اليوم الاربعاء 24 يوليو 2024م
عاجل
  • شهداء ومصابون في قصف الاحتلال تجمعا للمواطنين في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة
شهداء ومصابون في قصف الاحتلال تجمعا للمواطنين في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية 4 شهداء في قصف الاحتلال لخيام نازحين قرب مدينة حمد في خان يونسالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف محيط نادي خدمات البريج في "بلوك 12" وسط قطاع غزةالكوفية إعلام الاحتلال: متظاهرون اعترضوا طريق نتنياهو في الكونغرس بلافتات "مجرم حرب"الكوفية احتجاجات ضخمة ضد نتنياهو في واشنطنالكوفية حزب الله: استهدفنا بالأسلحة الصاروخية موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلةالكوفية «الكوفية» ترصد نزوح الأهالي من خان يونس بعد قصف الاحتلال وتوغله البريالكوفية المصاب محمد حمد يروي لـ«الكوفية» قصة إصابته ونزوحه بعيدا عن عائلتهالكوفية 6 مصابين جراء قصف استهدف منزلا لعائلة الفلوجي في حي الشعف شرقي مدينة غزةالكوفية الاحتلال يجرف أراضي في قرية برقة بنابلسالكوفية إصابة طفل بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت دجنالكوفية تجدد قصف الاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنانالكوفية «الكوفية» ترصد نزوح الأهالي من مخيم البريج بعد تهديدات الاحتلالالكوفية صقر: أعداد المصابين الذين وصلوا مستشفى ناصر يفوق قدراتنا الطبيةالكوفية "شؤون القدس": تصريحات بن غفير بشأن المسجد الأقصى لعب بالنارالكوفية إصابة مواطن بالرصاص الحي في مواجهات مع الاحتلال في بيت دجنالكوفية طائرات الاحتلال تقصف محيط سوق حراء وسط خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية شهيد برصاص قناصة الاحتلال قرب دوار بني سهيلا شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية ممثلو 28 دولة يطلعون على انتهاكات الاحتلال في أريحاالكوفية الاحتلال يقصف شقة سكنية بقذيفة مدفعية على كف موراج بمدينة رفحالكوفية

الأمم المتحدة: 120 مليون لاجئ ونازح حول العالم

11:11 - 13 يونيو - 2024
الكوفية:

نيويورك: أعلنت الأمم المتحدة، أن إجمالي عدد اللاجئين والنازحين الذي اضطروا لترك ديارهم بسبب الحروب والعنف والاضطهاد بلغ في نهاية نيسان/ أبريل الماضي 120 مليون شخص حول العالم.

ونوهت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في بيان لها اليوم الخميس، إلى أن المعطيات الجديدة "عدد قياسي لا ينفك يتزايد ويمثل إدانة فظيعة لحالة العالم".

وقالت إنّ النزوح القسري في سائر أنحاء العالم ارتفع للعام الـ 12 على التوالي إلى مستوى قياسي، إذ أجبرت الصراعات والحروب المستعرة في أماكن عدة مثل غزة والسودان وبورما مزيدا من الناس على الفرار من منازلهم.

وأضافت أن عدد اللاجئين والنازحين حول العالم بات الآن يعادل عدد سكان اليابان.

وصرح المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، للصحافيين بأن الحرب "لا تزال محركا كبيرا جدا للنزوح الجماعي".

ونبه إلى أنه صدم من العدد الكبير للاجئين والنازحين، عندما تولى منصبه قبل ثماني سنوات. مبينًا: "منذ ذلك الحين تضاعف العدد"، واصفا هذا الواقع بأنه "إدانة فظيعة لحالة العالم".

وذكرت المفوضية في تقرير أنه في نهاية العام الماضي، بلغ عدد اللاجئين والنازحين قسرا حول العالم حوالي 117.3 مليون شخص. متابعة: "بعد مرور أقل من أربعة أشهر من ذلك التاريخ، ارتفع العدد أكثر ليبلغ 120 مليون شخص".

وقالت المفوضية إن العدد ارتفع من 110 ملايين لاجئ ونازح قبل عام. منوهة إلى أنه على مدى السنوات الـ 12 الأخيرة تضاعف هذا العدد ثلاث مرات تقريبا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق