اليوم الاثنين 20 مايو 2024م
عاجل
  • مدفعية الاحتلال تقصف جنوب حي الشيخ عجلين في غزة
  • قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز والصوت خلال اقتحامها لحي جبل الطويل في مدينة البيرة
  • أيرلندا تندد بالتهديدات ضد الجنائية الدولية
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة سنجل شمال شرق رام الله
  • ألمانيا: نحترم استقلال المحكمة الجنائية الدولية
  • مراسلنا: اندلاع مواجهات جراء اقتحام جيش الاحتلال بلدة قفين شمالي مدينة طولكرم
  • الاتحاد الأوروبي يندد بتدمير الاحتلال للبنية التحتية الطبية في غزة
مدفعية الاحتلال تقصف جنوب حي الشيخ عجلين في غزةالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز والصوت خلال اقتحامها لحي جبل الطويل في مدينة البيرةالكوفية أيرلندا تندد بالتهديدات ضد الجنائية الدوليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سنجل شمال شرق رام اللهالكوفية ألمانيا: نحترم استقلال المحكمة الجنائية الدوليةالكوفية مراسلنا: اندلاع مواجهات جراء اقتحام جيش الاحتلال بلدة قفين شمالي مدينة طولكرمالكوفية الاتحاد الأوروبي يندد بتدمير الاحتلال للبنية التحتية الطبية في غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 227 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية البرغوثي: قرار الجنائية الدولية بحق قادة الاحتلال يؤكد أنه لا حصانة لأحد من القانون الدوليالكوفية الخارجية الأردنية: نعمل على إخلاء كوادر طبية متطوعة علقت في غزة مؤخراالكوفية 6 شهداء جراء استهداف الاحتلال مقرا تابعا لـ"حزب الله" وسط سورياالكوفية جزر المالديف: يجب محاسبة مرتكبي جرائم الحرب بفلسطين المحتلةالكوفية شرطة الاحتلال تفض بالقوة مظاهرة لعائلات الأسرىالكوفية بلجيكا: الجنائية الدولية تتخذ خطوة مهمة للتحقيق بوضع فلسطينالكوفية بلجيكا: الجنائية الدولية تتخذ خطوة مهمة للتحقيق بوضع فلسطينالكوفية عضو كنيست: قرار الجنائية الدولية بشأن نتنياهو وغالانت صحيحالكوفية فض مظاهرة لعائلات الأسرى بالقدس المحتلةالكوفية طيران الاحتلال يستهدف منزلًا في حي الصبرة جنوب مدينة غزةالكوفية البيت الأبيض: سوليفان أثار في إسؤائيل مخاوف واشنطن بشأن عملية واسعة برفحالكوفية البيت الأبيض: سوليفان أثار مخاوف بشأن عملية محتملة كبيرة في رفح خلال زيارته لإسرائيلالكوفية

بوريل: عدة دول ستعترف بالدولة الفلسطينية في 21 مايو

16:16 - 10 مايو - 2024
الكوفية:

مدريد:  تعتزم الحكومة الإسبانية الاعتراف بالدولة الفلسطينية في 21 مايو، حسبما نقلت وكالة نوفا الإيطالية عن الممثل الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل.

وجاءت تصريحات بوريل، خلال مقابلة تلفزيونية، ردا على سؤال عما إذا كان على علم بموعد الاعتراف بالدولة الفلسطينية، حيث رد بوريل بأن هذه المعلومات قدمها له وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس. وبالإضافة إلى إسبانيا، تعتزم أيرلندا ومالطا وسلوفينيا المضي قدما أيضا في الاعتراف بفلسطين.

وفي 29 نيسان/أبريل الماضي، أعلن الممثل السامي إمكانية الاعتراف بنهاية الشهر الجاري. وكان بوريل تحدث عن ذلك على هامش اجتماع خاص نظم على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض.

وفي الوقت نفسه، ستصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم على قرار يهدف إلى دعوة مجلس الأمن إلى إعادة النظر بشكل إيجابي في طلب فلسطين لتصبح العضو رقم 194 في الأمم المتحدة. ووفقاً لميثاق الأمم المتحدة، يجب أن يكون الأعضاء المحتملون في الأمم المتحدة "محبين للسلام"، ويجب على مجلس الأمن أن يوصي بقبولهم في الجمعية العامة للحصول على الموافقة النهائية. أصبحت فلسطين دولة مراقبة غير عضو في الأمم المتحدة في عام 2012. وفي 18 أبريل/نيسان، استخدمت الولايات المتحدة حق النقض ضد قرار في مجلس الأمن كان من شأنه أن يمهد الطريق لعضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة. وعلى النقيض من مجلس الأمن، لا يوجد حق النقض في الجمعية العامة المكونة من 193 عضوا، ويمكن أن يتم تمرير القرار بأغلبية كبيرة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق