اليوم الجمعة 24 مايو 2024م
عاجل
  • انقطاع كامل لتيار الكهرباء في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح بسبب نفاد الوقود
  • 5 شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال شقة سكنية لعائلة الأيوبي وسط حي الدرج بمدينة غزة
  • طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • الهلال الأحمر: إصابة امرأه 49 عاما بشظايا رصاص الاحتلال في بلدة قفين بطولكرم
انقطاع كامل لتيار الكهرباء في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح بسبب نفاد الوقودالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 231 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 5 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال شقة سكنية بمدينة غزةالكوفية 5 شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال شقة سكنية لعائلة الأيوبي وسط حي الدرج بمدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية الهلال الأحمر: إصابة امرأه 49 عاما بشظايا رصاص الاحتلال في بلدة قفين بطولكرمالكوفية سلطة النقد: الجهاز المصرفي الفلسطيني يدير مخاطره بـ"كفاءة واقتدار"الكوفية تونس: افتتاح معرض صور بعنوان "ما تقدمه فلسطين للعالم"الكوفية 91 شهيدا في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضيةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 230 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مصابين بالاختناق إثر اقتحام الاحتلال بلدة إذنا في الخليلالكوفية أطباء بلا حدود: إغلاق مستشفى العودة بعد حصار دام 4 أيام ضمن الاستهداف المنهجي للمرافق الصحيةالكوفية اليونيسف: نحذر من التأثير الكارثي لإغلاق طرق المساعدات والعمليات العسكرية في رفح وخارجها على أطفال القطاعالكوفية مستوطنون يحرقون حقولا زراعية في بيت دجنالكوفية عنبتاوي: استئناف المفاوضات جاء بعد الضغط الكبير على نتنياهو الذي يصر على استمرار العدوانالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تجدد قصف المناطق الشرقية من رفح جنوب القطاعالكوفية القسام تكشف: قائد فرقة غزة أسر في 7أحداث أكتوبرالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في كريات شمونة وعدة بلدات شمال فلسطين المحتلةالكوفية مراسلنا: 6 شهداء في قصف الاحتلال مخزن للتنمية الاجتماعية شرقي دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية سلسلة غارات إسرائيلية على بلدات في جنوب لبنانالكوفية

الاحتلال يحاصر مخيم نور شمس شرق طولكرم لليوم الثالث وسط اشتباكات مسلحة

01:01 - 20 إبريل - 2024
الكوفية:

اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمس شرق طولكرم، فجر اليوم السبت، حسبما أفاد مراسلنا.

وقالت جمعية الهلال الأحمر، إن طواقمها تمكنت من إخلاء اصابتين بالرصاص الحي، من مخيم نور شمس، شرق طولكرم.

وأوضحت الجمعية في بيان مقتضب، أن قوات الاحتلال المنتشرة في شوارع المخيم عرقلت عمل طواقمها، مشيرة إلى أن الجنود اجبروا المصابين على الترجل من مركبتي الاسعاف ودققت في بطاقتيهما.

وأكدت أنه جرى نقل المصابين لمستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، وبذلك يرتفع عدد الاصابات التي وصلت للمستشفى الى أربعة.

وفجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس، مخزنا وسط مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، أسفر عن اندلاع النيران فيه وسماع صوت انفجار ضخم في المنطقة.

ولليوم الثالث على التوالي، تواصل قوات الاحتلال اقتحام مخيم نور شمس، وفرض حصار مشدد عليه، وسط تجريف وتخريب للبنية التحتية وممتلكات المواطنين، في كافة حاراته وأزقته، تسببت في انقطاع الكهرباء والمياه وشبكة الانترنت.

وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال دفعت الليلة بمزيد من آلياتها إلى المخيم قادمة من مدخل طولكرم الغربي مرورا بشوارع المدينة، وفرضت طوقا مشددا عليه، في الوقت الذي حلقت فيه طائرات الاستطلاع في سماء المنطقة، وسط إطلاق جنود الاحتلال الأعيرة النارية باتجاه ما يعترض طريقهم، تحديدا في شارع السكة.

وأفاد مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي عن وصول إصابتين لفتى وطفل، أصيبا برصاص الاحتلال ووصفت حالتهما بالمتوسطة، منها إصابة باليد، في الوقت الذي ما تزال فيه (17) اصابة داخل المخيم، منها إصابتان خطيرتان بالبطن والصدر وبحاجة ماسة لتدخل طبي عاجل.

وقالت جمعية الهلال الأحمر إن طواقم اسعافها غير قادرة على الوصول للاصابات داخل المخيم، بسبب منعها من قبل قوات الاحتلال التي تتمركز على مداخل المخيم.

واعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم الأسير المحرر عدي سامر جابر (27 عاما)، من منزله في المخيم، وهو شقيق الشهيد محمود جابر الذي استشهد في السابع عشر من كانون أول الماضي، ليرتفع عدد المعتقلين منذ بدء العدوان على المخيم إلى سبعة أحدهم من بلدة عتيل شمال المحافظة.

وأسفر هذا العدوان عن استشهاد عدد من المواطنين منهم الطفل قيس فتحي نصر الله (16 عاما)، والشاب سليم غنام (30 عاما) الذي ما زال مسجى في أحد منازل المخيم. وأفادت مراسلتنا نقلا عن مصادر محلية داخل المخيم، عن اقتحام قوات خاصة لأحد منازل المواطنين في حارة العيادة بالمخيم، وتصفية 4 شبان كانوا يتحصنون داخله.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق