، الذي تنظمه إدارة مسرح إسطنبولي وجمعية تيرو للفنون، بالتعاون مع وزارة الثقافة، ومؤسسة دروسوس، وبلدية صور، والاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين في لبنان، وسيمتد أربعة أيام، كما سيشهد مجموعة عروض فنية على المسرح الوطني اللبناني في مدينة صور.

ويهدف المهرجان إلى إظهار الثقافة والتراث الفلسطينيين، عبر تنظيم مجموعة عروض مسرحية، وسينمائية، وموسيقية، إلى جانب ندوات ومعارض ومساحات للفنون التشكيلية، للحفاظ على الهوية الفلسطينية.

وقال مؤسس المسرح الوطني اللبناني الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي ، إن الدورة الثانية من مهرجان أيام فلسطين الثقافية ستوجّه تحية إلى شخصيات فنية وأدبية راحلة أسهمت في إبراز الفن الفلسطيني، أمثال الكاتب والأديب سلمان الناطور، والفنانة ريم البنا، والشاعر سميح القاسم، ورسام الكاريكاتير ناجي العلي، والمخرج والمصوّر هاني جوهرية، والتشكيلي كمال بلاطة، وستكون جميع فعاليات المهرجان بالمجان للجمهور.

يذكر أن النسخة الأولى للمهرجان، انطلقت أيضاً من مدينة صور عام 2015، وشملت وقتها مجموعة أنشطة فنية ركزت على الأغنيات والمسرحيات الشعبية التراثية، والأزياء الفولكلورية أيضاً، ووجهت التحية إلى الفنانَين غسان مطر ومحمود سعيد.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق