اليوم الخميس 23 يناير 2020م
الهدوء يعود لوسط العاصمة اللبنانية بيروت بعد اشتباكات بين الأمن والمتظاهرينالكوفية الريال يتخطى سالامانكا بـ"الثلاثة" ويتأهل لدور الـ16 بكأس إسبانياالكوفية الاحتلال يبعد مقدسيين عن الأقصى لمدة أسبوعالكوفية كنعان: قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز والصوت على الشبان في مخيم العروب شمال الخليلالكوفية بالصور|| تيار الإصلاح ينفذ ورشة "الحماية والاستعداد للكوارث والأزمات" في غزةالكوفية القناة 20 العبرية :قواتنا أطلقت النار وأصابت فلسطينيين ألقوا قنبلة شمال القطاعالكوفية خاص بالفيديو|| حملة شعبية للمطالبة بإنصاف موظفي المحافظات الجنوبيةالكوفية حدشوت حموت: سماع دوي انفجار قوي في شمال قطاع غزةالكوفية أنباء عن محاولة تسلل شمال القطاع والطيران المروحي يطلق صاروخ تجاه السياج الفاصلالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة فوق منطقة أبو سمرة وزيكيم شمال قطاع غزة قرب السياج الفاصلالكوفية جيش الاحتلال يطلق قنابل إنارة شرق مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية تغريم طبيب لبناني 10 آلاف دولار لتحرشه بمريضة تحت تأثير المخدرالكوفية البنتاجون يعلن استئناف العمليات المشتركة مع القوات العراقية ضد "داعش"الكوفية إصابة خطيرة لعامل سقط من الطابق الحادي عشر شرق قلقيليةالكوفية دوي انفجار شمال القطاع.. والاحتلال يزعم اقتراب مواطنين من السياج الفاصلالكوفية أوغلو: أردوغان خرب حزب العدالة والتنميةالكوفية الاحتلال يفرج عن أسيرين بعد 9 أشهر في الاعتقال الإداريالكوفية نقل الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير للمستشفىالكوفية الجيش الليبي ينفي استهدافه اليوم لمطار معيتقية بطرابلسالكوفية الشرطة تعلن الطواريء في بيت لحم خلال زيارة بوتينالكوفية

وغرامات بحق الأسرى الأطفال..

22 أسيرا بـ"ريمون" يشرعون بالإضراب عن الطعام

07:07 - 11 سبتمبر - 2019
الكوفية:

رام الله: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، أن 22 أسيرا في سجن "ريمون" الإسرائيلي، قد شرعوا أمس بإضراب مفتوح عن الطعام ضد تنصل الإدارة من اتفاق جرى الأسبوع المقبل لإزالة أجهزة التشويش من أقسام المعتقل.

ولفتت الهيئة، أن إدارة المعتقل وبمجرد إعلان الأسرى إضراب الدفعة الأولى عن الطعام ضد هذه الأجهزة المسرطنة، قامت بإدخال قوات القمع الى قسمي رقم (1،4)، وعمدت الى نقل جميع الأسرى المضربين الى عزل سجن نفحة.

وقالت الهيئة، أن أكثر من 200 أسير في معتقل "ريمون" كانوا قد دخلوا إضرابا مفتوحا عن الطعام الأثنين الماضي استمر ليوم واحد، وذلك للمطالبة بإزالة أجهزة التشويش المسرطنة، حيث عقدت جلسة حوار بين الإدارة وممثلي الأسرى، وتم الاتفاق خلالها على تعليق الإضراب، مقابل البدء بتنفيذ مطالب الأسرى، لكن الإدارة عادت للماطلة والتسويف.

وأدانت الهيئة سياسة التعنت التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال في الاستجابة لأبسط المطالب الحياتية والإنسانية لأبناء الحركة الأسيرة.

وطالبت بضرورة مساندة الأسرى بمعركة النضال التي يخوضونها، وفضح جرائم الاحتلام المرتبكة بحقهم والتي تخالف كافة المواثيق الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.

22 ألف شيكل غرامات بحق الأسرى الأطفال في "عوفر"

كما أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير صدر عنها صباح اليوم أن مجموع الغرامات التي فُرضت على الأسرى القاصرين القابعين في معتقل "عوفر" خلال آب المنصرم، قد تجاوزت 22 ألف شيكل.

وبينت الهيئة في تقريرها أنه تم ادخال 21 أسير قاصر إلى قسم الأسرى الاشبال خلال الشهر الماضي،17 منهم اعتقلوا من المنازل، و1 من الطرقات، و2 لعدم حيازتهما تصاريح، وأسير جرى اعتقاله بعد استدعائه.

وسُجل من بين هؤلاء الأسرى الأشبال الذي تم اعتقالهم خلال الشهر المذكور، أسيرين تم الاعتداء عليهما وضربهما بوحشية خلال اعتقالهما.

ولفتت الهيئة أن عدد الأطفال المحكومين بذات الشهر 15 شبل، علماً بأن عدد الأسرى القاصرين القابعين حالياً في سجون الاحتلال (220 طفل) 95 منهم يقبعون في معتقل "عوفر".

واعتبرت هيئة الأسرى أن ما تقوم به محاكم الاحتلال من فرض غرامات مالية باهظة بحق الأسرى الاطفال، ما هو إلا إجراء انتقامي وعقاب تعسفي يمارسة الاحتلال بحق الأسرى وذويهم، للتضييق عليهم واثقال كاهلهم بدفع مبالغ خيالية، في ظل الظروف الاقتصاية الصعبة التي يعيشها أبناء الشعب.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق