اليوم الاحد 26 يناير 2020م
لماذا يشتمون ياسر عرفات؟؟؟الكوفية من يعتلي منبر رسول الله لا يسفه الشهداء ؟!!الكوفية الاحتلال ينصب عدة حواجز عسكرية في جنينالكوفية إصابة مواطن في القصف الإسرائيلي على موقع اليرموك جنوب مدينة خانيونسالكوفية الاحتلال يقصف عدة مواقع في قطاع غزة (محدث)الكوفية طائرات الاحتلال تقصف موقعا للمقاومة غرب مدينة خانيونسالكوفية خاص لـ"الكوفية"|| عصفور: فلسطين تشهد "نكبة ثالثة".. وأردوغان علماني يستخدم الإخوان لتحقيق أطماعهالكوفية غارة إسرائيلية على خانيونس جنوبي قطاع غزةالكوفية روسيا: رصدنا 7 حالات إصابة بـ"كورونا" على حدود البلادالكوفية عبد الوارث عسر.. رجل ترك الميري من أجل الفنان.. ومات حزنًا على زوجتهالكوفية تسجيل 7 حالات للإصابة بفيروس "كورونا" بينها وفاة في مناطق صينية قرب حدود روسياالكوفية زلزال جديد يضرب تركياالكوفية الرئيس الصين يحذر من تفاقم الأوضاع بعد انتشار فيروس كوروناالكوفية مصر تنفي إصابة رعاياها في الصين بفيروس كوروناالكوفية 4 قتلى خلال اشتباكات بين المحتجين والأمن في العراقالكوفية غاز المدفأة يقتل 6 أشخاص من أسرة واحدة في الأردنالكوفية مصر تفرج عن 2957 سجينًا بمناسبة احتفالات عيد الشرطةالكوفية الخرباوى: جماعة الإخوان استخدمت مقرها بالمقطم للتجسس الاستخباري أثناء حكمها.. (فيديو)الكوفية في مخاطر الاعلان السياسي عن صفقة ترامبالكوفية إسرائيل مستثمر سياسي للمحرقةالكوفية

افتتاح أكبر معرض للفنان "كنتريدج" ضد "العنصرية" في جنوب أفريقيا غدًا

12:12 - 24 أغسطس - 2019
الكوفية:

كيب تاون: تحتضن مدينة كيب تاون السياحية بجنوب أفريقيا، بداية من غد الأحد، أكبر عرض لأعمال الفنان الجنوب أفريقي صاحب الشهرة العالمية، ويليام كنتريدج.

ويضم المعرض، الذي يقام تحت شعار "لماذا أتردد!"، المئات من أعمال كنتريدج التي قدمها على مدار 40 عاما.

وسيتم عرض أعمال كنتريدج في موقعين حتى مارس المقبل، هما "متحف زايتز للفن الأفريقي المعاصر"، ومتحف "مؤسسة نورفال."

وتركز المعروضات في "متحف زايتز للفن الأفريقي المعاصر" على الرسوم والرسوم المتحركة والأفلام والأعمال المطبوعة للفنان المولود في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا في عام 1955.

أما المعروضات في متحف "مؤسسة نورفال،" فتركز بشكل حصري على منحوتات كنتريدج، مثل أعماله ذات الأبعاد الثلاثية التي أنجزها خلال الـ19 عاما الماضية، والتي تعود جذروها إلى أعمال الأوبرا الخاصة به والصور المستخدمة في رسومه المتحركة.

كما يضم المعرض أعمالا أعدها كنتريدج خصيصا لهذه المناسبة، وبينها ماكينة ضخمة لإعداد القهوة، وقطة مستوحاة من بابلو بيكاسو.

يشار إلى أن كنتريدج، هو واحد من أنجح وأشهر الفنانين المعاصرين، وهو ذائع الصيت عالميا بفضل ما قدمه من رسومات وأفلام ومسرحيات وأوبرا.

ومنذ تسعينيات القرن الماضي، تعرض أعماله في أنحاء شتى من العالم، مثل "متحف الفن الحديث" في نيويورك،" و"متحف اللوفر" في باريس، ومتحف "وايتشابل" في لندن.

وتتناول أعمال كنتريدج، والذي خاض الصراع ضد نظام الفصل العنصري (الأبارتايد) ببلاده في الماضي، تاريخ جنوب أفريقيا وما شهده من مظالم اجتماعية، والهجرة والتشريد في القارة السمراء، وكذلك قضية الأسرة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق