اليوم السبت 20 يوليو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال الحربية تجدد غاراتها العنيفة على شمال وغرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • قوات الاحتلال تقتحم قرية عوريف جنوب مدينة نابلس
  • الهلال الأحمر: طواقمنا تتعامل مع إصابة خطيرة لشاب 19 عاما بالرصاص الحي بالرأس في بيت أمر شمال الخليل
  • شرطة الكونغرس: سيكون هناك وجود متزايد لقوات إنفاذ القانون في مبنى الكونغرس استعدادا لخطاب نتنياهو
  • جيش الاحتلال ينسف مبانٍ سكنية غربي مدينة رفح جنوب قطاع غزة
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 288 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال الحربية تجدد غاراتها العنيفة على شمال وغرب مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عوريف جنوب مدينة نابلسالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 287 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بيت أمر شمال الخليلالكوفية الهلال الأحمر: طواقمنا تتعامل مع إصابة خطيرة لشاب 19 عاما بالرصاص الحي بالرأس في بيت أمر شمال الخليلالكوفية شرطة الكونغرس: سيكون هناك وجود متزايد لقوات إنفاذ القانون في مبنى الكونغرس استعدادا لخطاب نتنياهوالكوفية جيش الاحتلال ينسف مبانٍ سكنية غربي مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية الصحة العالمية: ظروف غزة الناشئة عن الحرب توفر بيئة مثالية لانتشار الأمراضالكوفية مصر ترحب بقرار العدل الدوليةالكوفية العراق يرحب بقرار محكمة العدل الدوليةالكوفية الأردن يرحب بقرار العدل الدوليةالكوفية استشهاد ثلاثة مواطنين في قصف للاحتلال على خان يونسالكوفية الكويت ترحب بإعلان محكمة العدل الدوليةالكوفية استشهاد شاب من عرابة متأثرا بإصابته برصاص الاحتلالالكوفية 6 شهداء في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة أريحاالكوفية البرلمان العربي يرحب بقرار محكمة العدل الدولية ويعتبره انتصارا للحق الفلسطينيالكوفية الاحتلال يغلق حاجزي عورتا وبيت فوريكالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بلدة عيترون جنوب لبنانالكوفية

لليوم الـ17.. الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم مع تفاقم الوضع الانساني

12:12 - 23 مايو - 2024
الكوفية:

غزة: تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق معبري رفح الحدودي، وكرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة، لليوم السابع عشر على التوالي، وسط تحذيرات من تفاقم الوضع الانساني.

وكانت قوات الاحتلال، قد احتلت في السابع من شهر مايو الجاري، الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي، وأوقفت تدفق المساعدات إلى القطاع.

فيما تواصل تلك القوات منذ الخامس من شهر مايو الجاري، إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق مدينة رفح، وتمنع إدخال المساعدات الإنسانية والطبية.

وبحسب مصادر صحفية، فإن قوات الاحتلال منعت خلال فترة إغلاق المعبرين إدخال أكثر من 3000 شاحنة مساعدات للقطاع، وسفر نحو 700 مريض وجريح للعلاج خارج القطاع المحاصر.

وكان برنامج الأغذية العالمي، أكد الحاجة لوصول "آمن ومستدام" للمساعدات من أجل منع المجاعة في شمال قطاع غزة، "لكن أوامر الإخلاء (الإسرائيلية) تحول دون ذلك".

وحذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، من أن عدم فتح المعابر البرية والوصول الآمن إليها ينذر باستمرار الظروف الإنسانية الكارثية في قطاع غزة.

وكان يتواجد في رفح نحو 1.4 مليون نازح، سبق أن دفعهم الاحتلال الإسرائيلي للنزوح إليها قسرا، بزعم أنها "آمنة" قبل أن يشن عليها هجوما بريا وغارات جوية مكثفة أسفرت عن مئات الشهداء والجرحى.

وأجبرت إسرائيل أكثر من 810 آلاف مواطن على النزوح قسرا من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة إلى مناطق أخرى خلال الأسبوعين الماضيين، بحسب "أونروا".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق