اليوم الاحد 15 سبتمبر 2019م
عاجل
  • لجنة الانتخابات: نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية التونسية بلغت 16% في منتصف يوم التصويت
الأخبارالكوفية

"إصلاحي فتح" يرحب بقرار المحكمة بوقف تعيين رئيس جامعة الأزهر

15:15 - 13 سبتمبر - 2019
الكوفية:

غزة: رحّب تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، بقرار المحكمة الإدارية في قطاع غزة، والقاضي بإيقاف تنفيذ قرار تمديد ولاية رئيس جامعة الأزهر الدكتور عبد الخالق الفرا.

وذكرت اللجنة القانونية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح - ساحة غزة، في بيان صحفي اليوم الجمعة: "نرحب بالقرار الصادر من المحكمة الإدارية في غزة بالطلب رقم (2019/143) والقاضي بإيقاف تنفيذ قرار تمديد ولاية رئيس جامعة الأزهر بغزة، وذلك لحين صدور قرار نهائي في الطلب رقم (2019/110) المقدم من نقابة العاملين في الجامعة".

وأكدت اللجنة، أن من يحتكم إلى القانون ويحترم سيادته هو من ينتصر بالنهاية، معبرة عن كامل دعمهما وتأييدها لنقابة العاملين بجامعة الأزهر في معركتها القانونية التي تخوضها دفاعاً عن الحق والقانون للحفاظ على الصرح الشامخ للجامعة وحقوق الطلبة وكرامة الموظفين العاملين بها.

وقضت المحكمة الإدارية بغزّة برئاسة المستشار أكرم كلاب، وعضوية المستشارين علي زامل وإياد عاشور، أمس، بوقف تنفيذ القرار الإداري الصادر عن مجلس أمناء جامعة الأزهر المتضمن تعيين "الفرا" رئيساً للجامعة لمدة ثلاثة سنوات.

وجاء في قرار المحكمة أنّه بناءً على الدعوى المقدمة من نقابة العاملين بجامعة الأزهر في غزّة، ويمثلها د. أيمن شاهين، أ.د جبر الداعور، أ.د سامي أبو ناصر، ضد مجلس أمناء الجامعة ويمثله د. خليل أبو فول، ورئيس الجامعة أ. د عبد الخالق الفرا، تقرر وقف قرار مجلس الأمناء إلى حين الفصل في الاستدعاء (2019/110) منازعات إدارية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك