اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم حي الطيرة في مدينة رام الله
  • مراسلنا: قصف عنيف وسط خانيونس
بث مباشر || تطورات اليوم الـ 291 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مستوطنون يحرقون أشجار زيتون في بورين جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم حي الطيرة في مدينة رام اللهالكوفية 84 شهيدا و329 مصابا في 8 مجازر جديدة يرتكبها الاحتلال في غزةالكوفية مراسلنا: قصف عنيف وسط خانيونسالكوفية البرلمان العربي يطالب بتحرك دولي بعد قرار الكنيست تصنيف "الأونروا" منظمة إرهابيةالكوفية الخارجية التركية توجه انتقادات لاذعة لإسرائيل بشأن "الأونروا"الكوفية الخارجية اللبنانية تدين قرار الكنيست تصنيف الأونروا منظمة إرهابيةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يشن غارة في محيط حي "آل قديح" شرق عبسان الكبيرة شرق خانيونسالكوفية مراسلنا: 4 شهداء في استهداف للاحتلال بمنطقة النحاس جنوب شرق خانيونسالكوفية هيومن رايتس ووتش: أمريكا وبريطانيا انفردتا بشكل مخز بحجب تمويل الأونرواالكوفية مراسلنا: إطلاق نار من مروحيات الاحتلال في تل السلطان غرب رفحالكوفية إصابات باستهداف الاحتلال لمركبة جنوبي لبنانالكوفية الاحتلال يقر بتنفيذ 57 هجومًا جويًا على الضفة منذ السابع من أكتوبرالكوفية منظمة الصحة العالمية تكشف عن وجود مخاطر حقيقية لتفشي الأوبئة في غزةالكوفية مقتل ضابط برتبة نقيب في انفجار قنبلة يدوية برفحالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في كريات شمونة شمال فلسطين المحتلةالكوفية سموتريتش: رؤساء الأجهزة الأمنية يرتكبون خطأً فادحاً ويتخلون عن معظم المختطفينالكوفية مراسلنا: الاحتلال ينسف مباني سكنية في محيط الكتيبة شرق مدينة خانيونسالكوفية جهاز الإسعاف والطوارئ: شهيدة و7 جرحى في قصف الاحتلال منزلاً في مدينة غزةالكوفية

مقترح أوروبي لاستضافة الأطفال المصابين من غزة

14:14 - 19 يونيو - 2024
الكوفية:

بيت لحم، قال وزير الخارجية اليوناني جورج غيرابيتريتيس، اليوم الأربعاء، إن على أوروبا استضافة الأطفال المصابين وأولئك الذين يعانون صدمات نفسية بسبب الحرب في قطاع غزة طالما استمر القتال.

ويبحث غيرابيتريتيس عن شركاء فيما يأمل أن يكون مشروعا لنقل الأطفال بشكل مؤقت إلى الاتحاد الأوروبي، وقال إنه ناقش الفكرة مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى هذا الأسبوع.

من جهته قال غيرابيتريتيس، "نحن بحاجة إلى مواجهة هذه المأساة بوضوح شديد. يجب أن تكون أوروبا مفتوحة أمام المصابين من غزة، وأيضا أمام الأطفال الذين يواجهون الآن المجاعة أو أنواع أخرى من المخاطر".

وانتخبت اليونان عضواً في مجلس الأمن الدولي لعامي 2025 و2026 هذا الشهر، ويعتقد غيرابيتريتيس أن العلاقات التاريخية لليونان مع العالم العربي تمنحها مصداقية للاضطلاع بدور وسيط سلام.

ولم يذكر الوزير الذي يتولى منصبه منذ عام عدد الأفراد الذين يمكن أن تستضيفهم اليونان أو الاتحاد الأوروبي، لكنه قال إن الأمر قيد النقاش مع السلطات الفلسطينية.

وشدد على أن المبادرة غير مرتبطة بالهجرة النظامية، التي أصبحت ذات حساسية سياسية في أوروبا ويعارضها بشدة تيار اليمين الذي تتزايد قوته.

وقال الوزير، "هذه مناشدة واضحة للمساعدة الإنسانية. نحن لا نتحدث هنا عن هجرة اقتصادية أو أي أنواع أخرى من الهجرة غير النظامية".

وتأتي تصريحات غيرابيتريتيس بعد أيام من انتخابات البرلمان الأوروبي، التي شهدت صعود اليمين المتطرف.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن الكثيرين في غزة يواجهون أوضاعا شبيهة بالمجاعة، وإن أكثر من 8 آلاف طفل دون الخامسة يعانون سوء تغذية حادا.

وإضافة إلى ذلك، قال غيرابيتريتيس إن الأثر النفسي للحرب على الأطفال "مهول"، معلناً أنه تحدث مع رئيسي الوزراء الفلسطيني والإسرائيلي هذا الأسبوع عن سبل إبرام اتفاق سلام وإعادة بناء غزة.

وأضاف، "لا يتعين أن ننتظر حتى تتوقف الحرب كي نبدأ مناقشة الأمر. سيكون مشروعا ضخما وعلينا العمل عليه بقدر الإمكان".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق