اليوم الاثنين 27 مايو 2024م
عاجل
  • مصابون جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة الشافعي في محيط عيادة تابعة للأونروا شرقي مخيم المغازي
  • الاحتلال ينسف مباني سكنية في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا وتضرر عدد كبير من المباني المجاورة
  • المقررة الأممية لحقوق الإنسان:قسوة إسرائيل وتحديها القانون والنظام الدوليين غير مقبولين
  • المقررة الأممية لحقوق الإنسان: الإبادة الجماعية في غزة لن تنتهي بسهولة دون ضغوط خارجية
  • الخارجية الكويتية:ندين ونستنكر العدوان الإسرائيلي على خيام النازحين في رفح مما أودى بحياة عشرات الضحايا
  • النرويج تعلن إعترافها بدولة فلسطين وتدعو الدول الأوروبية أن تحذو حذوها
مصابون جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة الشافعي في محيط عيادة تابعة للأونروا شرقي مخيم المغازيالكوفية الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من الخليل بينهم طفلالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 232 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية أربعة شهداء في قصف للاحتلال منزلا في مدينة رفحالكوفية الاحتلال ينسف مباني سكنية في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا وتضرر عدد كبير من المباني المجاورةالكوفية مجزرة قصف خيام النازحين في رفح تتصدر عناوين الصحف الفلسطينيةالكوفية الخارجية المصرية: قصف الاحتلال خيام النازحين في رفح انتهاك جديد وسافر لأحكام القانون الدولي الإنسانيالكوفية الاحتلال يعتقل شابين من مخيم عقبة جبر في أريحاالكوفية حالة الطقس: الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحوالي 8 درجاتالكوفية المقررة الأممية لحقوق الإنسان:قسوة إسرائيل وتحديها القانون والنظام الدوليين غير مقبولينالكوفية المقررة الأممية لحقوق الإنسان: الإبادة الجماعية في غزة لن تنتهي بسهولة دون ضغوط خارجيةالكوفية الاحتلال يرتكب مجزرة "بشعة" في رفح.. 40 شهيدا بقصف استهدف مخيما للنازحينالكوفية الخارجية الكويتية:ندين ونستنكر العدوان الإسرائيلي على خيام النازحين في رفح مما أودى بحياة عشرات الضحاياالكوفية النرويج تعلن إعترافها بدولة فلسطين وتدعو الدول الأوروبية أن تحذو حذوهاالكوفية شهداء ومجازر في قصف طائرات الاحتلال مناطق مختلفة من قطاع غزةالكوفية وزير الخارجية الإسباني: كل قرارات محكمة العدل الدولية ملزمة لجميع الأطراف وعلى إسرائيل وقف عمليتها في رفحالكوفية وزير الخارجية الإسباني: غدا سنعلن رسميا مع النرويج وأيرلندا الاعتراف بالدولة الفلسطينيةالكوفية وزير الخارجية الإسباني: يجب أن يكون هناك وقف فوري لإطلاق النار في غزة وإيصال المساعدات الإنسانيةالكوفية الأورومتوسطي: ماحدث في رفح مجزرة قتل جماعي لنازحين فلسطينيين إمعان في تجاهل إسرائيل قرار المحكمة الدوليةالكوفية النرويج تعلن إعترافها بدولة فلسطين وتدعو الدول الأوروبية أن تحذو حذوهاالكوفية

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على 4 مستوطنين وكيانين إسرائيليين بسبب اعتداءاتهم على المواطنين

17:17 - 19 إبريل - 2024
الكوفية:


بروكسل: قرر مجلس الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، فرض عقوبات على أربعة مستعمرين، وجماعتين إسرائيليتين متطرفتين، بسبب اعتداءاتهم على المواطنين في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

وقال المجلس في بيان، اليوم الجمعة، إنه "تم إدراج أربعة مستعمرين وكيانين تحت نظام العقوبات العالمي لحقوق الإنسان للاتحاد الأوروبي، لمسؤوليتهم عن انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان ضد الفلسطينيين، بما في ذلك التعذيب والمعاملة القاسية أو غير الإنسانية أو المهينة وانتهاك الحق في الملكية والحياة الخاصة والعائلية للفلسطينيين في الضفة الغربية".

وأضاف أن "الكيانات المدرجة هي لاهافا، وهي مجموعة يهودية يمينية متطرفة، وشبيبة التلال، وهي مجموعة متطرفة تتألف من أعضاء معروفين بأعمال العنف ضد الفلسطينيين وقراهم في الضفة الغربية، كما تم إدراج زعيمين بارزين من شبيبة التلال وهما مئير إتينغر، وإليشا يريد، وكلاهما كانا متورطين في هجمات قاتلة ضد الفلسطينيين في عامي 2015 و2023".

 

وأشار إلى أن "العقوبات تطال أيضا نيريا بن بازي، الذي تم اتهامه بالهجوم المتكرر على الفلسطينيين في وادي السيق ودير جرير منذ عام 2021، وينون ليفي، الذي شارك في العديد من أعمال العنف ضد القرى المجاورة من إقامته في بؤرة ميتاريم الاستعمارية غير المشروعة".

ولفت المجلس إلى أن الأشخاص المدرجون تحت نظام العقوبات يخضعون لتجميد الأصول، ويُحظر بشكل مباشر أو غير مباشر تقديم الأموال أو الموارد الاقتصادية لهم أو لصالحهم، كذلك حظر السفر إلى الاتحاد الأوروبي.

وطالب "بوقف فوري للعنف في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وضمان الوصول الآمن إلى المواقع المقدسة".

وأدان المجلس الأوروبي بشدة عنف المستعمرين المتطرفين، مؤكداً ضرورة محاسبة الجناة، وتسريع العمل على اعتماد التدابير ذات الصلة.

كما أدان المجلس الأوروبي قرارات الحكومة الإسرائيلية بتوسيع المستعمرات غير القانونية في جميع أنحاء الضفة الغربية المحتلة، وحث إسرائيل على عدم تنفيذ هذه القرارات.

وكان مجلس الاتحاد الأوروبي اعتمد في 7 كانون الثاني/ ديسمبر عام 2020، القرار (CFSP) 2020/1999 بشأن إنشاء نظام عالمي لعقوبات حقوق الإنسان، والذي ينطبق على أعمال مثل الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وغيرها من الانتهاكات أو التجاوزات الخطيرة لحقوق الإنسان (مثل التعذيب والعبودية والقتل خارج نطاق القضاء، والاعتقالات والاحتجازات التعسفية).

ويؤكد نظام العقوبات العالمي لحقوق الإنسان التابع للاتحاد الأوروبي، على تصميم الاتحاد على تعزيز دوره في معالجة الانتهاكات والتجاوزات الخطيرة لحقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم.

وفي 4 كانون الثاني/ ديسمبر عام 2023، مدّد المجلس إجراءاته التقييدية بموجب نظام العقوبات العالمي لحقوق الإنسان حتى 8 ديسمبر 2026.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق