اليوم الاحد 16 يونيو 2024م
الاحتلال يقصف بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتدي بالضرب على شاب من مخيم جنينالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف بالطائرات والمدفعيات مناطق مختلفة من قطاع غزةالكوفية آيزنكوت: كان بالإمكان إنجاز صفقة لو تحلينا بالشجاعةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارتين متتاليتين على بلدة عيترون جنوب لبنانالكوفية الناطق باسم جيش الاحتلال يوضح تفاصيل عملية رفح التي قتل فيها 8 جنود بينهم ضابطالكوفية بن غفير: هذا يوم صعب ومؤلمالكوفية نتنياهو: "دفعنا ثمنا يفطر القلب"الكوفية بن غفير: يوم صعب ومؤلم بعد سماعنا الخبر المأساوي والمحزن بمقتل 8 جنود في رفحالكوفية نتنياهو: نحن في ذروة حرب صعبة على جبهات عدة بما فيها المحافل الدولية وأمامنا تحديات كثيرة قادمةالكوفية مراسلنا| حركة لآليات الاحتلال في منطقة المغراقة والزهراء شمال النصيراتالكوفية اليونيسيف": ليس من الطبيعي أن يعيش أطفال غزة في "رعب مستمر"الكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 253 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: شهيدان جراء استهداف الاحتلال بصاروخ استطلاع على أراضي زراعية بمنطقة ميراج شمال رفحالكوفية عائلات الأسرى وجنود الاحتلال القتلى: استمرار الحرب يؤدي إلى خسارة في أرواح الأسرى والجنودالكوفية عائلات الأسرى وجنود الاحتلال القتلى: نطالب بإنهاء الحرب في إطار صفقة تعيد الجميعالكوفية الهلال الأحمر: استشهاد شاب جراء مواجهات اندلعت في بلدة فوريك شرق نابلسالكوفية الاحتلال يرفع حالة التأهب لاحتمال إطلاق صواريخ نحو الجليل الغربيالكوفية تتعمق مأساة حزيران في ذكراها 75الكوفية جيش الاحتلال يعلن رسميا مقتل 8 من جنوده في قطاع غزةالكوفية

منذ 13 يوما..

«الأورومتوسطي»: الاحتلال يواصل حصار وارتكاب المجازر في مخيم جباليا شمال القطاع

10:10 - 23 مايو - 2024
الكوفية:

متابعات: أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، بأن "إسرائيل" تحول مخيم جباليا إلى خراب وتمارس نهج الإعدام الجماعي بحق الجرحى والمرضى بإخراج المستشفيات التي كانت تعمل بشكل جزئي عن العمل.

وأشار المرصد الحقوقي، في بيان، اليوم الخميس، إلى أن الغارات الإسرائيلية لا تتصاعد على مخيم جباليا ومحيطه منذ 13 يومًا، وتتواصل فيه ارتكاب المجازر المروعة ضد السكان المدنيين فيه.

وذكر، أن قوات الاحتلال اقتحمت مستشفى العودة في مخيم جباليا، واحتجزت الكوادر الطبية والمرضى والجرحى وشرعت بالتنكيل بهم، وذلك بعد عدة أيام من إحكام حصارا شاملا على المستشفى.

وأضافت، أن الاتصال انقطع بأفراد الطواقم الطبية والمرضى والجرحى الذين تبقوا داخل المستشفى وهناك خشية من تكرار جرائم القتل والاعدام والاعتقال التعسفي والحرمان من الماء والطعام والعلاج.

وأكد المرصد الحقوقي، أن طاقمه وثق شهادات عن استهدافات إسرائيلية مستمرة لمباني مستشفى العودة الذي لا يزال يتواجد به 13 مريضا ومصابا وكادر طبي يتراوح عدده بين 120-150 شخصا.

ونبه، إلى أن مستشفى كمال عدوان الواقع بين مخيم جباليا ومشروع بيت لاهيا، يتعرض هو الآخر لحصار وإطلاق نار وقصف متكرر من الطائرات والمدفعية الإسرائيلية، وتسبب ذلك بإخراجه عن العمل. مؤكدًا أن جميع المستشفيات في شمال قطاع غزة خرجت عن الخدمة، ولم يعد هناك أي مكان لنقل القتلى أو الجرحى أو المرضى إليه لتلقي العلاج، بما في ذلك توقف جميع برامج الرعاية الصحية المتعلقة بالأمهات والأطفال.

وأضاف، أن جيش الاحتلال ينفذ عملية تدمير شبه كاملة لمخيم جباليا الذي كان يعد أكثر أماكن العالم اكتظاظا بالسكان والمنازل، وطال التدمير أكثر من 400 منزل على الأقل.

وتابع المرصد الحقوقي، أن "ما ترتكبه "إسرائيل" من جرائم ضد المستشفيات والأشخاص المحميين في قطاع غزة تشكل كذلك جرائم حرب مكتملة الأركان، بالإضافة إلى كونها جرائم ضد الإنسانية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق