اليوم السبت 15 يونيو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 252 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: اندلاع مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال قرية برقة شمال غربي نابلسالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تنسحب من مخيم الأمعري ومدينة البيرة بشكل كاملالكوفية دلياني: التدمير "الإسرائيلي" الممنهج للأراضي الزراعية في غزة يستهدف اقتصادنا وبقائنا وينذر بكوارث إنسانيةالكوفية مستعمرون يحرقون 7 دونمات مزروعة بالزيتون واللوزيات في حوسان غرب بيت لحمالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف مدرسة تابعة للأونروا بجوار المستشفى الميداني الإماراتي وسط مدينة رفحالكوفية اندلاع مواجهات عقب اقتحام الاحتلال برقة شمال غرب نابلسالكوفية مستعمرون يهاجمون مسكنا في الأغوار الشمالية ويحطمون زجاج مركبةالكوفية مراسلنا: وصول 19 شهيدا إلى مستشفى المعمداني جراء غارات الاحتلال شمال القطاعالكوفية مراسلتنا: شهداء ومصابون في قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو عيشة في دير البلح وسط القطاعالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف الأحياء الشرقية من مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلتنا: شهيد في قصف زوارق الاحتلال على شاطئ بحر دير البلح وسط القطاعالكوفية مراسلنا: سلسلة غارات يشنها الاحتلال على مناطق متفرقة من المحافظة الجنوبيةالكوفية محللون: اشتعال الجبهة الشمالية.. حزب الله يرفع مستوى العمليات وضغط أمريكي لمنع التصعيدالكوفية ياغي: اضطرابات في حكومة الاحتلال وقلق أمريكي من فشل الصفقةالكوفية محللون: الولايات المتحدة مخادعة والإقليم ليس معنيا باستمرار الصراع والحربالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تدفع بتعزيزات عسكرية إضافية خلال اقتحامها المتواصل لمدينة البيرةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة اذنا ويعتدي على مهنئي أسير محررالكوفية الاحتلال يعتقل شابين من سنجل ويغلق مداخل البلدةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي مكثف يستهدف محيط تلة قليبو شرق جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

في الذكرى ٧٦ للنكبة..

إطلاق كتاب بعنوان "فلسطين: تشريح الإبادة الجماعية" في تشيلي

09:09 - 17 مايو - 2024
الكوفية:

سانتياغو: إحياءً للذكرى الـ76 للنكية، وتضامنا مع شعبنا الفلسطيني، أطلق من قلب جامعة تشيلي التي تحتضنها العاصمة سانتياغو، كتاب بعنوان "فلسطين: تشريح الإبادة الجماعية".

وحضر حفل إطلاق الكتاب، ممثلون عن السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمد لدى تشيلي، ومؤسسات محلية وهيئات أكاديمية تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وممثلون عن الجالية الفلسطينية والعربية.

وشكرت سفيرة دولة فلسطين لدى تشيلي فيرا بابون، بكلمة لها بحفل الإطلاق، جميع الكتاب والمحررين وأكدت "أن الشعب الفلسطيني يعيش نكبة ثانية حيث كلتاهما تجسدان الصدمة والصعوبات التي يعاني منها الشعب الفلسطيني تحت نير الاحتلال والقمع لإخضاع واستئصال وجوده في وطنه".

فيما قالت د. فريدة زيران، إنه حان الوقت كي يحصل الشعب الفلسطيني على كافة حقوقه وإنهاء معاناته وإقامة دولته ذات السيادة الكاملة وأن ينعم بالأمن والحرية".

بدوره أشاد د. رودريغو كارمي "بصمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بهويته وإصراره على حقه في تقرير مصيره".

كما شارك في كتابة فصول الكتاب، إضافة إلى د. كارمي، ود. زيران، د. باولو سلاتشيفسكي والمهندس ميغيل لاونر، الفائز بجائزة الهندسة المعمارية الوطنية، وأربعتهم أكاديميين.

وطرح أكاديمون من أصول فلسطينية، مبادرة كتابة هذا الكتاب للإضاءة وتحليل ورفض ما يحصل في قطاع غزة، حيث دعوا أكاديميين من جهات مختلفة ترفض الإبادة والنكبة التي تحصل في غزة، للمساهمة في إنجاز هذا الكتاب.

ويحتوي كتاب "فلسطين: تشريح الإبادة الجماعية"، على 16 فصلاً، كُتابها من الأكاديميين والمثقفين الدوليين، من بينهم تشيليون من أصل فلسطيني ويهودي، بالإضافة إلى أكاديميين وباحثين من جنسيات مختلفة، ومن فلسطين كل من فارسين أغابيكيان شاهين بفصل عنوانه "إستراتيجية التسليح: فهم الإبادة الجماعية في غزة"، ودلال عريقات بفصل عنوانه "فلسطين: مسار الإبادة الجماعية".

كما يحوي الكتاب خطابًا قويا، ودعوة لقول الحقيقة ضد الفظائع التي تشهدها غزة وجريمة الصمت على على الفظائع التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشـعب الفلسطيني منذ أكثر من ستة عقود.

 

 

 

 

 

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق