اليوم الاحد 15 سبتمبر 2019م
عاجل
  • لجنة الانتخابات: نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية التونسية بلغت 16% في منتصف يوم التصويت
الأخبارالكوفية

"مكتبات الشارقة" تشارك في المؤتمر العالمي "إفلا" بأثينا

11:11 - 31 أغسطس - 2019
الكوفية:

أثينا: شاركت مكتبات الشارقة العامة، التابعة لهيئة الشارقة للكتاب، في الدورة الـ85 من المؤتمر العالمي للمكتبات والمعلومات "إفلا"، الذي عقد مؤخراً في العاصمة اليونانية" أثينا".

وجاءت مشاركة المكتبات بهدف التعريف بالمنجز الثقافي والحضاري لإمارة الشارقة والجهود التي قادتها لتحمل لقب عاصمة عالمية للكتاب لعام 2019، إلى جانب التعرّف على أحدث المستجدات المهنية في قطاع المكتبات على المستوى العالمي، وفتح آفاق التعاون والعمل المشترك مع كبرى المكتبات العالمية، لتبادل المصادر والخبرات والتجارب.

وحضر وفد مكتبات الشارقة العامة، اجتماع المكتبات العربية، إلى جانب عدد من الجلسات الحوارية التي ناقشت أحدث التقنيات والخدمات التي تقدمها المكتبات العامة، وممارسات الوصول الحر، وأتمتة، ورقمنة المصادر والخدمات التي تفيد الأفراد والمجتمع.

وقالت إيمان بوشليبي، مدير إدارة مكتبات الشارقة العامة:" تأتي مشاركتنا في المؤتمر انطلاقاً من رؤيتنا الهادفة إلى تعزيز العلاقات مع أهم المراكز الثقافية العالمية، وتبادل الآراء والأفكار مع المكتبات المتواجدة والمشاركة من جميع دول العالم، بالإضافة إلى الاطلاع على أحدث الممارسات العملية في قطاع المكتبات، فضلا عن تعريف الجمهور على ما تقدمه المكتبات من مبادرات وبرامج خاصة وأهمها جائزة الشارقة للأدب المكتبي التي تستعد لإطلاق دورتها الحادية والعشرين في العام المقبل".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك