اليوم الاربعاء 24 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسل الكوفية: شهيدة برصاص الاحتلال قرب بيت عينون شمال الخليل
  • مراسلنا: اغلاق باب المغاربة بعد اقتحام 703 مستوطن المسجد الأقصى
  • قصف عنيف على بيت لاهيا والغارات تتواصل وسط وجنوب قطاع غزة
أبرز عناوين الصحف المحليةالكوفية مراسل الكوفية: شهيدة برصاص الاحتلال قرب بيت عينون شمال الخليلالكوفية مراسلنا: اغلاق باب المغاربة بعد اقتحام 703 مستوطن المسجد الأقصىالكوفية استقالات عسكرية بالجملة: تضعضع الجيش الإسرائيليالكوفية أبو الغيط يرحب بنتائج التحقيق الأممي في إدعاءات الاحتلال حول "الأونروا"الكوفية قوات الاحتلال تعتقل 15 مواطنا من عدة مدن بالضفة الفلسطينيةالكوفية قصف عنيف على بيت لاهيا والغارات تتواصل وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي أمام المصلين بحجة الأعياد اليهوديةالكوفية مراسلنا: زوارق الاحتلال تطلق النار نحو ساحل مدينة دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يواصلون اقتحام المسجد الأقصى بينهم عضو كنيست الاحتلال السابق يهودا غليكالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة شرق شارع صلاح الدين في البريج وسط قطاع غزةالكوفية مراسل الكوفية: إطلاق صواريخ باتجاه "سديروت" ومحيطها من شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: اطلاق النار على شابة فلسطينية عند مدخل مدينة الخليل الشماليالكوفية نيران مباشرة من لبنان تطال هدفاً عسكرياً إسرائيلياً في مستوطنة "أفيفيم"الكوفية اعلام عبري: سقوط صاروخ داخل منزل في مستوطنة "شلومي" واندلاع حريق في المكانالكوفية صحة غزة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ارتقى في إثرها 32 شهيداً و59 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفاً و183 شهيدا و77 ألفاً و143 جريحاًالكوفية جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطينالكوفية اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى في ثاني أيام ما يسمى بعيد الفصح اليهوديالكوفية الدفاع المدني ينتشل 51 جثمانًا من المقبرة الجماعية بساحة مجمع ناصر الطبي في خانيونسالكوفية

ترامب يربط الإعلان عن صفقة القرن بفوز نتنياهو !!

16:16 - 19 أغسطس - 2019
د. عبد الحميد العيلة
الكوفية:

  بدأت الصورة تظهر بوضوح بعد تأجيل ترامب الإعلان عن صفقة القرن للمرة الرابعة مع ربط الإعلان عنها هذه المرة بنتائج الإنتخابات الإسرائيلية القادمة ..

 فقد أعلن ذلك رسمياً في مؤتمر صحفي بواشنطن الأحد 18/ أغسطس قائلاً ربما يتم الإعلان عن جزء من صفقة القرن قبل الإنتخابات رغم إعلانه في الإنتخابات الإسرائيلية السابقة أنه ينتظر تشكيل نتنياهو لحكومته وأدى فشل نتنياهو تشكيل الحكومة إلى تأجيل هذا الإعلان ..

 والسؤال لماذا الربط بين الإعلان والإنتخابات لمرتيين متواليتين ؟!! ..

 الإجابة أن نتنياهو وترامب أصحاب مصالح إنتخابية مشتركة فقدم ترامب مقدما هدايا لم يقدمها رئيس أمريكي سابق وهي نقل السفارة الأمريكية للقدس وإعتبارها عاصمة موحدة للكيان الصهيوني ثم أعلن مشروعه العنصري لإنهاء هيئة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " ووقف كل المساعدات الإنسانية لهم ..

 كما تم ايقاف المساعدات المقدمة للسلطة في رام الله وذلك لإعادة الثقة لنتنياهو بعد تراجع الثقة به من قبل الجمهور الإسرائيلي لإرتكابه وزوجته قضايا فساد ورشوة بل إستمر نتنياهو في الطلب من ترامب إعتبار الجولان أراضي إسرائيلية وزيادة في التبجح طلب من ترامب إضافة المستوطنات المقامة في الضفة ومنطقة الغور للكيان الغاصب لتكون الخطوة القادمة ضم الضفة الغربية كاملاً ..

 والثمن الذي سيقدمه نتنياهو لترامب هو دعم اللوبي اليهودي ومشاركته مادياً خاصه أن أكبر رجال الأعمال في أمريكا من اليهود علماً بأن ترامب لن يكون أوفر حظاً من نتنياهو فكل إستطلاعات الرأي في أمريكا تشير إلى تراجع فرصته للفوز في الإنتخابات القادمة بعد سياسته العنصرية ضد السود والمهاجرين وما فعله أخيراً من إقناع نتنياهو بعدم السماح لنائبين من الحزب الديمقراطي في الكونجرس الأمريكي بزيارة إسرائيل والقدس والضفة ..

 والسؤال ماذا لو فشل نتنياهو في تشكيل الحكومة للمرة الثانية ؟!! هل سيؤجل الإعلان عن صفقة القرن ؟!! أم ستبدأ إتفاقات مصالح بين ترامب وخليفة نتنياهو  ؟!! أم ما زال في جعبة ترامب بعض المصائب الأخرى ضد الفلسطينيين والعرب على السواء لخليفة نتنياهو ؟!! ..

 الأيام بيننا والشعب الفلسطيني حي لن يموت ولن يقهره لا ترامب ولا نتنياهو أو خليفته ..

 وقد يؤدي فشل نتنياهو وترامب سوياً إلى صحوة عالمية تقف أمام الذل والعنصرية الذي ساهم بها كلاهما على المستوى العربي والعالمي .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق