اليوم الاربعاء 24 يوليو 2024م
عاجل
  • مدفعية الاحتلال تقصف محيط نادي خدمات البريج في "بلوك 12" وسط قطاع غزة
  • إعلام الاحتلال: متظاهرون اعترضوا طريق نتنياهو في الكونغرس بلافتات "مجرم حرب"
مدفعية الاحتلال تقصف محيط نادي خدمات البريج في "بلوك 12" وسط قطاع غزةالكوفية إعلام الاحتلال: متظاهرون اعترضوا طريق نتنياهو في الكونغرس بلافتات "مجرم حرب"الكوفية احتجاجات ضخمة ضد نتنياهو في واشنطنالكوفية حزب الله: استهدفنا بالأسلحة الصاروخية موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلةالكوفية «الكوفية» ترصد نزوح الأهالي من خان يونس بعد قصف الاحتلال وتوغله البريالكوفية المصاب محمد حمد يروي لـ«الكوفية» قصة إصابته ونزوحه بعيدا عن عائلتهالكوفية 6 مصابين جراء قصف استهدف منزلا لعائلة الفلوجي في حي الشعف شرقي مدينة غزةالكوفية الاحتلال يجرف أراضي في قرية برقة بنابلسالكوفية إصابة طفل بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت دجنالكوفية تجدد قصف الاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنانالكوفية «الكوفية» ترصد نزوح الأهالي من مخيم البريج بعد تهديدات الاحتلالالكوفية صقر: أعداد المصابين الذين وصلوا مستشفى ناصر يفوق قدراتنا الطبيةالكوفية "شؤون القدس": تصريحات بن غفير بشأن المسجد الأقصى لعب بالنارالكوفية إصابة مواطن بالرصاص الحي في مواجهات مع الاحتلال في بيت دجنالكوفية طائرات الاحتلال تقصف محيط سوق حراء وسط خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية شهيد برصاص قناصة الاحتلال قرب دوار بني سهيلا شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية ممثلو 28 دولة يطلعون على انتهاكات الاحتلال في أريحاالكوفية الاحتلال يقصف شقة سكنية بقذيفة مدفعية على كف موراج بمدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال تقصف برجا سكنيا في منطقة أبراج عين جالوت جنوبي مخيم النصيراتالكوفية سرايا القدس: قصفنا بقذائف الهاون جنود وآليات العدو على خط الإمداد في محور نتساريمالكوفية

انتهى زمن الدول العظمى .. وأعظم دولة تلك التي تحترم مواطنيها

10:10 - 17 يونيو - 2024
د. ناصر اللحام
الكوفية:

في عصر الذكاء الاصطناعي سقطت الأقنعة وصارت المعلومة الدقيقة الصحيحة بين يدي الناس وفي الوقت المناسب . وليس سوى الحمقى يشترون كذب الحكومات ورياء مثقفي البطالة وفتاوى شيوخ السي أي ايه !!

باعتراف الولايات المتحدة انها لم تخض قتالا حقيقيا منذ الحرب العالمية الثانية كما يحدث على سواحل اليمن . اما البحرية الإسرائيلية " المدللة " بالزي الموحد والميزانيات الضخمة والدعم الفرنسي والغواصات النووية الألمانية . فقد بدت في هذه الحرب مثل كلب " شيواوا " لا تجرؤ على الدخول في حرب مع أي قارب مسلح ، ولا بطولات عندها سوى اغراق قوارب الصيادين العزل على شواطئ غزة .

نستمع الى ما يقوله قادة أمريكا فلا نعرف هل هم دولة عظمى ام مراسلون يعملون في شبكة سكاي نيوز . حتى وزير الدفاع الأمريكي لا ينجح في تجميع ثلاث عبارات مترابطة مثل رئيسه المندهش دائما!!.

روسيا صرنا نسمع عنها ولا نراها في الشرق الأوسط ، أخرجت نفسها من المشهد في هذه الحرب ، وليس مثل حرب 1982 في لبنان حيث كانت حاضرة في كل نشرات الاخبار . اما الصين فهي مشغولة بتجارتها ومشهورة بسور صمتها " العظيم " .

في هذه الحرب عادت جميع الاحجام الى طبيعتها . وكل دولة وكل تنظيم حصل على مقاسات حجمه ، وعرفنا حجم كل امير وكل غني وكل مفكر وكل محلل وكل جهاز وكل عائلة وكل وسيلة اعلام وكل بنك وكل رجل اعمال وكل مؤسسة وكل جالية وكل معارض وكل موالي وكل فرد من الافراد اخذ حجمه الطبيعي الذي يستحقه وظهرت الوجوه من دون ماكياج .

في يوم قريب ان شاء الله تتوقف الحرب .. وننسى كل الم ونحمل الذكريات القاسية معنا طول العمر ، ولكننا لا ننسى الاحجام الطبيعية التي اكتشفناها في اصعب الأيام ، الاحجام الحقيقية للدول والأنظمة وللأحزاب وللأفراد وللأفكار أيضا .

كل عام وغزة بخير واهل غزة بخير .

يا اهل غزة لا أحد يستحق الخير والعيد مثلكم.

ونحن أيضا لسنا بخير .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق