اليوم الجمعة 12 يوليو 2024م
عاجل
  • الإسعاف والطوارئ: طواقمنا انتشلت 16 شهيدا و7 جرحى من منطقة الصناعة وحي تل الهوا بمدينة غزة
  • قوات الاحتلال تقتحم منطقة جبل الراس في بلدة أم صفا غرب رام الله
  • قوات الاحتلال تقتحم قرية كفر مالك شمال شرق رام الله
  • كتائب القسام: قصفنا قوات العدو المتموضعة في محور "نتساريم" بقذائف الهاون
عودة وفد التفاوض برئاسة رئيس الشاباك من القاهرةالكوفية 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية الإسعاف والطوارئ: طواقمنا انتشلت 16 شهيدا و7 جرحى من منطقة الصناعة وحي تل الهوا بمدينة غزةالكوفية خيارات إسرائيل إزاء «اليوم التالي» في غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 280 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منطقة جبل الراس في بلدة أم صفا غرب رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية كفر مالك شمال شرق رام اللهالكوفية كتائب القسام: قصفنا قوات العدو المتموضعة في محور "نتساريم" بقذائف الهاونالكوفية رب العالمين محايد في تدبير أمور السياسة والحربالكوفية اللوبي الصهيوني «ايباك».. وتحدي مجابهتهالكوفية أولمرت: إسرائيل ستحاكم وسيصدر مذكرات اعتقال بحق قادتهاالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا من العيسويةالكوفية الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله في بيت حنيناالكوفية الاحتلال يغلق المدخل الشرقي لحوسان غرب بيت لحمالكوفية اختتام مهرجان الفيلم الفلسطيني المستقل في اليونانالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال في محيط منطقة محطة طبريا بمواصي خان يونسالكوفية قوات الاحتلال تغلق المدخل الشرقي لقرية حوسان غرب بيت لحمالكوفية عوض: «نتنياهو» طلب العودة للتفاوض لامتصاص غضب الإدارة الأمريكية وأهالى الأسرى الإسرائيليينالكوفية كيالي: جولة المفاوضات الجارية تبحث كيفية إخراج الأسرى الإسرائيلين لدى المقاومة في غزةالكوفية الدفاع المدني: طواقمنا انتشلت 36 جثة لشهداء حتى الآن من منطقة الصناعة غرب غزة منذ صباح اليومالكوفية

أسكتلندا تدعو بريطانيا للاعتراف الفوري بالدولة الفلسطينية

21:21 - 28 مايو - 2024
الكوفية:

إدنبرة: دعا رئيس الوزراء الأسكتلندي جون سويني، اليوم الثلاثاء، إلى الاعتراف بدولة فلسطين على الفور، وذلك في رسالة موجهة لرئيس وزراء المملكة المتحدة ريشي سوناك وزعيم حزب العمال المعارض كير ستارمر.

وقال سويني، الذي يرأس أيضا الحزب الوطني الأسكتلندي أن الأخير سيفرض إجراء تصويت ملزم في البرلمان البريطاني بعد الانتخابات العامة، المقررة في 4 يونيو المقبل، إذا لم يتم ذلك قبلها.

وأكد سويني في رسالته لسوناك وستارمر "أن الاعتراف بفلسطين كدولة في حد ذاتها هو السبيل الوحيد للتحرك نحو سلام عادل ودائم طويل الأمد، بما يحقق مصلحة الفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء".

وشدد على أن "الكارثة الإنسانية التي نشهدها في غزة هي أكبر قضية أخلاقية في عصرنا وحتى الآن، كانت استجابة حكومة المملكة المتحدة والمعارضة الرسمية مشينة".

وأضاف مخاطبا سوناك وستارمر "إنني أحثكما على القيام بالشيء الصحيح في وقت متأخر والتعهد بالاعتراف الفوري بفلسطين كدولة في حد ذاتها".

وشدد على أنه "إذا لم تلتزما على الفور بالقيام بذلك، يمكنني أن أؤكد أن نواب الحزب الوطني الأسكتلندي سيطرحون تصويتًا ملزمًا في مجلس العموم في أول فرصة ممكنة بعد الانتخابات العامة".

واعتبر سويني أن "من شأن الاعتراف (بالدولة الفلسطينية) أن يمنح الفلسطينيين الأمل في إمكانية التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم، وسيسمح لكل من إسرائيل وفلسطين بالتحرك نحو السلام والاستقرار على المدى الطويل".

وأضاف "لقد عانى الشعب الفلسطيني بما فيه الكفاية، ومن واجب كل منا أن يفعل كل ما في وسعه لتحقيق سلام عادل ودائم".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق