اليوم السبت 20 يوليو 2024م
عاجل
  • الدفاع المدني: انتشلنا شهيدا ومصابين إثر قصف الاحتلال منزلا لعائلة "البطران" في مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • مدفعية الاحتلال تستهدف محيط مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • شهداء الأقصى: تصدى مقاتلونا فجر اليوم لقوات الاحتلال المقتحمة لبلدة جبع بمدينة جنين في عدة محاور
قرارات تستحق الاحتفال.. وأشياء أخرىالكوفية الدفاع المدني: انتشلنا شهيدا ومصابين إثر قصف الاحتلال منزلا لعائلة "البطران" في مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل شابين من بلدة جبع جنوب جنينالكوفية الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية على حاجز تياسير شرق طوباسالكوفية مستشفى العودة: إنقاذ جنين من رحم والدته الشهيدةالكوفية الطقس: أجواء حارة وارتفاع آخر على درجات الحرارةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 288 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف محيط مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية شهداء الأقصى: تصدى مقاتلونا فجر اليوم لقوات الاحتلال المقتحمة لبلدة جبع بمدينة جنين في عدة محاورالكوفية شهيد جراء استهداف طائرة مسيرة لمواطن يقود دراجة هوائية في شارع ٥ شمال خان يونس جنوب القطاعالكوفية شهداء ومصابون جراء غارة للاحتلال على غرب خان يونس جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تطلق نيرانها شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 288 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف وسط وشمالي مدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف محيط شركة الكهرباء والمغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية قوة خاصة من جيش الاحتلال تقتحم مخيم عقبة جبر في أريحاالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لمخيم البريج وسط القطاعالكوفية دلياني: حكم العدل الدولية انتصار تاريخي يُجهض التلاعب الإسرائيلي بالقرارات الأمميةالكوفية ثلاثة شهداء وخمس مصابين جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة البطران في مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في المستوطنات المحاذية لقطاع غزةالكوفية

التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026: قرعة الدور الثالث الخميس المقبل

13:13 - 21 يونيو - 2024
الكوفية:

كوالالمبور: أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، أن قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ستُسحب الخميس المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وتأهل منتخبنا الوطني لكرة القدم "الفدائي" للدور الثالث من التصفيات، لأول مرة في تاريخه، بعد أن حل وصيفا في المجموعة التاسعة من الدور الثاني، خلف المتصدرة أستراليا، كما تأهل إلى نهائيات كأس آسيا للمرة الرابعة في تاريخه.

وصُنِفَت المنتخبات الـ 18 المتأهلة من الدور الثاني في ستة مستويات وفقاً لأحدث تصنيف صادر عن الاتحاد الدولي فيفا.

وضمّ المستوى الأول اليابان 17، إيران 20 وكوريا الجنوبية 22، الثاني أستراليا 23، قطر 35 والعراق 55، والثالث السعودية 56، أوزبكستان 62 والأردن 68.

أما المستوى الرابع، فضمّ الإمارات 69، عُمان 76 والبحرين 81، الخامس الصين 88، فلسطين 95 وقرغيزستان 101، والسادس كوريا الشمالية 110، إندونيسيا 134 والكويت 137 .

وتقام منافسات الدور الثالث بين أيلول/سبتمبر 2024 وحزيران/يونيو 2025، حيث سيتم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات.

يتأهل أوّل منتخبين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، لتحجز ستة من المقاعد الثمانية المتاحة للاتحاد الآسيوي، في حين سيتم التنافس على المقعدين المتبقيين من خلال ملحق التصفيات الآسيوية، علماً أن هنالك فرصة للحصول على مقعد إضافي من خلال الملحق العالمي.

وتظهر منتخبات فلسطين وإندونيسيا وقرغيزستان للمرة الأولى في الدور الثالث، بعد نجاحها في التصفيات المزدوجة التي منحت المنتخبات المتأهلة أيضاً بطاقة المشاركة في كأس آسيا 2027 في السعودية.

وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الفريق جبريل الرجوب قد أعلن أن منتخبنا الوطني لكرة القدم سيخوض المرحلة الثالثة والحاسمة من تصفيات كأس العالم 2026 على ملعبه البيتي، في استاد الشهيد فيصل الحسيني ببلدة الرام شمال القدس المحتلة.

يذكر أن دوري المحترفين لكرة القدم والدوريات الرياضية كافة، توقفت منذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق